أفضل طرق عملية لتهويه المنزل

التهوية المناسبة أمراً حيوياً لصحة الجميع في منزلك وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الروائح الجميلة والمنعشة داخل المنزل تقوم بتحسين مزاج جميع أفراد الأسرة وتقلل من الشعور بالتوتر، لذلك قومي بفتح كافة النوافذ والأبواب في وقت الصباح بقدر الإمكان حتى تساعدي على هواء متجدد للمنزل وإنشاء تيارات هوائية بين منافذ التهوية والأبواب للحصول على جو صحي ومتجدد.

الأسباب لتهوية المنزل ( لماذا عليك أن تقومي بتهوية المنزل ؟؟)

 

1- تقليل تراكم الهواء 

   فتهوية المنزل  قادرة على القضاء على الكثير من الأشياء المضرة والحشرات المنزلية، كما أنها تقل من نسبة الرطوبة المسببة لتجمّع الفطريات والحشرات فتهوية المنزل ودخول أشعة الشمس فيه من أهم الأشياء التي يمكن فعلها لتخفيف أضرار العفن والحشرات المنزلية.

2- الحساسية بشكل خاص

 فمن المعروف أن عدم تهوية المنزل يضر بل ويزيد من الحساسية لدى الأشخاص المصابين بها عن طريق الاستنشاق  وفتح نافذة أو باب لا تضمن دائماً أن الحساسية  الموجودة في المنزل ستخرج،  لذلك لابد من  أتباع نظام تهوية سليم يكفل الحماية لمن يعانون من  الحساسية حتى  لا تستفحل أكثر فأكثر وأيضاً لكي يظل الجو أكثر تجددا ونقاء لهم.

3- ويمكن أن يؤدي سوء التهوية  إلى أسوء أوضاع الرطوبة والتي تؤدي إلى مشاكل في  التنفس  وخصوصاً للذين يعانون من الربو وقد أكدت نتائج الدراسات بأن المنازل الملوثة بالرطوبة والعفن يمكن أن تسبب مرض الربو لدى الأطفال.

أفضل طرق عملية لتهويه المنزل

أفضل طرق عملية لتهويه المنزل

(الطرق التي يمكنك استخدامها لتهويه منزلك بشكل صحي)

1- تهوية طبيعية عن طريق فتح النوافذ الموجودة بالمنزل ويفضل أن تتم عمليه التهوية في الصباح الباكر لأن في تلك الفترة تكون حرارة الشمس ملائمة أيضاً يفضل أن تنتهي تلك العملية قبل فترة الظهيرة حتى تتجنبي دخول الأتربة والأدخنة الغير مرغوب بها  بالمنزل.

2- التهوية باستخدام المراوح ويعتمد هذا النوع من التهوية على دفع  الهواء النقي إلى داخل المنزل عن طريق المراوح في المجالات الإستراتيجية و ينبغي تعديل مراوح السقف لتدور عكس اتجاه عقارب الساعة في الصيف و بسرعة أكبر ليتم استخدامها بالشكل الصحيح.

3- التهوية المشتركة أي التي تعتمد على التهوية الطبيعية والميكانيكية معاً وفيها يتم استخدام التهوية الطبيعية كمصدر أساسي للتهوية مع إضافة مراوح مساعدة لإدخال وإخراج هواء إضافي.

والآن بعد أن قمتي بتهوية المنزل بالطريقة المناسبة لكي  يمكني استخدام البخور استكمالاً لتغيير أجواء منزلك فغالبا رائحة البخور تكون مستخلصه من العطر أو المسك مما يجعلها تضيف رائحة مميزه للمنزل.

أو أذا كنتِ لا ترغبين في استخدام البخور يمكنك استبدالها بمعطرات الجو وليس ذلك فقط بل يمكن زراعه بعض من النباتات العطرية مثل الياسمين والريحان والفل وبعض الورود التي تضفي رائحة مميزه في منزلك وليس فقط بل ستضيف بألوانها الرائعة المختلفة منظراً جمالياً مريحاً للعين ومهدئاً للأعصاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *