أفضل 10 تمارين رياضية مفيدة لصحة المرأة

كثير من السيدات في مجتمعنا العربي عامة والمصري خاصة لا يعتبرون الرياضية أي جزء من حياتهم وهذا يرجع بالطبع إلى التربية التي تربينا عليها  إلي جانب انشغال البنت دائماً بمساعدة والداتها في شئون الأسرة قبل الزواج  وبعد الزواج تنشغل عن الرياضة  وعن كثير من الأمور مع زوجها والأولاد.

لذلك فالرياضة في مجتمعاتنا لا تشكل أي أهمية على الإطلاق وهذا بالطبع أمر خاطئ تماماً، وذلك لأن الرياضة هي قوام الشخص وهي التي من الممكن أن تغني عن كثير من الأمراض وتساعد في بناء بينان قوي يساعده على مواصلة مشاكل الحياة.

وهذه تعتبر أفضل 10 تمارين قررها المتخصصين في علم الرياضة لو استطاعت أي امرأة أن تطبقها ولو قليلا ستغير كثير في حياتها ، إلى جانب أن الرياضة بالطبع تشعرها بالسعادة الداخلية الغامرة وتجعلها تستطيع أن تزيح الضغط الواقع على أكتافها اليومي.

1_ الركض :

في كثير من الأفلام الأجنبية نجد أن البطلة تستيقظ كل صباح قبل شغلها المنزلي أو عملها الخاص بها وتنزل للركض في الشارع لمدة ساعة أو أكثر حتى تستطيع أن تحرق العديد من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن ، إلي جانب بأن الركض يوميا يساعد المرأة بالطبع علي زيادة نشاطها ويقوي قلبها .

 إلى جانب أن جميع المتخصصين أكدوا أن الركض له أهمية كبيرة على الأوعية الدموية والتي وظيفتها أنها تنقل الدم إلى جميع أنحاء الجسم .

2_ ركوب الدراجة :

تعد هذه الرياضة من أسهل الرياضيات التي من الممكن أن تقوم بها السيدة ، ولكن إلى حد ما كبير هذه الرياضة غير متوافرة في مجتمعاتنا العربية بشكل منتشر بسبب الثقافة الموجودة ولكن من الممكن أن تمارسها السيدة في أي نادي وتساعد هذه الرياضة  على تقليل حجم الضغط الكبير الواقع على المفاصل مما يؤدي غلي تقليل الفخذين وتنحيفهم، وهذا بالطبع مهم جداً وكثير من النساء يريدون ويجدون صعوبة في تنفيذه ولكن بالاستمرار على ركوب الدراجة سيحدث بالفعل.

أفضل 10 تمارين رياضية مفيدة لصحة المرأة

أفضل 10 تمارين رياضية مفيدة لصحة المرأة

3_ الألعاب الرياضية المختلفة :

من الممكن أن تناسب هذه التمارين فئة مادية معينة ولكن من السهل أيضاً علي أي فئة مادية أن تمارسها وذلك عن طريق الاشتراك في الأندية المختلفة سواء كانت باهظة الثمن أو سعرها معقول .

 ويتم الاختيار بين العديد من التمارين كالكاراتيه والباسكت بول والتنس والسلة وغيرها من الرياضة المعروفة وتساعد هذه في حرق سعرات حرارية أكثر وبالتالي المساعدة في تقليل الوزن وتقليصه.

4_ اليوجا :

كثير ممن لا يعرفون اليوغا يعتقدون أنها رياضة تجعل الشخص فقط صامت وأنها مناسبة لأغنياء فقط ولكن هذا غير صحيح ، فتعد اليوجا من أضل الرياضات ويمكن تعلمها بسهولة حيث إن لها العديد من الكورسات على اليوتيوب ومواقع غيرة .

 واليوجا مفيدة جدا للأشخاص الذين يريدون الحصول على صفاء ذهنهم من المشكلات إلى جانب تحريك كل أعضاء جسمهم وذلك تبعا لحركات اليوجا المختلفة مما يجعل الجسم في حالة نشاط دائماً ويعطي الأوعية الدموية نشاط وقوة كبيرة .

وللمقال تكملة أخري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *