أهمية الاهتمام بكماليات الحاسوب

يجب أن نهتم بكماليات الحاسب الشخصي كما نهتم بقطع الهاردوير الأساسية للجهاز لأهميتها القصوى في أداء الجهاز، ولكن كيف تؤثر كماليات الجهاز على الأداء بشكل عام؟ هذا ما سنقوم بعرضه في السطور القادمة.

أهمية الاهتمام بكماليات الحاسوب

أهمية الاهتمام بكماليات الحاسوب

ولكن يجب أولاً أن نضع في أذهاننا أن كماليات الجهاز أو كما يسمى الإكسسوار ليس له علاقة لا من قريب أو من بعيد في التأثير على قطع الهاردوير الأساسية إلا ما سنذكره الآن من قطع.

صندوق الحاسب:

صندوق الحاسب يجب أن يكون من نوع جيد وذات تبريد احترافي لأن صناديق الحاسب السيئة تؤثر على درجة حرارة الجهاز، حيث يمكن للصندوق الشعبي كما يسمى أن يرفع درجة الحرارة ويؤثر على أداء الجهاز بشكل عام، فيجب أن يحتوي الصندوق على مرواح كثيرة حتى يتم التبريد بشكل جيد بالإضافة إلى الخامات الخاصة به أن تكون معدنها ممتاز.

مزود الطاقة:

يؤثر مزود الطاقة بشكل مباشر على البطاقة الرسومية إذا كان المزود طاقته غير كافية أو من نوع سيء، فيجب اختيار مزود طاقة من نوع جيد وماركة إحترافية موثوقة حتى لا تتعرض البطاقة الرسومية للتلف.

أما باقي كماليات الحاسوب التي سنقوم بذكرها لا تؤثر بشكل مباشر على الجهاز ولكن تؤثر على أداء المستخدم في اللعب أو الاستخدام بشكل عام مثل:

الماوس أو الفأرة:

مجتمع اللاعبين أكثر من غيرهم إحتياجاً لماوس احترافي وسريع الاستجابة وأن ينتمي إلى فئة “الجيمنج” وهي فئة الماوسات المخصصة للألعاب، نظراً للألعاب التي تحتاج سرعة في رد الفعل وفي التصويب وأمور أخرى مثل الألعاب الأون لاين التي تحتاج سرعة في الأداء أيضاً وإن كان الماوس غير احترافي فلا يستطيع المستخدم اللعب بشكل جيد بل ربما يكون سبب في خسارة الجيم في بعض الأحيان.

لوحة المفاتيح:

لوحة المفاتيح أيضاً يجب أن تكون احترافية ومن فئة اللوحات “الجيمنج” أيضاً والتي يكون بها خصائص إضافية للاعبين مثل أزرار لوحة المفاتيح تكون مضيئة وبعض الأزرار الإضافية الأخرى، ويوجد العديد من الماركات العالمية التي تقوم بإنتاج لوحات مفاتيح إحترافية مخصصة للاعبين.

الشاشة:

إذا كنت تهتم بدقة رسوم عالية الجودة وتملك بطاقة رسومية قوية فيجب عليك أن تختار شاشة ذات دقة وضوح عالية والتي تسمي Full HD حيث يكون درجة الوضوح بها أو الدقة 1080 بيكسل ويوجد بالطبع شاشات أعلى في الوضوح والدقة تصل إلى 4K ولكن يجب أن تنتبه بأن الكارت لابد أن يدعم خاصية 4K حتى لا تحدث مشاكل التقطيع أثناء اللعب.

نظارة الواقع الافتراضي VR:

من الكماليات والتقنيات الحديثة الخاصة بالحاسب الشخصي وبالطبع متوفرة في باقي أجهزة الألعاب وهي خوذة الواقع الافتراضي VR فهي تقنية حديثة من نوعها تنقل اللاعب من العالم الواقعي إلى عالم اللعبة الافتراضي من خلال ارتداء اللاعب النظارة ولكن يجب أن يكون الجهاز قادر على تشغيل ألعاب ونظارة الواقع الافتراضي، حيث توجد متطلبات التشغيل المطلوبة على الموقع الرسمي للنظارة.

سماعة رأس:

صوتيات اللعبة لا تقل أهمية أبداً عن الصورة والرسوميات حيث أن السماعة ذات النوع الجيد تعطي أصوات وترددات لا تعطيها السماعات من الأنواع الرديئة، وتوجد الكثير من الأنواع الجيدة في الأسواق تنتمي أيضاً إلى فئة سماعات الرأس “جيمنج” والتي تكون موجهة بشكل مباشر للاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *