أفضل الأطعمة الصحية خارج المنزل للجسم

من الضروري أن نتعرف على أطعمة صحية خارج المنزل في حالة خروجنا من المنزل من أجل أن نتجنب الأطعمة الغير صحية للجسم والتي تؤدي إلى حدوث الأمراض وغيرها من الأمور السيئة للجسم.

حيث أنه في الغالب نكثر من تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد السكرية والمليئة بالدهون في حالة حدوث مناسبات خاصة، كما أن العديد من الأشخاص يضطرون إلى تناول أطعمة خارج المنزل بسبب ضيق الوقت لديهم أو لأسباب متعددة أخرى ولكنها يمكن أن تكون غير صحية، لذا يجب أن نتعرف على أطعمة صحية خارج المنزل من أجل أن نتناولها حيث من الضروري أن نفكر في اتخاذ الاختيارات الصحية أكثر لكي تفيد صحتنا من أجل وقايتنا من الأمراض التي تضر صحة الجسم.

 

نصائح وأطعمة صحية للجسم:-

أولاً:- من الضروري أن نقوم بتناول الطعام ببطء وأن نتوقف في حالة الشعور بالشبع.

ثانياً:- التقليل قدر الإمكان من أطعمة المقاهي والمطاعم المشبعة بالدهون والسكريات.

ثالثاً:-  تناول الأطعمة البديلة وذلك لأنها تجعل وجبتك في المطعم أو المقهى أكثر صحة وذلك من خلال:

– اختيار الدجاج بدون جلد أو اللحوم الخالية من الدهون مثل الأسماك الغير مقلية أو اختيار البقوليات مثل الفطائر والنقانق وغيرها.

 

– كما أنه من الممكن أن نختار صلصة الطماطم والخضار بدلاً من صلصة القشدة والجبن.

– يمكن أن نختار الأرز المطبوخ على البخار أو المغلي بدلاً من الأرز المقلي أو أرز بيلوا أو الأرز المقلي بالبيض وغيرها من الذي يحتوي على دهون مشبعة للجسم حيث أن هذه الأطعمة تُعد من أفضل الأطعمة الصحية خارج المنزل للجسم.

– يمكن أن نختار البطاطا المطبوخة أو المغلية دون إضافة الملح أو الزبدة إليها، بديلاً عن اختيار البطاطا المهروسة التي تحتوي على الكثير من المواد الدسمة.

– من الأفضل أن نعمل على اختيار سلطة الفواكه وحلوى الفاكهة المجمدة أو الحليب القليل الدسم، بدلاً عن اختيار الكعك أو الشكولاتة أو الحلويات التي تحتوي على مواد دسمة مثل البسكويت أو الأيس كريم وغيرها.

من الأفضل أن نختار الخضروات والسلطات التي يتم تقديمها بديلاً من اختيار الزبدة أو الصلصة الزيتية أو المايونيز.

أفضل الأطعمة الصحية خارج المنزل للجسم

أفضل الأطعمة الصحية خارج المنزل للجسم

من أهم النصائح عند تناول أطعمة صحية في الخارج:-

نجد أن الكثير من المطاعم تضع عدد من السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الأطعمة الخاصة بهم من حيث الطعام أو الشراء كما أنه يمكن أن نستخدم هذه المعلومات من أجل أن تساعدنا على اختيار الطبق الذي سوف نتناوله ومن أهم هذه الإرشادات هي:-

أولاً:- يجب أن نطلب أن لا يتم إضافة الملح إلى الطعام المطبوخ.

ثانياً:- عدم تناول الخبز أو المقبلات الأخرى من قبل وصول الوجبة الرئيسية.

 

ثالثاً:- أثناء القيام بطلب أطباق مختلفة من أجل المشاركة مع الأشخاص يجب أن نحرص على أن لا نقوم بطلب العديد من الطعام وأن نسأل طاقم المطعم عن عدد الأطباق التي ينصحون بها في المطعم من حيث نوع أطعمة الصحية خارج المنزل التي يمكن أن نتناولها.

في حالة أن الوجبة لا تحتوي على خضار يجب أن نطلب الخضار كطبق جانبي أو أن نتناول السلطة الخضراء مع الوجبة الأساسية بحيث أن يحل محل المقبلات.

يجب أن ننتظر حتى ننتهي من تناول الوجبة الرئيسية قبل القيام بطلب التحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *