الرئيسية » غير مصنف » كيف تقوم بتصوير شاشة الهاتف؟

كيف تقوم بتصوير شاشة الهاتف؟

كيف تقوم بتصوير شاشة الهاتف؟ أحد الأسئلة التي تدور في عالم الهواتف الجوالة في الوقت الحالي، وقبل الإجابة على هذا التساؤل، سوف نوضح عملية التطور في مجال الهواتف، والأهمية الخاصة بالهواتف الجوالة في العصر الحالي.

التطورات التي حدثت في مجال الهواتف:

لا شك في أن الهاتف المحمول، أصبح يلعب دور هام في الحياة العملية في هذا العصر، ومن خلاله يمكن التواصل مع المحيط الخارجي، فهو وسيلة فعالة وأصبح له صدى واسع، ولم يكن يدور بمخيلة الإنسان أنه سوف يقوم بالتواصل مع الآخرين في أي وقت وفي كل مكان، وقديماً كان يتم استخدام الهواتف المنزلية التي كانت تعمل عن طريق الكابلات الأرضية، ولا يمكن أن تتحرك من مكانها، وأكثر ما كان يمكننا أن نفعله هو  أن نمنح الجيران وصلة من أجل استخدام نفس الخط، وتلك كانت الأضحوكة في الماضي، من خلال استخدام تليفون موحد لأفراد عائلتين، والسبب في ذلك كان يرجع إلى صعوبة الحصول على الخط الأرضي، نظراً لأن ذلك  كان ينطوي عليه الانتظار لمدة تتراوح ما بين عام وعامين، بالإضافة إلى التكلفة المادية الكبيرة، ولم يكن في مقدور معظم الأسر دفع تلك التكلفة المبالغ فيها.

طريقة تصوير الشاشة

طريقة تصوير الشاشة

أهمية الهواتف الجوالة في العصر الحالي؟

  •   تساهم الهواتف الجوالة في تحقيق التواصل بين أفراد الأسرة الواحدة، وذلك الأمر ينطوي على أهمية كبيرة؛ نظراً لإمكانية حدوث ظروف في وقت معين، وعلي اثر ذلك يتحتم عليها التواصل بشكل فوري فيما بين الأفراد، والهواتف الجوالة تحقق ذلك الأمر، فمهما اختلف مكان تواجد الفرد يمكن الوصول إليه، كما يمكن عن طريقها التواصل مع زملاء العمل في حالة وجود تغيير في نمط العمل، أو لأي ظرف طارئ آخر.
  •   يمكن عن طريق الهواتف الجوالة التعرف على جميع الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية التي تتواجد على شبكة الانترنت، وذلك الأمر أصبح متعارف عليه في النوعيات الحديثة من الهواتف الجوالة، حيث يمكن عن طريق ذلك التعرف على مجريات الأحداث على كافة الأصعدة، وفي أي وقت.
  •   أصبحت وسائط التواصل الاجتماعية على شبكة الانترنت ذات أهمية كبرى في الوقت الراهن، ويمكن الوصول إلى جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي أو ما يعرف باسم السوشيال ميديا من خلال الهواتف الجوالة، ولا شك في أن الجميع في الوقت الحالي يمتلك حسابات على الفيسبوك والتويتر والانستقرام واليوتيوب، وذلك الأمر له العديد من الفوائد حيث يتعرف المستخدم على أخبار المعارف والأصدقاء أول بأول ، وكذلك على الأخبار المجتمعية من خلال آلاف الجروبات المنتشرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي.

كيف تقوم بتصوير شاشة الهاتف؟

الطريقة الأولى: يمكن أن تقوم بتصوير شاشة الهاتف بطريقة مباشرة عن طريق الضغط على زر التراجع في الهاتف الجوال، وهو يظهر على واجهة الهاتف في شكل سهم على يسار الواجهة من أسفل، ونستمر في الضغط عليه، وفي ذات الوقت نضغط على الزر Home، الذي يتواجد في منتصف واجهة الهاتف أسفل الشاشة مباشرة، وبمجرد سماع صوت فلاش الكاميرا، فإن ذلك يمثل علامة الحصول على صورة لشاشة الهاتف، ومن أجل رؤيتها نتوجه إلى الأستوديو الخاص بالهاتف الجوال.

الطريقة الثانية: وهي طريقة خاصة بجهاز التاب، وفيها نضغط على زر التراجع، ومع الاستمرارية في الضغط نقوم بالضغط في ذات الوقت على الزر ON، وعند سماع صوت الفلاش الخاص بالكاميرا تكون قد تمت تلك العملية بنجاح، وسوف تظهر صورة الشاشة في أستوديو الهاتف الجوال.

الطريقة الثالثة: من خلال استخدام تطبيق  Scrrenshot it trial، وهو برنامج سهل من حيث الاستخدام ويتوفر على المتاجر الالكترونية، ويشمل العديد من الاختيارات المتعلقة بجودة الصورة، وبذلك يمكن أن تقوم بتصوير شاشة الهاتف، وأيضا يقوم التطبيق بتخيير المستخدم فيما بين حفظ الصورة، أو مشاركتها، أو إجراء تعديلات عليها وفقاً لمتطلبات المستخدم.

الكلمات المفتاحية: كيف أقوم بتصوير شاشة الهاتف؟، كيف أتمكن من تصوير شاشة الهاتف؟، ما هي أسهل طريقة لأخذ صورة لشاشة الموبيل؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تضمن استجابة الدعاء

  كيف تضمن استجابة الدعاء؟ يعد الدعاء في الإسلام أحد العبادات التي تقرب العبد إلى ...