أنواع الكلاب الأخطر في العالم

يوجد الكثير من الكلاب المختلفة الأنواع والمحببة لدى الناس فيوجد منها أنواع أليفة وأخرى أنواع شديدة الشراسة بدرجة كبيرة, وسنتناول في هذا الموضوع أنواع الكلاب الشرسة والخطيرة جداً؛ لأن الاقتراب منها يعتبر خطر على الناس، كما أنها غير ودودة مع الأشخاص الغريبين عنها والذين تراهم لأول مرة.

أنواع الكلاب الأخطر في العالم

أنواع الكلاب الأخطر في العالم

كلب Pit Bull بيت بول

يعتبر كلب Pit Bull بيت بول من أشد الكلاب شراسة وأكثر فتكاً حول العالم أجمع فهو يعتبر من أخطر الكلاب بين كل السلالات الموجود على سطح الأرض.

يتميز الكلب بيت بول بشدة قوته ووحشيته وخطره، لدرجة أن أغلب الكلاب الأخرى وحتى المفترسة لا تتمكن من أن تهرب من بطشه وقوته، كما يستخدم الكلب بيت بول لنازلات الكلاب ويستخدم في صد الخنازير البرية، كما يعتبر الكلب فتاك جداً وقوي وله أسنان قاطعة لأي شيء مهما كانت قوته وجسده متين وقوي مما يساعده على الدفاع عن نفسه والهجوم على فرائسه.

يعتبر كلب Pit Bull بيت بول

يعتبر كلب Pit Bull بيت بول

كلب Masteff

كلب Masteff ماستف من أخطر الكلاب أيضا حيث يتميز هذا الكلب بالكثير من الصفات التي تجعله شرساً بشكل كبير والتي تميزه في الدفاع عن نفسه كثباته وصموده ضد هجمات الكلاب الأخرى، كما يتميز بالمهارة الشديدة في القيام بالهجوم على أعدائه وله حاسة شم ممتازة في التمييز بين الروائح ومطاردة الفرائس تبعاً لرائحتها، وهو سريع جداً في العدو وراء فريسته وهو أرجنتيني في الأصل ويستعمل من قبل الصيادين في مطاردة الخنازير البرية.

كما أنه شائع الاستعمال في ألعاب ومسابقات الصيد العالمية، ويعتبر كلب ماستف منافس وخصم كبير يصعب أن يهزمه خصمه, كما أن لديه الكثير من الصفات في البدن والفك والقوة تجعل هجومه على نده هجوم ضاري كبير، كما أن هذا الكلب يتميز بثبات أعصاب كبير ولا يتردد أبداً قبل البدء في الهجوم.

كلب Masteff

كلب Masteff

تمتاز كلاب توسا إنو

تمتاز كلاب توسا إنو بأنها كلاب محبة للقتال والصراع حيث أن قوة جسمها البنائية الكبيرة وعضلاتها القوية يزيدان من فرصة فوزها ضد الأعداء ويجعلها من أخطر الكلاب والموطن الأصلي لهذا النوع من الكلاب هو دولة اليابان، وقد تم تسميته بالكلاب المحبة للقتال لأن غريزة القتال وشن الهجمات على الأعداء متأصلة في الكلب ناحية الحيوانات الأخرى رغم أن تدريب هذا النوع من الكلاب صعب جداً وليس بالأمر السهل.

وإذا لم يتم تدريبه بالشكل الصحيح بنسبة مائة بالمائة فإن هذا الكلب قد يلحق ضرر كبير بصاحبه، وقد يصبح شرساً معه ويهاجمه لذا فتندر تربية هذا النوع لشدة شراسته وغدره مقارنة بباقي أنواع الكلاب الخطرة.

من أخطر الكلاب كلب روت وايل

من أخطر الكلاب كلب روت وايل وهو يمتاز بشدة الشراسة والقوة البدنية والفك الحاد القاطع وبالنسبة لأصل الكلب فهو ألماني وله طابع حاد في الأفعال ولا يمكن استخدامه في الحراسة إلا إذا تم تدريبه بشكل صحيح تماماً حتى لا ينقلب قوته وبطشه على مالكه حيث أن هذا النوع من الكلاب يصعب التحكم فيه وفي تصرفاته إلا عن طريق خبير في تربية الكلاب الشرسة.

يجب أن نلفت النظر إلى أنه هناك الكثير من البلدان التي منعت بشكل تام استيراد الأشخاص لمثل هذه الأنواع من الكلاب باعتبارها أخطر الكلاب في العالم ويمكن أن تلحق خسائر كبيرة بالأشخاص ولها مخاطر صعبة لا يمكننا تحملها ولا التغاضي عنها.

قامت بعض الدول بل والكثير منها بالحكم بالإعدام على كثير من هذه الكلاب الشرسة باعتبارها خطر قومي على مواطنيها وسلامتهم أثناء مشيهم في الشارع وقيامهم بحياتهم العادية.

من أخطر الكلاب كلب روت وايل

من أخطر الكلاب كلب روت وايل

على الذي يرغب في اقتناء كلب التفكير بحذر وبشكل مطول حول نوع الكلب الذي يريد أن يمتلكه وهل هو جاهز فعلاً ولديه المعرفة التي تمكنه من تدريبه, وعليه أن يبتعد عن شراء الكلاب الشرسة التي لا يؤمن جانبها وأن يكون مدرباً بشكل كامل وكافي ولديه خبرة واسعة قبل أن يفكر في اقتناء كلب شرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *