أجمل موضوع عن الابتسامة

ابتسم.. فلا شيء يستحق البكاء سوى الذنوب! ابتسم! فربك جوادٌ كريم سيعطيك ما تتمنى بل وأفضل من ذلك! ابتسم.. فقد وصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتبسم في وجه أخينا! وابتسم! فبالابتسامة صدقة! ابتسم تسعد قلباً وتريح ضميراً! ابتسم.. تنسى الهموم والأحزان وتشعر بإيجابية! ابتسم..! ولن تجد إلا ما يسرك! ابتسم.. فالليل لن يدوم والشمس ستشرق في النهاية! ابتسم.. فالابتسامة تليق بوجهك!

ماذا تعرف عن الابتسامة؟!

أجبني رجاءً.. عندما تحرك عضلات وجهم لتبتسم.. هل يكلفك هذا الكثير؟! أو هل يؤلمك أو يتعبك؟! لن يستغرق منك وقتاً حتى؟! فلماذا تبخل بابتسامتك الجميلة؟! خلقك الله جميل والله يحب الجمال ولن يكتمل جمالك وأنت عابس! بل ابتسم! لتبدو أكثر جمالاً ونقاءً! أتعلم بأنك بابتسامتك تفعل خيراً..؟! تريح قلباً..؟! تزيح هماً..؟!

ابتسم لطفل.. سيضحك لك ويفرح! وسيشعر بالأمان لمجرد ابتسامتك!

ابتسم لمكسور القلب.. ستشفي جرحه.. وتعطيه أملاً جديداً!

ابتسم لأمك وأبيك! لو تعلم فقط كم ابتسامة الابن غالية عليهما!

مهما كانت ظروفك قاسية ابتسم! ولا تشكو حزنك إلا لله! لا أحد من البشر سيعلم بما تشعر به.. الله فقط من يعلم وهو أقرب إليك من حبل الوريد.. أخبره بكل ما يزعج ويبكيك وهو أعلم به.. وسينجيك! وابتسم متأملاً بالله منتظراً غداً جميل!

بدأت القصة بابتسامة!

تقابلتا في مكانٍ عام.. ابتسمت كل واحدةٍ منهما للأخرى.. كانت تلك البداية فقط.. وبعد يومين.. تقابلتا من جديد في نفس المكان.. ابتسمتا من جديد لبعضهما الآخر، وكلما تقابلت أعينهما ضحكتا مبتسمتين! لينتهي اليوم بتعرفهما على بعضهما الآخر! وخلال فترةٍ بسيطةٍ فقط أصبحتا صديقتين مقربتين! وكانت البداية! مجرد ابتسامة!!

الابتسامة تخلق عالماً جميلاً مليئاً بالألوان وزاهياً بها.. حيوياً ورائعاً.. بابتسامتك قد تنهي مشكلة.. بابتسامتك قد تبدأ حياةً جديدة.. بابتسامتك ستنسى همومك!

دخل الزوج إلى منزله غاضباً! شعر بأنه يريد أن يخرج غضبه على زوجته! وعندما استقبلته بابتسامة.. غادره كل الغضب! وكأن شيئاً لم يحدث! ضحك .. وشعر بأنه يملك أفضل زوجةٍ في العالم! بابتسامةٍ فقط! تغير الحال!

في الحروب يفقد الطفل كل ما يملك حتى والديه.. ترى في عينيه كل الدموع.. وعندما ينظر إليك يبتسم! فمن أنت حتى لا تبتسم؟! الأمر لن يكلفك أي شيءٍ حقاً..

ابتسم وانسى هموم الحياة

أبكوك؟! لا تحزن.. الله سيسعدك! فابتسم! ..خانوك؟! لا تحزن! الله معك ولست بحاجتهم! فلتبتسم! ظلموك؟! لا بأس.. الله سينصرك عليهم.. لذا ابتسم!

احذر من التكشيرة.. فهي لن تنفعك إلا بإظهار التجاعيد على وجهك! ستكبر قبل أوانك فلا تدع الغضب يسيطر عليك.. وابتسم!

لا تكن مملاً! وابتسم أمام الجميع! ولا تظهر أحزانك لوالديك! ولا همك لهما! فذلك أكثر ما قد يحزنهما! بل ابتسم! ونل برهما بذلك!

ابتسم وعش متفائلاً! ما زلت تحت سقفٍ يقيك من حر الشمس وبرودة الشتاء! وغيرك تحت الخيام وعلى الأرصفة نيام!

ابتسم! ما زال والديك حيين وأطفالك بين يديك وزوجتك بخير! وأنت بأحسن حال! بينما فقد الكثير عائلاتهم بالحروب والأمراض! فلا تحزن واحمد الله وابتسم!

اعلم بأن كل شيءٍ سيتحسن ما دمت تظن ذلك وتثق بالله.. فالله عند حسن ظن عبده به.. فأحسن ظنك وتوكل عليه.. وابتسم! فكل شيءٍ سيكون بخير!

ابتسم لوالديك.. ابتسم لطفلك.. ابتسم لزوجتك.. ابتسم لجارك.. ابتسم لصديقك.. ابتسم لكل من حولك! وابتسم لأحبائك.. ازرع الفرح في قلوبهم.. وإن أردت البكاء.. لا بأس ..فابكي لرب السماء.. هو معك دائماً.. أظهر له ضعفك وقلة حيلتك وارجوه.. ومن ثم قف من جديد مبتسماً ومنتظراً يوماً جميلاً جديداً مشرقاً.. الله معك ولن يخيبك أبداً.. ثق بذلك فقط.. وابتسم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *