أفضل طرق توحيد لون البشرة

من أشهر مشاكل البشرة التي تعاني منها النساء هو عدم تناسق أو توحد لون البشرة, مما يعني اسمرار بعض المناطق عن مناطق أخرى بالجسم, وتكون هذه الحالة إما طبيعية يولد بها الإنسان أو مكتسبة نتيجة الإصابة بعوامل خارجية تترك أثرها على لون البشرة ومظهرها مما يبدو مزعجا, وأي كان سبب مشكلة توحد لون البشرة, فهي تحتاج لعلاج السبب المؤدي لها حتى لا يحدث لها أي مضاعفات, ويوجد الكثير من العلاجات الطبيعية وبعض العلاجات دوائية تؤدي للحصول على بشرة صافية, وسنقدم إليكم اليوم مجموعة من أفضل طرق توحيد لون البشرة.

crop-342-184-245px-curl-short-hair-step-34

أشهر أسباب إسمرار لون البشرة

كريمات التفتيح: تسارع الكثير من النساء في تجربة كريمات تفتيح البشرة بدون استشارة الطبيب, وهي التي تعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان, والتي من الممكن أن تعطي نتائج إيجابية في بعض مناطق الجسم على عكس مناطق أخرى.

التهابات الكبد المزمنة: يتسبب حدوث التهابات في الكبد إلى ظهور تغير في لون البشرة وخاصة بشرة الوجه.

الإكزيما الشديدة: والتي تكون مصحوبة بتغير كبير في لون البشرة.

الهالات السوداء: تظهر الهالات السوداء بسبب الأنيميا, المشاكل التي تحدث في جيوب الأنفية, والإمساك المزمن واضطرابات الهضم, والأمراض الوراثية أيضا تتسبب في ظهور الهالات السوداء.

أثار حب الشباب: قد يترك حب الشباب بعض البقع البنية والتي تظهر في منطقة الوجه والأكتاف والظهر.

الإحتكاك: يتسبب حدوث الإحتكاك في منطقة ما بين الفخدين نتيجة السمنة المفرطة إلى عدم توحد لون البشرة, كما يتسبب ذلك في حدوث إسمرار لمنطقة الركب والكوعين.

التعرق الزائد: يصيب التعرق الزائد منطقة الإإبطين والفخذين, وثنايا الجسم.

التغيرات الهرمونية: نتيجة الجمل والذي يظهر في ما يعرف باسم كلف الحمل, ويظهر كلف الحمل في منطقة الوجه, والصدر و الأكتاف, كما تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث في الغدد إلى حدوث التصبغات الجلدية, والتي تظهر في عظمة الخدين.

النمش: هي نقاط بنية اللون وصغير الحجم, وتصيب أصحاب البشرة البيضاء, وتنتشر في منطقة الكتفين ومنطقة الوجه والصدر.

أفضل طرق توحيد لون البشرة

الجلوتاثيون

يعتبر الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة القوية والتي تقوم بتخليص الجسم من الشوارد الضارة الناتجة عن التمثيل الغذائي, والتي يؤدي إلى تراكمها لتلف الخلايا, كما تستخدم حقن الجلوتاثيون بالوريد بتثبيت إنزيم تايروسينيز المسؤول عن تكون صبغة الميلايين التي تلون الجلد, لذلك فإستخدامها يعمل على إيقاف تصبغ الجلد وتفتيحه, إلا أن هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تحدث للبشرة عند علاجها عن طريق الحقن الوريدية التي تحتوي على مادة الجلوتاثين بالجرعات المستخدمة 600-1200 ملي جرام, والتي تسبب أيضا اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية, واضطرابات في وظائف الكلى والتي قد تتدهور لتصل للفشل الكلوي, لذلك فهي من أفضل طرق توحيد لون البشرة.

التقشير الكريستالي

والتي تستعمل تزامنا مع التقشير المبيض, وتتم باستخدام جهاز خاص يمر خلاله تيار قوي يحتوي على حبيبات من الكريستال البلورية الصغيرة جدا, والتي تعمل على إزالة خلايا الجلد السطحية عن طريق التقشير الخفيف, والتي لا تترك أثرا سوى إحمرارا بسيطا بالجلد.

الليزر

يقوم الليزر بتقشير طبقات معينة من الجلد لعلاج البقع والوحمات البنية, والنمش, وتصبغات الجلد التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس, إزالة الخلايا الملونة دون ألم, واستخدام الليزر لا يحتاج إلى استخدام التخدير الكلي, ولكن عند إزالة الوحمات الدموية أو المصاحبة لدوالي الساقين,  يتم استعمال نوع خاص من الليزر دون التأثير على الأنسجة التي تحيط بمنطقة الساقين, مما يعمل على تفتيح البشرة بطريقة سهلة وأمنة جدا.

كريمات التقشير

وهي طريقة تستخدم وتؤتي بنتائج إيجابية في تفتيح اللون الداكن في الركبتين, ومنطقة الكوعين, والمفاصل, والمناطق التي تتعرض للأحتكاك المستمر مثل منطقة ما تحت الإبطين, وأيضا المنطقة الحساسة في الجسم, وتساعد هذه الكريمات على تقشير الجلد وتفتيحه, ومن أشهرها الكريمات التي تحتوي على الهيدوركينون, والذي يعد من أشهر المستحضرات الطبية الفعالة والأكثر استخدما في تبييض البشرة, إما إذا لم تستجيب البشرة لهذه الكريمات, يمكن اللجوء لجلسات التقشير الخفيفة باستخدام أحماض الفواكه الطبيعية, لذلك فهي من أفضل طرق توحيد لون البشرة.

تقنية حقن الميزوثيرابي الموضعية

تعد هذه الطريقة من الطرق الأمنة والشهيرة في تفتيح البشرة, وهي حقن خاصة لتفتيح طبقة الملايين المسؤولة عن تكون اللون الأسمر والتي تستخدم في إنتاج مادة الأنتي ملايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *