أفضل طرق تفتيح الوجه الآمنة

نضارة الوجه وجماله أحد أهم اهتمام كل امرأة، ولكن لكل امرأة طريقتها في تفتيح الوجه، فهناك من تقوم بذلك بشكل مؤقت، من خلال كريمات ومستحضرات التجميل المختلفة، ولكن لا يخفى على أحد مدى ضرر هذه الكريمات والمستحضرات، حيثُ أنها تحتوي على مواد كيمائية تخترق مسام البشرة، فتضرها وتجعلها تمتلئ بالتجاعيد على المدى الطويل، وهناك سيدات تتجه إلى تفتيح الوجه، من خلال بعض الخلطات الطبيعية، تلك الخلطات وإن كانت تؤتي بنتائجها على المدى البعيد، إلا أنها تتميز بكونها آمنة، ولا تضر بالبشرة، ولكن ليست كل الطرق المستخدمة لتفتيح البشرة آمنة، حيثُ أن بعض المواد الطبيعية لا يجوز استخدامها على البشرة، لذا فضلنا أن نقدم لكِ سيدتي أفضل الطرق الطبيعية المُستخدمة لتفتيح بشرة الوجه، ولكن توجد بعض الإرشادات التي يجب وضعها في الاعتبار قبل البدء في استخدام تلك الخلطات الطبيعية، ومنها:

أفضل طرق تفتيح الوجه الآمنة

أفضل طرق تفتيح الوجه الآمنة

  • من الضروري عند استخدام أي وصفة تناسب بشرتك، أن تنتظمي عليها على الاقل شهر حتى تشعرين بالنتيجة.
  • من أكثر ما يُزيد البشرة اسمراراً التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة جداً، دون استخدام واقي لتلك الأشعة الحارقة، لذا فلابد من استخدام واقي من النوع الجيد أثناء فترة تنفيذ وصفات التفتيح، وبعد الحصول على النتائج المرجوة أيضاً.
  • أحد أسباب اسمرار الوجه أو البشرة بشكل عام هو سوء التغذية، مثل نقص فيتامين ب الذي يوجد في بعض الخضروات والفاكهة كالسبانخ، الكرنب، الكوسا، لذا يجب الاهتمام بتناول الغذاء الصحي من أجل الحفاظ على البشرة وجمالها.
  • السهر لفترات طويلة وعدم أخذ القسط الكافي من الراحة يؤثر على البشرة بالسلب، فيؤدي إلى وجود اسمرار حول العينين وهو ما يُسمي بالهالات السوداء، لذا يجب الاهتمام بأوقات النوم.
  • كما أن نقص الحديد نتيجة تناول المُنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين الضارة بجسم الإنسان، له أثر سلبي كبير على إالبشرة، فمن الأفضل تجنب أو تقليل تلك المُنبهات كالشاي والقهوة والنسكافيه.

وصفات طبيعية تعمل على تفتيح الوجه

أولاً تفتيح الوجه بالبطاطس

  • المقادير المطلوبة في تلك الوصفة، عدد واحد من ثمار البطاطس المهروسة، حوالي كوب من الحليب الطازج، حسب حجم البطاطس.
  • الطريقة، يتم خلط البطاطس مع الحليب بواسطة الخلاط الكهربائي، ثم يُوضع الخليط على النار الهادئة حوالي 10 دقيقة مع التقليب، ويُترك الخليط حتي يبرد تماماً، ثم يتم وضعه على الوجه حتي يجف، ويُفرك بواسطة اليد، بعد مرور نصف ساعة تقريباً، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة لمدة سبعة أيام، على أن يتم تكرارها مرتين خلال اليوم، من أجل الحصول علي بشرة بيضاء خالية من الشوائب والتجاعيد والاسمرار حول العين.

ثانياً تفتيح الوجه بعصير الليمون والزبادي

  • المقادير المطلوبة في هذه الوصفة، نصف كوب من ماء الزبادي المتواجد أعلى الزبادي، وعدد 2 ملعقة من عصير الليمون.
  • الطريقة، يتم مزج المكونات جيداً ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة أو أكثر حتي يجف تماماً، ثُم يُغسل الوجه بالماء بعد فركه، ويفضل استخدام هذه الخلطة قبل النوم، كما يُمكن استخدام هذه الوصفة قبل التعرض لأشعة الشمس الحارقة مع المواظبة عليها.

ثالثاً تفتيح الوجه بالحليب والخميرة

  • المقادير المطلوبة لهذه الوصفة، عدد 2 ملعقة من الدقيق، مع قطعة صغيرة من الخميرة البيرة ونصف كوب حليب.
  • الطريقة، يتم خلط المقادير جيداً حتي تصبح ذات قوام كريمي، ثم يُوضع الخليط علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم يُغسل، هذه الوصفة تظهر نتائجها بعد حوالي شهر من استعمالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *