أهمية الحاسب الشخصي في حياة كل شخص

أصبح جهاز الحاسب الشخصي من الأشياء الأساسية في هذا الزمان، فلا تجد مثلاً شركة أو مؤسسة أو مصنع إلا ويعتمد اعتماد جزئي أو كلي على جهاز الحاسوب، وعلى مستوى الأفراد قلما تجد شخصاً في هذا الزمان إلا والحاسب الشخصي جزء من حياته بل أن دول كاملة وجيوش ضخمة ومؤسسات كبيرة مرتبطة بالحاسب الشخصي ارتباط وثيق.

فإذا كنت موظف فيعد الحاسب الشخصي بمثابة الهواء الذي تتنفسه الشركة بل ربما إذا تلف أحد الأجهزة في الشركة لوقفت الدنيا وتعطلت الأعمال في المكان، وعلى الجانب الأخر فأصبح الحاسب الشخصي وسيلة الترفيه التي لا يمكن الاستغناء عنها فأصبح من السهل الآن الوصول إلى ما تريد من خلال ضغطة زر على لوحة المفاتيح.

فالانترنت الذي يعتمد عليه أغلب الناس الآن للوصل إلى آخر الأخبار يتم الدخول عليه من خلال الحاسوب الشخصي، بغض النظر عن بعض الوسائل الأخرى التي يتم الاعتماد عليها مثل الهاتف الجوال لأن الحاسوب هو الأصل في وضع الأخبار من الأساس وربما لا تحبذ تصفح مواقع الإنترنت من خلال الجوال وتفضل التصفح من خلال الحاسوب مثلي.

بجانب الإنترنت أيضاً أصبح الحاسوب وسيلة الترفيه الأولى في لعب ألعاب الفيديو أو الألعاب الإلكترونية، فأصبح هذا العالم في الفترة الأخيرة له أهمية ومكانة كبيرة بين عشاق الألعاب حيث أصبح الحاسوب يتطور يوم بعد يوم وأصبح يواكب العصر الحديث من خلال تطور التقنيات الحديثة في عالم الألعاب، فأصبح المعالج الرئيسي للجهاز أقوى وأسرع بكثير من ذي قبل وأصبحت الذاكرة العشوائية أو الرامات كذلك وأيضاً الهارد أصبح أكبر في المساحة التخزينية وأصبحت البطاقات الرسومية أفضل وأقوى من السابق حيث أصبح الآن بإمكانك الاستمتاع بتجربة لعب مثيرة للغاية.

أهمية الحاسب الشخصي في حياة كل شخص

أهمية الحاسب الشخصي في حياة كل شخص

بل أن بعض الأشخاص قاموا بعرض صورة للواقع ونفس الصورة من عالم اللعبة وأصبح من الصعب التفرقة بينهم وأنا منهم حيث وجدت صعوبة بالغة في التفرقة بين صورتين قريبتين من بعضها البعض بفضل الرسوميات القوية والتقنيات الحديثة.

حجز الفنادق والسفر حول العالم وحجز تذاكر الطيران والبيع والشراء من الإنترنت أصبح من الأساسيات في حياة الكثيرين منا بل يعد مصدر دخل بالنسبة لهم، فعملك من خلال الإنترنت يحتاج إلى جهاز حاسوب ولا يمكن أن يحل محله جهاز تابلت أو جهاز جوال، بل يمكن لهذه الوسائل الأخرى متابعة عمليات البيع والشراء مثلاً لكن المحترفين يستخدمون الحاسوب أو جهاز اللاب توب.

وسائل الاتصال بين الناس أصبحت أفضل وأسهل من السابق بل وأقل تكلفة، العديد من البرامج التي تتيح لك الوصول إلى الأشخاص الذي يمكن الوصول إليهم بأقل تكلفة ممكنة بل يمكن ألا توجد تكلفة أصلاً في بعض الأحيان، فمن خلال بعض الخدمات الصوتية والمرئية يمكنك الاتصال بأي شخص في أي مكان في العالم وفي أي وقت بأقل تكلفة ممكنة وبالطبع من خلال حاسوبك الشخصي.

بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت وسيلة هامة للوصول إلى الكثير من المجتمعات والشعوب حول العالم فقد أصبحت مواقع التواصل وسيلة اتصال جديدة وسهلة للعديد من مستخدمي الحاسب الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *