أشهر معالم مدينة كوتشي السياحية بالهند

نبذة عن مدينة كوتشي:

تشتهر مدينة كوتشي باسم كوتشي ارناكولام كما تقع مدينة كوتشي الهندية على الساحل الجنوبي الغربي بالهند وذلك من اتجاه البحر، وتعتبر مدينة كوتشي هي الميناء الرئيسي بالهند وجزء من المنطقة الحضرية، كما أنها تعتبر ثاني أكبر مدينة بالهند وهي أيضا جزء من حي ارناكولام الواقع في ولاية كيرالا.

وتعرف مدينة كوتشي باسم ملكة بحر العرب، وتصنف من أهم المدن التجارية للتوابل والمتمركزة على الساحل الغربي في الهند منذ القرن الرابع عشر، ولقد تتابعت الإحتلالات على الهند حيث كانت أول المستعمرات الأوروبية بالهند، تم أتي عهد الهولنديين والبريطانيين، ثم أًصبحت بعد ذلك الأولة الأميرية.

ولقد قامت شركة نيلسن بإجراء إحصائية لحشد عدد السياح في مدينة كوتشي ووجدت أن مدينة كوتشي تحتل المرتبة الأولى في عدد السياح سواء الدوليين أو المحليين، وكذلك تحتل المركز السادس كأفضل وجهة سياحية موجودة بالهند، وبفض ذلك النشاط السياحي المتوسع فقد اعتبرت مدينة كوتشي من أوائل المدن التي تدر دخل للهند حيث قدرت نسبة مساهمتها على النحو التي هي عليه من تقدم في 2025 سوف تساهم بنسبة 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

كما اعتبرت كوتشي هي موطن القيادات البحرية الجنوبية بالهند، حيث تتمركز بها المرافق البحرية التجارية في ميناء مدينة كوتشي، بالإضافة إلى العديد من حاويات الترانزيت وترسانة كوشين وكوتشي مارينا، كما تتسم بأنها موطن للأوراق المالية ويوجد بها العديد من الصناعات المميزة مثل سيتي سايبر، وHMT والعديد من الصناعات الكيميائية الكبرى المميزة بالإضافة إلى الصناعات الكهربائية.

ومن ضمن أكثر ما يميز مدينة كوتشي أنها تعتبر مدينة قانونية من الدرجة الأولى حيث يتمركز بها العديد من المراكز القانونية مثل الجامعة الوطنية للدراسات القانونية الحديثة، مدرسة القانون الوطني في كيرالا، جامعة كوشين للعلوم والتكنولوجيا، مركز للمحكمة العليا في ولاية اكشادويب وكيرالا.

 

الخصائص الجغرافية لمدينة كوتشي:

تتميز مدينة كوتشي بموقعها المميز حيث تمتد إلى مستوى سطح البحر وتقع على الساحل الجنوبي الغربي في الهند، كما تمتد على جوانب المناطق النائية، ولقد شملت الناحية الشمالية من شبه الجزيرة، وأيضا الكثير من الجزر بالإضافة إلى جزء كبير من البر الرئيسي، وتمتد إلى الساحل الغربي لبحر لاكاديف، ومن الشرق إلى المنطقة الحضرية من منطقة البر الرئيسية، ولقد بلغت سواحلها نحو 48 كيلو متر.

كما تميزت تربتها أيضا عن بقية المدن فتكونت تربتها من الطمي وتيري والرمال البنية بالإضافة إلى التربة المالحة والتي توجد بالماء بالإضافة إلى المناطق المحيطة للمناطق النائية.

 

أشهر معالم مدينة كوتشي السياحية بالهند

أشهر معالم مدينة كوتشي السياحية بالهند

أما من الناحية الثقافية:

بسبب كثرة التيارات المختلفة التي اجتاحت مدينة كوتشي فلقد تأثرت ثقافتها جدا من الشركاء التجاريين المختلفين سواء البرتغاليين أو العربيين أو الصينيين أو اليابانيين ، الهولنديين، كما اعتبرت مدينة كوتشي هي مقر الكنيسة اللاتينية في كيرالا بالإضافة إلى الكثير من الكنائس الكاثوليكية التي تم تشيدها مع بداية الحقبة الاستعمارية فيها، ولقد كان تأثير البرتغاليين هو من أقوى التأثيرات التي أصابت مدينة كوتشي في فورت كوشين.

ويعكس المستوى الثقافي في مدينة كوتشي الواجهة الثقافية المعاصرة والحديثة في تصميم المدن بها ولكن أيضا مع تمسكهم بتقاليدهم وثقافتهم الحاضرة والتي لا تعكس إلا روح التسامح السائدة في تلك المدينة.

 

أما عن أهم الأماكن السياحية في مدينة كوتشي:

فورت كوتشي

يقع شاطئ فورت كوتشي بامتداد ما يقارب 13 كيلو متر من ارناكولام، حيث اشتهرت بشباك  الصيد الصينية والطراز المعماري الخلاب الذي غلف جميع مبانيها، والكثير من الشواطئ الطبيعية الرائعة، ولقد اجتاح النمط الأوروبي الكثير من تلد المدينة في كافة الأشياء، كما يوجد بها قصر ماتانتشيري والذي يعد من أماكن الجذب الغريبة بالمدينة.

 

المعبد اليهودي:

يعتبر من أقدم المعابد في كل دول الكومنولث، ولقد تم تشييده عام 1568، كما يعتبر من أكثر المعابد اليهودية المكتظة، ويقع بالجزء القديم في مدينة ماتانشيري، والتي يطلق عليها المدينة اليهودية.

 

كنيسة القديس فرانسيس:

لقد تم إنشاؤها من قبل التجار البرتغاليين في فورت كوتشي عام 1503.

 

جزيرة ويلينجدون:

تحتوي تلك الجزيرة على المنفذ الحديث الذي يخدم مدينة كوشين، وتعتبر هذه الجزيرة من الجزر الاصطناعية التي تم إنشاؤها من قبل الإنسان في عام 1933، كما تطل تلك الجزيرة على البحر وعلى محطة السكك الحديدية.

 

متحف التاريخ في ولاية كيرالا:

يختلف هذا المتحف عن بقية المتاحف الموجودة بالعالم، وذلك لأنه يحكى تاريخ الأرض عن طريق الصوت والضوء ليظهرا حقيقة الأرض وجميع المعلومات بطريقة شيقة رائعة للكبار والصغار بوقت واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *