أكثر أنواع الرجيم المناسبة للأم في فترة الرضاعة

بعد الولادة تتمنى كل أم أن تستعيد رشاقتها بسرعة, لكن يمنعها من ذلك وجوب تناول أطعمة مغذية لأن الطفل في فترة الرضاعة يعتمد في غذائه على طعام الأم, وربما لا تجد الأم وقتا مناسبا لممارسة الرياضة وخاصة وأن الطفل يشغل وقتها بأكمله, ومن أكثر المشكلات التي تواجه السيدات بعد مرحلة الحمل والولادة في مشكلة الوزن الزائد في الجسم والترهلات التي تحدث, وخاصة أن مرحلة الحمل هي من أكثر المراحل التي يحتاج فيها الجسم إلى الموارد الغذائية, وفي فترة الرضاعة تحتاج الأم أن تتحكم في عدد من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمها وذلك لإفراز الحليب, وفي نفس الوقت يساعدها في الحفاظ على صحتها ورشاقتها, وخاصة وأن الرضاعة بالنسبة للأم تفقدها الكثير من السعرات الحرارية لذلك فهي من المراحل الهامة جدا والتي يجب استغلالها في إنقاص الوزن, لذلك سنقدم هذا المقال لكل أم تبحث عن إنقاص وزنها, وسنتعرف على أكثر أنواع الرجيم المناسبة للأم في فترة الرضاعة.

900x450_uploads20160822f00add42cd

رجيم اليوم الأول

الإفطار: من الممكن أن تتناول الأم في اليوم الأول من بداية الرجيم كوب واحد من لبن الحليب, ويجب أن تقوم بتحليته بملعقة واحدة من العسل الأبيض أو العسل الأسود, ومن الممكن أن تستبدل الحليب بزبادي منزوع الدسم, ويجب أن تتناول قطعة كبيرة من الجبن القريش, واحد بيضة أو 5 ملاعق فول مع ملعقة صغيرة مضاف إليها زيت الزيتون, ويتم تناول شريحتين من التوست الأسمر, لذلك فهو من أكثر أنواع الرجيم المناسبة للأم في فترة الرضاعة, ويمكن تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلي في وسط وجبتي الإفطار والغداء, ويمكن أيضا تناول ثمرة فاكهة كبيرة.

الغذاء: يمكن تناول شريحتين من اللحم أو نصف فرخة أو سمكة كبيرة, ويتم تناول 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة المسلوقة أو ثمرة من البطاطس المسلوقة أو ثمرة من البطاطس المهروسة مع بعض البقدونس والكزبرة, ويجب تناول طبق كبير من السلطة الخضراء مع الوجبات, وبعد ذلك يتم تناول ثمرة واحدة من الفاكهة.

العشاء: يمكن تناول كوب من اللبن الرائب أو الزبادي في وجبة العشاء, وأيضا يمكن تناول قطعة من الجبن القريش مع الزعتر مضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون, ويتم تناول شريحة من التوست الأسمر مع طبق من السلطة الخضرا, ويجب تناول ثمرة فاكهة واحدة أو كوب من العصير قبل النوم.

رجيم اليوم الثاني من رجيم المرضعات

وجبة الإفطار: يتم تناول 3 شرائح توست+ 2 بيضة مسلوقة + طبق من السلطة الخضراء + كوب من الحليب الخالي الدسم.

وجبة الغداء: يتم تناول طبق مكرونة لازانيا مع طبق من السلطة الخضراء.

وجبة العشاء: يتم تناول واحد رغيف خبر بلدي + قطعة من الجبن + كوب من الحليب الخالي الدسم, وهذا الرجيم يعتبر من أكثر أنواع الرجيم المناسبة للأم في فترة الرضاعة.

رجيم اليوم الثالث من رجيم المرضعات

وجبة الإفطار: يتم تناول 3 شرائح من التوست مع 5 ملاعق من الجبنة القريش, ويتم تناول طبق من سلطة الخضار, وأيضا يمكن تناول كوب من الحليب الخالي الدسم.

وجبة الغذاء: يمكن تناول 2 سمكة مشوية في اليوم الثالث من رجيم المرضعات مع 6 ملاعق من الأرز, وأيضا يمكن تناول طبق من سلطة الخضروات.

وجبة العشاء: يمكنك تناول ثمرة واحدة من الفاكهة وأيضا علبة زبادي خالي الدسم, ويعتبر هذا الرجيم من أكثر أنواع الرجيم المناسبة للأم في فترة الرضاعة.

رجيم اليوم الرابع من رجيم المرضعات

وجبة الإفطار: يتم تناول 3 شرائح توست + 6 ملاعق فول بالليمون + طبق سلطة خضار + كوب من الحليب الخالي الدسم.

وجبة الغذاء : يمكن تناول شريحة صدور الدجاج + شريحة توست أسمر + كوب من عصير البرتقال.

وجبة العشاء:  يتم تناول رغيف من العيش البلدي + قطعة من الجبن القريش + كوب من اللبن الخالي الدسم.

رجيم اليوم الخامس من رجيم المرضعات

وجبة الإفطار:  يمكن تناول 3 من  شرائح التوست +  ويجب تناول 5 ملاعق من الجبنة البيضاء + طبق كبير من السلطة + كوب من الحليب الخالي الدسم.

وجبة الغذاء : 6 ملاعق مكرونة مع كرات اللحم + طبق من السلطة الخضراء + كوب من عصير الجوافة.

وجبة العشاء : رغيف خبز بلدي + 2 بيضة مسلوقة + كوب حليب خالي الدسم.

رجيم اليوم السادس

وجبة الإفطار: يتم تناول 3 شرائح من التوست + 6 ملاعق من الفول  المضاف إليه الليمون + طبق سلطة خضار + كوب من الحليب الخالي الدسم.

وجبة الغذاء : صدر دجاج + طبق صغير من الخضار + 6 ملاعق من الأرز البسمتي + طبق من السلطة.

وجبة العشاء:  يتم تناول رغيف من الخبز البلدي + 5 ملاعق فول + كوب من عصير الجوافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *