أجمل شواطئ العالم وأكثرها جذبا للسياحة

أهمية الشواطئ:

العديد من الأشخاص يذهبون الى الشواطئ خلال إجازاتهم من العمل أو الدراسة ويقومون بالسفر إلى الكثير من البلاد التي تقع على المحيطات لإحتوائها على شواطئ جذابه وجميلة تزيل عن زوارها التعب وضغط الحياة وتشعرهم بالراحة، وفي هذا الموضوع سوف نذكر شواطئ ينصح بزيارتها لأنها الأجمل حول العالم.

%d8%a3%d8%ac%d9%85%d9%84-%d8%b4%d9%88%d8%a7%d8%b7%d8%a6-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85

وايكيكي:

 تقع شواطئ وايكيكي في جزر هاواي وهي تعتبر من الشواطئ الملوكية، و ذلك لأن الملوك القدامي كانوا يقضون عطلاتهم في هذه الشواطئ، وقد تعرضت شواطئ يكيكي في فترة من الزمن لأوضاع سيئة، و لكنها الأن أصبحت من أجمل شواطئ العالم و أهمها.

تريفة:

يوجد أقصى جنوب ثارة أوروبا تحديداً في دولة أسبانيا شاطئ تريفة، وهو يقع في نقطة التقاء البحر المتوسط مع المحيط الأطلسي، ومن مميزات هذة الشواطئ أجواء الترفيه، الرمال البيضاء، ورياضة الشاطئ وقت غروب الشمس.

 بوندي:

شاطئ بوندي يقع في أستراليا، واسم بوندي يعني تكسر المياه على الصخور، وأطلق هذا الاسم عليه قديماً وهو اسم أسترالي، وفي هذا الشاطئ مناظر خلابة ورائعة لا توجد في الشواطئ الأخرى ولا يمكن وصفها بالكلمات.

نيغريل:

يقع شاطئ نيغريل في جمايكا، ويوجد مناظر رائعة في هذا الشاطئ يمكن الاستمتاع بها منها، نقاء المياه، بياض الرمال، روعة المنحدرات الوعرة وهو من أجمل الشواطئ في العالم .

مايا باي في فاي فاي:

وفي تايلاند يقع شاطئ مايا باي في جزيرة فاي فاي، ومن العجيب في هذا الشاطئ انه يحتوي على الكثير من الشعاب المرجانية أكثر من الشواطئ الأخرى والمنحدرات الخلابة والرمال البيضاء في غاية الروعة.

بوراكاي:

في الفلبين تقع شواطئ جزيرة بوراكي، وشواطئ بوراكاى مصنفة من أجمل شواطئ العالم، وهي لكل من السباحين والغواصيين تعد الوجهة المثالية، ومن الأماكن الرئيسية في شواطئ بوراكاي الشاطئ الأبيض ويعد من أهم الأماكن في التزلج.

كانون:

وعلي شبه الجزيرة المكسيكية يوكاتان يقع شاطئ كانون في منطقة البحر الكاريبيي، ومن مميزات شاطئ كانون أن الأوقات التي تمضي في المنتجعات العاملية الموجودة فيه لا تنسى، فهو من الشواطئ المثالية والرائعة للرحلات، ويضم شاطئ كانون مواقع أثريّة متنوّعة.

بونالو:

شاطئ بونالو يقع في جزيرة هاواي الكبرى، ومن بين الشواطئ السوداء القليلة حول العالم يعتبر شاطئ بونالو من أكثرهم زيارة، وتتكون الرمال السوداء في شاطئ بونالو من الصخور المقذوفه من الحمم البركانية، ثم قلت درجة حرارتها عند تلامسها مع مياه المحيط وتفتتت لتكون الرمال السوداء وتضيف للشاطئ منظراً من الخيال، وإلى جانب الرمال السوداء يشتهر اشاطئ أيضا بالسلاحف البحرية الخضراء و أيضا السلاحف المهددة بالأنقراض هاوسكبيل.

وايت هافن:

في أستراليا و تحديداً في جزيرة وايت ساندى يقع شاطئ وايت هافن، لا يستخدم هذا الشاطئ البشر ولكن القوارب فقط على عكس نظيره من الشواطئ ويعد من أنقى شواطئ العالم، فنسبة السيليكا الصافية فيه تصل إلى 98% و قد تصل عقوبة أخذ رمال شاطئ وايت هافن إلى 50000 دولار فهو أجمل شواطئ العالم.

نونجوي:

يقع شاطئ نونجوي في زنزبار، و من عجائب هذا الشاطئ رماله الناعمة التي تنزلق من تحت قدميك عندما تمشي عليها فتشعرك بالاسترخاء وكأنك لا تعيش في هذا العالم.

الأصداف:

وفي أستراليا غرب مدينة دنهام تحديداً خليج القرش يقع شاطئ الأصداف، و يتصف هذا الشاطئ بأنه بطول أكثر من 120 كم و عرض أكثر من 10 أمتار

وهو من أطول الشواطئ ويمتلئ بالقواقع والأصداف، الملوحة الزائدة سبب تكاثر هذه الأصداف حيث تمنع مفترسي القواقع من العيش في مياه البحر، و خليج القرش يعد تراث عالمي بتصريح من اليونسكو.

بورتو دي جاليناس:

من بين شواطئ البرازيل يعد شاطئ بورتو أفضل مناطق الجذب السياحي و قد احتل هذا المنصب لثماني مرات متتاليين في مجلة السفر البرازيلية، ويوصى بزيارته في عطلة نهاية الأسبوع، ويشتهر شاطئ بورتو دي جاليناس بالمناظر الساحلية، وصفاء الصافية وروعة البرك.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *