أقوال حول مثلث برمودا

أقوال حول مثلث برمودا

أقوال حول مثلث برمودا

 إن مثلث برمودا يدور حوله كثير من الغموض لمجرد طرح هذا الموضوع، ويأمل كثير من الناس كشف حل اللغز المحير حول هذا المثلث وعلاقته بالأرواح والشياطين.

وقديما كانوا يتوقعون أنه خرافة ولا يمس الواقع بشي، ولكن في الوقت الحالي تحول إلى حقيقة وأمر محير وتحد صعب أمام أجهزة الكمبيوتر والأقمار الصناعية.

مكان مثلث برمودا:

 يقع في غرب المحيط الأطلنطي, وبالتحديد في الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، وتأخذ المنطقة هيئة المثلث, وُسميت بهذا الاسم تبعا لمجموعة جزر برمودا البريطانية وأغلبها جزر غير مأهولة بالسكان ومهجورة.

اسم آخر لمثلث برمودا:

 الجدير بالذكر أن كلمة برمودا هي تطلق على أحد رؤوس المثلث الثلاثي، واشتهرت هذه المنطقة سنة 1945م عند اختفاء بعض الطائرات المحلقة بهذه المنطقة، واشتهرت فيما بعد بمثلث الشيطان أو جزر الشيطان, ويحدد بثلاث نقاط هي برمودا وفلوريدا وبورتوريكو.

موضع اختفائها في مثلث برمودا:

 تم تحديد نقطة تقع عند شمال غرب المحيط الأطلسي وتمتاز بالهدوء والسكينة, فهو بحر ميت لا يوجد أي حركة ونقل به غير التيارات الهوائية والرياح, وأطلق عليه كذلك بحر الرعب نتيجة الرعب والفزع الذي ينتاب الملاحين أثناء القيام برحلاتهم, وبدأت الرحلات الاستطلاعية لمعرفة خفايا هذه المنطقة المرعبة فتم العثور علب قوارب وغواصات ساكنة في عمق المحيط واختفت في  ظروف غامضة وكذلك العثور على هياكل وعظام بشرية.

وقت ظهور ظاهرة الاختفاء:

 اختفت أكثر من خمسين سفينة سنة 1850 وأرسل أصحابها رسائل غير مفهومه لم يتم معرفتها حتى الآن, وأغلب السفن المختفية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية, واختفت السفينة الأمريكية على متنها 309 شخص سنة 1918م.

التفسير وراء هذه الظاهرة:

 من الأقاويل الشائعة بأن لها علاقة بظهور الأطباق الطائرة واختفاء السفن، وبعض الأقاويل بأنل ها علاقة بالزلازل مما يسبب غرق السفن، فحدوث هزة أرضية في عمق المحيط ينتج عنه موجات قوية ومفاجئة تؤثر على حركة الطائرات نتيجة اختلال توازنها وعدم قدرة قائد الطائرة السيطرة عليها, وكذلك نظرية الجذب المغناطيسي مما يؤثر على قوة جذب السفن والطائرات لها والتي تسبب اضطرابات في البوصلة, ومن الروايات ما قل عن لها علاقة بالمسيح الدجال ومن ضمن علامات يوم القيامة, والسبب الحقيقي لاختفائها يرجع لأعمال تخريبية وتدميرية, وحتى الآن لم يتم حل لغز مثلث برمودا وتم ربطها بأعمال خاصة بالحرب وأخرى أعمال قراصنة حيث الاستيلاء على السفن بطريقة غير شرعية.

ومن التفسيرات الأقرب للعلم والعقل هو اكتشاف كميات كبيرة من غاز الميثان والتي تطفو على سطح المحيط على هيئة فقاعات محدثة انخفاضا في الكثافة الخاصة بالماء مما يؤدي لغرق الأجسام العائمة فوقه.

بحث لاريك كوش للمثلث:

 لاريك هو مؤلف كتاب لغز مثلث برمودا وهو باحث في جامعة ولاية أريزونا، واشتمل بحثه على أن العواصف الاستوائية الموجودة بالمنطقة ضمن أسباب اختفاء السفن والطائرات بمنطقة المثلث, وأسطورة برمودا مبالغ فيها وقد جعلها الكاتب كذلك بقصد أو دون قصد واستخدم الكثير من أساليب الإثارة المبالغ فيها.

مثلث برمودا في وقتنا الحاضر:

 تشهد هذه المنطقة في الوقت الحالي حركة كثيرة من جانب السفن والبضائع والمسافرين.

حوادث مثلث برمودا:

 كي سي 135:

 أختفت طائرتان أمريكيتان من طراز كي سي 135 وحاطت حولها حالة من الغموض, وذلك سنة 1963 ، واختفت الطائرتان فوق مثلث برمودا وبعد مرور أيام على الحادثة تم العثور على أجزاء متحطمة من الطائرة، ولم تستطيع فرق الإنقاذ تفسير سبب هذه الحادثة.

حادثة السفينة روزالي الفرنسية:

 كانت السفينة روزالي الفرنسية تعبر حول منطقة برمودا وفجأة اختفت السفينة بشكل غريب, وبالرغم من البحث عن تلك السفينة فلم يتم العثور على أي شيء من أثرها, ذلك سنة 1840, وحصلت المفاجأة الكبيرة أن ظهرت السفينة سليمة خارجة من منطقة برمودا ولكن خالية من أي راكب أو ملاح بها، بل خالية من الجنس البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *