أشهر أنواع السيارات في مصر والوطن العربي

السيارة وسيلة مواصلات لا غنى عنها في هذا الزمان حيث يوجد العديد من أنواع السيارات في العصر الحديث وكل من هذه الأنواع له موديلات تصنيع كثيرة وأشكال تتجدد باستمرار بجانب موديلات قد توقف تصنيعها من الشركات، وموديلات جديدة قد حلت ضيفاً علينا ولا يمكن أن نمر على هذا الموضوع ولا نتحدث عن الأسعار الباهظة المبالغ فيها للسيارات الجديدة بعد ارتفاع سعر الدولار في مصر.

حيث أن البعض قد لجأ لشراء السيارات المستعملة للهروب من شبح ارتفاع سعر السيارات الجديدة بل لا أكون مبالغاً إذا قلت بأن الكثير من أنواع السيارات قد زاد سعرها إلى الضعف!! حتى إن كانت تصنيع شبه محلي مثل السيارات التي يتم تصنيع أجزاء منها في مصر مثل ماركة هيونداي أو نيسان مثلاً وفي هذا المقال سوف نستعرض أشهر أنواع وماركات السيارات على مصر والوطن العربي.

مرسيدس

نوع فخم من أنواع السيارات الشهيرة على مستوى العالم وبلد تصنيعها دولة ألمانيا والتي يسمى المنتخب الألماني لكرة القدم بالماكينات الألمانية نظراً لشهرة البلد بتصنيع السيارات والمحركات وتشتهر مرسيدس بالجمع بين القوة والفخامة في نفس الوقت حيث تتميز موديلات هذه الماركة بالشكل الأنيق داخلياً وخارجياً بالإضافة إلى قوة المحرك ومستوى الرفاهية المرتفع.

BMW

ماركة ألمانية أخرى شهيرة جداً خاصة بين الشباب حيث الكثير من فئاتها تستهدف الشباب نظراً للشكل الشبابي للسيارة بالإضافة إلى قوة المحرك الذي يحقق أحلام وطموحات الشباب في القيادة على الطرق السريعة ومنافسة بعضهم البعض، وليس الشكل والقوة فقط بل أن الرفاهية المتعددة داخل المقصورة الرئيسية تجعل من هذه الماركة صيت عالي بين الناس بالإضافة إلى أن بعض موديلاتها التي تستهدف رجال الأعمال لما يوجد من فخامة المظهر الخارجي.

أشهر أنواع السيارات في مصر والوطن العربي

أشهر أنواع السيارات في مصر والوطن العربي

هيونداي

من الماركات العالمية الكورية الشهيرة التي أثبتت نجاحها في دول كثير جداً حول العالم، حيث تستهدف هذه الماركة الفئة المتوسطة من الناس حيث تجمع بين السعر المنافس الذي يكون في متناول الجميع مع المضمون والشكل الجيد داخلياً وخارجياً، ومنها جميع الفئات التي تناسب كل الناس مثل موديلات شبابية تناسب الشباب وموديلات عائلية تناسب الأسر والعائلات وموديلات فخمة تناسب رجال الأعمال.

تويوتا

الصانع الياباني الأشهر في اليابان على الإطلاق فمن منا لا يعرف ماركة تويوتا من ضمن أفضل الشركات المصنعة حول العالم وتتميز هذه الماركة الشهيرة بل وأغلب الماركات اليابانية بنعومة وسلاسة المحرك مع القوة في المضمون أيضاً بجانب مدى الرفاهية العالية التي يطلبها الكثير من الناس وقد أثبتت تويوتا نفسها بقوة بين السيارات في دول الخليج وفي مصر أيضاً.

شيفروليه

الوحش الكوري الثاني الذي يعد من أشهر الماركات الكورية والتي دخلت هذه الماركة السوق بقوة بل وتعتبر منافس قوي بين السيارات في فئتها، ولا شك أن هذه الماركة أمريكية الأصل بل وأن بعض الموديلات منها لا تصنع إلا في أمريكا وهي قريبة من ماركة هيونداي من حجم المنافسة والشكل والسعر، حيث تستهدف العديد من فئات المجتمع سواء الشباب أو رجال الأعمال أو العائلات.

كيا

الصانع الكوري الثالث بل يعتبر من عمالقة كوريا الجنوبية حيث توسعت الماركة في الفترة الأخير ة بعد أن كانت بعيدة عن السوق فترة من الفترات ولكنها أثبتت بجدارة نجاحها ونافست بقوة الماركات العالمية وتتميز كباقي السيارات الكورية بأنها تجمع بين السعر المعقول والمضمون الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *