أشهر المدن الرئيسية بكندا

كندا ، هي من إحدى الدول التابعة لقارة أمريكا الشمالية، تضم عشر مقاطعات، وثلاثة أقاليم تابعة لها، وتوجد بالتحديد في الجهة الشمالية من قارة أمريكا الشمالية، حيث تمتد مساحتها على حدود المحيط الأطلسي من جهة الشرق، وباتجاه المحيط الهادي من جهة الغرب، حيث تمتد باتجاه الشمال من جهة المحيط المتجمد الشمالي. حيث تحتل كندا المرتبة الثانية من بين دول العالم بحسب مساحتها بعد روسيا، وتعتبر الحدود التي تجمع بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية  هي الحدود الأطول في العالم.

%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%83%d9%86%d8%af%d8%a7

بعض  المعلومات عن دولة كندا

تعتبر الأراضي الكندية من الأراضي المأهولة بالسكان منذ قديم الزمن من قبل السكان الأصليين لها. وتبلغ مساحتها تسعة ملايين وتسعمائة وأربعة وثمانين ألف وستمائة وسبعين كيلومتر مربع.

 عاصمة كندا تعرف ب أوتاوا.

اللغة الرسمية تعتبر اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية بالإضافة لوجود بعض اللغات غير الرسمية التي يتكلم بها سكان المدينة.

 نظام الحكم بها ملكي دستوري فدرالي ديمقراطي تمثيلي.

 يقدر عدد سكانها حوالي 32 مليونًا، و233ألفًا، و955 نسمة.

عملة كندا تعرف بالدولار الكندي. وتوجد في كندا ثلاث مدن رئيسية كبرى، وأكبر مدينة فيها تسمى مدينة تورنتو، والتي تعتبر من أكبر وجهات السياحة فيها، تضم العديد من مراكز التسويق الكبرى، والمتاحف، والمهرجانات الفنية وأيضًا الفعاليات الثقافية، مما يجعلها من أكثر المدن الكندية المتنوعة ثقافياً، و تقع بالقرب منها شلالات نياغارا الشهيرة، والتي تعتبر قبلةً لآلاف الزوار سنويًا.

المدن الرئيسية في كندا

مدينة مونتريال : والتي تعتبر مدينةً متعددة اللغات، حيث يتكلم سكانها اللغة العربية بالإضافة للإنجليزية والفرنسية، وباعتبارها وجهةً للمهاجرين العرب، تعتبر من المدن التي تحتوي على مراكز استجمام كثيرة.

مدينة فانكوفر: والتي توصف بأنها أجمل مدن العالم على الإطلاق، وتزخر هذه المدينة الساحرة بالكثير من المظاهر الطبيعة، والمتنزهات، وأماكن التسوق. حيث تحدها من جهة الشمال الغربي ألاسكا، وتحدها من الشمال والمحيط المتجمد الشمالي بحر ” بيفورت “، وأيضًا من جهة الشمال الشرقي يحدها أيضًا خليج بفين، ومضيق ديفس، ومن جهة الشرق المحيط الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية، وتحدها من جهة الغرب المحيط الهادي. حيث تعتبر كندا من أغنى دول العالم بالموارد الطبيعية، ولذلك فهي تحتل المركز الأول بإنتاج الزنك واليورانيوم وأيضًا الكوبالت، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات كبيرة من النيكل، وتتميز بأنها من أكبر الدول إنتاجًا للشعير، والنحاس، والرصاص، والغاز الطبيعي، والفحم، والبترول، والقمح، والأخشاب، والخضراوات وغيرها. يعتبر مناخها بارد جدًا في معظم شهور السنة، وذلك بسبب قربها من المحيط المتجمد، مما يؤثر ذلك على النشاط البشري فيها، ونوعية الغطاء النباتي أيضًا.

أجمل مدن كندا وأهمّها تضمّ كندا العديد من المدن الجميلة والمتميّزة منها:

مدينة كيبك؛ وهي مدينة تشتهر بوجود الكثير من المتاحف فيها.

مدينة تورنتو، وتعتبر من أكبر المدن وأكثرها جمالاً، وتتميّز بالكثير من المعالم الّتي تعمل على جذب السيّاح بشكل اكبر.

مدينة ويسلر والّتي تعتبر من أكبر المدن احتضانًا لمجموعة الرياضات الخاصة بفصل الشتاء.

ومن أجمل المدن أيضًا مدينة التي يطلق عليها اسم أوتاوا الكنديّة والّتي تتميز أيضًا من المدن الّتي تحتوي على العديد من المعالم السيّاحية التي من شأنها أن تستقطب السيّاح إليها.

معالم وآثار في كندا

وتعتبر كندا من أفضل الدّول بالنسبة للمعيشة على مستوى العالم؛ وذلك بناء على دراسات قامت بها الأمم المتحدة أثبتت أنّ كندا واحدة من أفضل الدّول معيشةً على الإطلاق، ولهذا تستقبل كندا عدد كبيرا من المهاجرين؛ وذلك بناء على  إحصائيّات تقول بأنّها تجذب سنويّاً عددًا يصل إلى 250 ألفًا مهاجر، ومما لا شك فيه أن نسبة من هؤلاء تهاجر إليها بهدف الدراسة  فيها بوجه عام؛ حيث إنّ كثيرًا من الطلاّب يتوجّهون بهدف الدراسة في كندا في تخصصات متنوعة وهذا لأن الكنديين يهتمون بالدراسة بوجه عام بالتّعليم، إضافةً إلى البيئة الجذابة الّتي تتمتّع بها كندا، وأنه من السهل المعيشة بها، وخاصة بالنسبة للمهاجرين العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *