أسئلة يجب الابتعاد عنها أثناء اللقاء العاطفي

العلاقات العاطفية بين الأشخاص هي مصدر التعبير عن الحب والحنان بينهما، وفي خلال اللقاء يقوم كل من الطرفين بتوجيه أسئلة معينة إلى الطرف الآخر، ويجب على الطرفين انتقاء هذه الأسئلة والابتعاد عن أسئلة معينة، حتى لا يفقد الطرف الآخر وهناك بعض الأسئلة المخصصة لطبيعة اللقاء وعلى حسب العلاقة العاطفية بينهما وسوف نتعرف على طبيعة الأسئلة التي يجب الابتعاد عنها أثناء اللقاء العاطفي.

1418211629-881795-original

أسئلة اللقاء العاطفي المختلفة:

هناك أسئلة مخصصة للقاءات العاطفية وخاصة إذا كانت العلاقة العاطفية في بدايتها، حيث إن العلاقات العاطفية في بدايتها قد ينتابها حالة من القلق والتوتر، وعدم القدرة على قياس التوازن النفسي، وفي البداية يكون التواصل بين الطرفين صعب إلى حد ما وسوف تعتمد الأسئلة عن مسائل حياتية في خلال الحياة اليومية المعتادة، حتى يتمكن الطرفين من التعود قليلا على بعضهما البعض والتقرب بصورة متدرجة، وأيضا يمكن الدخول لبعض المناقشات الشخصية التي تحدد الأهداف والأفكار.

بعد المرور بالمرحلة الابتدائية في العلاقة العاطفية، يكون الطرفين قد تعودا على بعضهما البعض قليلا، ومن السهل تقديم بعض الأسئلة المتعمقة قليلا والتي تحدد وجهة نظر كل شخص من الآخر ومحاولة استيعاب وفهم طباع الطرف الآخر، كما يكون الطرفين قد أصبحا متفاهمين، وفي هذه المرحلة يمكن للطرف أن يقوم بتوجيه السؤال بصورة مباشرة دون الحاجة لفتح بعض الحوارات قبل التوجه للأسئلة، كما يجب عدم الابتعاد عن توصيل الشعور للطرف الآخر بأنك تريد الإجابة بإصرار، بل في حالة امتناعه يمكن تغضي النظر.

أثناء اللقاء العاطفي في المرحلة المتقدمة العلاقة العاطفية يكون الأسئلة لها مضمون واضح وهدف محدد، حيث إن في هذه المرحلة من العلاقة العاطفية بينكما تكون المشاعر مستقرة إلى حد ما ويسهل على الطرفين الإجابة بمنتهى السهولة، كما تكون العلاقة بينكما بعيدة عن التكلف، كما يمكن السؤال أيضا عن الأشياء المحببة لدي الطرف الآخر والهوايات وغيرها من الأسئلة التي تتحدث عن الحياة الشخصية السطحية.

بعد المرور بهذه المراحل الثلاث السابقة أصبحت العلاقة العاطفية بينكما على قدر كبير من الصراحة والوضوح، ومن هنا يمكن السؤال أني الكثير من الأشياء، أو السؤال عن معرفة إذا كان الطرف الآخر قد مر بتجارب سابقة قبل ذلك، وما السبب وراء فشل العلاقات السابقة وغيرها من هذه الأسئلة التي تحتاج لقدر كبير من الصراحة والوضوح.

اللقاء العاطفي الذي يكون في مراحل متقدمة من الحياة العاطفية بينكما يجب أن يشمل القرارات المصيرية، حيث إن معظم الأسئلة التي تدور في مثل هذه اللقاءات من هذه المرحلة العاطفية بينكما تشمل معرفة وتحديد موعد للارتباط الرسمي بينكما، أو معرفة ما هي الأشياء التي سوق تقومان بفعلها في المستقبل من أجل الحفاظ على هذه العلاقة الموجودة بينكما.

هناك أيضا العديد من الأسئلة التي يقوم الأشخاص بالاستفسار عنها في مرحلة قريبة من الزواج، حيث يتضمن اللقاء العاطفي أثناء مرحلة الخطبة على معرفة الأشياء التي سوف يفعلها كل منهما لإرضاء الآخر، كما أنه يجب الاستفسار عن العلاقات الجنسية التي مر بها أحد الطرفين، وإلى أي شيء توصلت العلاقات السابقة للطرف الآخر، وهذا من حق الطرفين معرفته قبل الزواج.

الأسئلة التي يجب الابتعاد عنها في اللقاء العاطفي:

في بداية العلاقة يجب الابتعاد تماما عن الأسئلة التي تكون خاصة بالعلاقات القديمة أو السابقة حيث إنها تسبب نفور في العلاقة بينكما وربما يضطر الطرف الآخر بأن يجيب بالكذب على الطرف الآخر حتى لا تفسد العلاقة، فلذلك يجب الابتعاد عن هذه الأسئلة واستبدالها بأسئلة عن الذوق الموسيقي أو الذوق في الألوان والملابس وهكذا.

يجب تحديد المرحلة التي يمر بها كل من الطرفين وعدم التسرع في الأسئلة التي قد تسبب النفور بينهما وخاصة أثناء اللقاء العاطفي المباشر، كما يجب عدم استباق الأحداث ومحاولة معرفة كل شيء في الوقت المناسب له يكون أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *