كيف تعلم ان الله قبل عملك

كثيرًا منا يخرج من شهر رمضان المبارك ويسأل نفسه، هل قبل الله تعالى أعمالي الصالحة في رمضان؟ مثل الصيام والصلاة والصدقات والزكاة وإفطار الصائمين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما إلى ذلك من الأعمال، فتوجد علامات تدل على قبول العمل الصالح بعد رمضان وفي غيره من الأوقات، ولكن كيف تعلم ان الله قبل عملك؟

  • المداومة على العمل الصالح من الأمور التي تدل على تقبل العمل، فمثلاً شخص دخل عليه شهر رمضان المبارك وبدأ يصلي ويصوم ويتصدق وهكذا ثم انقضى الشهر واستمر على نفس المنوال باقي الشهور، فاستمر على قيام الليل وصيام ستة من شوال فس شعبان ثم الإثنين والخميس من كل أسبوع وهكذا فهذه بشرى جيدة لمن داوم على الأعمال الصالحة.
  • كره المعصية من الأشياء التي تنبه على أن الله تقبل الطاعة فطالما استبدلت المعصية التي كنت تفعلها بطاعة يحبها الله ورسوله، فهذه بشارة أخرى يمكن أن تكون دليلاً على أن الله عز وجل قد قبل العمل.
  • الرجاء والخضوع إلى الله والدعاء والتوجه والتقرب إلى الله شيء من الأشياء التي يفعلها العبد عندما يكون في حالة إيمانية مرتفعة، وكلما توجه العبد وتقرب إلى الله كان دليل رضى من الله عز وجل للعبد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع وأجبنا على سؤال كيف تعلم ان الله قبل عملك، ونتمنى أن يتقبل الله صالح أعمالكم وأعمالنا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعلم ان عملك مقبول,كيف نعرف ان الله قبل توبتنا,كيف نعرف ان الله قبل التوبة,كيف تعلم ان الله قبل توبتي,كيف تعلم ان الله قبل عملك,كيف اعلم ان الله قبل صلاتي

التعليقات (0)
اضف تعليق