أسماء أشهر الولايات الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية، ويطلق هذا الاسم عليها تيمنًا بنظام الحكم فيها والذي تسير عليه كل الولايات الأمريكية فهي تتبع النظام الفيدرالي الدستوري، عدد الولايات بجمهورية الولايات المتحدة الأمريكية حوالي واحد وخمسون ولاية وتضمن العاصمة، تقع معظم الولايات الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية ودولة كندا تقع في الشمال، أما الجنوب توجد دولة المكسيك.

%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%84%d8%a7%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث على مستوى العالم من حيث عدد السكان والكثافة السكانية، وتحتل المركز الرابع على مستوى العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها حوالي 3.79 مليون ميل مربع أي ما يعادل 9.83 مليون كيلو متر مربع.

نظام الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية:

نظام الحكم في أمريكا هو نظام ديمقراطي، والديمقراطية هي أن يقوم المواطنين بالتصويب باختيار كافة القوانين المرتبطة بمصير الدولة، وهي حكم الشعب لنفسه بنفسه, ويقوم الشعب باختيار ممثلين لهم للتعبير عن أرائهم في الدولة.

جمهورية الولايات المتحدة الأمريكية  تمتاز بأكبر اقتصاد عالميًا، وتتميز بالمناخ المتنوع على أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية  بسبب تعدد التضاريس مثل الجبال والسهول والهضاب والبحيرات والأنهار والغابات.

أسماء الولايات المتحدة الأمريكية:

مدينة فينيكس: مدينة تقع بولاية أريزونا وهي من أكبر مدنها، فتعتبر مدينة فينيكس عاصمة ولاية أريزونا.

ولاية فلوريدا: هي ولاية تقع في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها مدينة تدعى أوغسطين وهي من أقدم المستعمرات في أوربا التي يعيش بها سكان.

ولاية ألاباما: تحتل الولاية المركز الثلاثون من حيث المساحة، وتحتل المركز الثالث والعشرين من حيث الكثافة السكانية وتعداد سكاني، ألاباما قهي الولاية الواقعة في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة الأمريكية فيحدها من الشمال ولاية تينيسي، ومن الجنوب توجد ولاية فلوريدا.

ولاية ألاسكا: هي الولاية التي تحتل المركز الأول من حيث المساحة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تبلغ حوالي 1,518,776 كيلومتر مربع ورغم مساحتها إلا أنها تحتوي على عدد قليل من السكان.

ولاية تكساس: هي الولاية التي تحتل المركز الثاني على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة، وسبب تسميتها بذلك الاسم يعود إلى قبائل الهنود الحمر ويقصد بها الأصدقاء، وهي ضمن الولايات التي تتميز بنشاطها الاقتصادي المتميز.

ولاية جورجيا: تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية وهي أخر دولة تم تأسيسها في الولايات المتحدة وتعود تسميتها إلى الملك جورج الثاني، تحتوي على العديد من الآثار السياحية ووجود العديد من المتاحف وتتميز بالنشاط الاقتصادي.

ولاية إلينوي: عاصمتها سبرينج فيلد، وبها مدينة شيكاغو وهي أكبر مدنية بالولاية ويرجع تسميتها بهذا الاسم إلى المستكشفين الفرنسيين.

ولاية واشنطن: تقع الولاية على المحيط الهادئ فهو على الموقع الغربي وموقعها في الشمال الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، يقع على شرق ولاية واشنطن ولاية أيداهو، ومن الشمال تحدها المقاطعة الكندية كولومبيا، ومن الجنوب يحدها ولا أوريغن، ويرجع تسمية الولاية إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج واشنطن.

ولاية أيداهو: عاصمتها مدينة بويز، فهي الولاية التي تحتل المركز العاشر على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية من حيث التعداد السكاني والكثافة السكانية.

ولاية أوريجون: تشتهر المدينة باسم ولاية القندس، عاصمتها مدينة سايلم، أكبر مدينة من حيث المساحة هي مدينة بورتلاند، وميزة هذه المدينة أنها من أكثر المدن هدوء وسلام، بالإضافة إلى ازدهار نشاطها الصناعي والاقتصادي وتتميز بأسعار السلع المنخفضة.

ولاية نيويورك: تقع ولاية نيويورك على المحيط الأطلنطي، وتعتبر مدينة ألباني عاصمتها وتحتل المرتبة السابعة والعشرون من حيث مساحتها على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل مركز المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان، وتحتل المرتبة السابعة من حيث الكثافة السكانية على مستوى الولايات المتحدة.

ولاية فرجينيا: كانت ولاية فرجينيا أحدي المستعمرات البريطانية الأولى في العالم الجديد، وهي من ولايات جنوب الكونفدرالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *