وصفات من الطبيعة للتخلص من البثور

البثور من المشكلات الجمالية المزعجة التي تواجه بشرة الوجه والتي تتسبب في إفساد جمال الوجه ونقائه مما تتسب ذلك في شعور الأنثى بالإحراج والقلق وعدم الثقة بالنفس مما يجعلها تبحث كثيرا وفي شتى الطرق على كل ما يساعدها في التخلص من هذه البثور  المحرجة والتمتع ببشرة صافية وجميلة ,لذا نقدم لك اليوم طرق طبيعية للتخلص من البثور, والتي يتم إيضاحها من خلال السطور التالية:

وصفات من الطبيعة للتخلص من البثور

وصفات من الطبيعة للتخلص من البثور

وصفات من الطبيعة للتخلص من البثور

الليمون

يعد الليمون من الأغذية المفيدة التي ينصح بتقديمها للأشخاص اللذين يعانون من مشكلات صحية بالجهاز الهضمي أو المصابون بحالات البرد والأنفلونزا ويرجع ذلك لقدرة الليمون الهائلة على التخلص من السموم التي توجد في الجسم وذلك لإحتواء الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي وعلى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من السموم بصورة عامة، لذا ينصح بإستعمال الليمون وذلك عن طريق تحضير وصفات طبيعية من عصير الليمون للحماية والتخلص من البكتيريا المسببة للبثور.

البيض

يتميز البيض بإحتوائه على نسبة عالية من البروتين مما يجعله مكون أساسي في تحضير الوصفات الطبيعية والمستحضرات التي تستعمل في العناية بالشعر والبشرة ,لذا عليك إستعمال البيض لتحضير الخلطات الطبيعية المفيدة في علاج البثور .

العسل

يتميز العسل بإحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة تساعد على حماية الجسم من السموم التي تهدد صحة وجمال الجسم ,لذا فإحرصي على إستعمال العسل لعلاج البثور المزعجة بصورة طبيعية وبدون إستعمال متسحضرات تجارية تحتوي على مكونات كيميائية تتسبب في ضرر لصحة البشرة وأيضا لها تأثير جانبي .

الطماطم

حيث أن إستعمال الطماطم في علاج البثور بشكل طبيعي من الأمور الهامة التي ينصح خبراء العناية بالبشرة بإستعمالها ويرجع ذلك لإحتواء الطماطم على عناصر طبيعية عديدة تساعد على التخلص من البثور بصورة طبيعية وبدون آثار جانبية وذلك عن طريق القيام بإدخالها في الوصفات الطبيعية .

الملح

يساعد الملح على تطهير وحماية البشرة من تكون البكتيريا الضارة التي تتسبب في ظهور الثور على البشرة وذلك عن طريق القيام بإستعمال محلول ملحي للتخلص من مشكلة البثور أو القيام بإضافته للخلطات الطبيعية لحماية البشرة من البثور المزعجة .

وصفة بياض البيض

وذلك عن طريق القيام بدهن الوجه ببياض البيض وبعد ذلك يتم تركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

وصفة الملح

وذلك عن طريق القيام بخلط كمية من الماء مع الملح جيدا وبعد ذلك تم وضع الخليط على المناطق المصابة بالبثور ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم تتم ترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر .

وصفة دقيق الشوفان

وذلك عن طريق خلط دقيق الشوفان مع الماء وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على الوجه ويتم تركه لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر .

وصفة العسل

وذلك عن طريق مزج 3 معالق  من العسل مع معلقة من القرفة وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى النوم وفي الصباح الباكر يتم غسل الوجه وستلاحظين إختفاء البثور تماما بعد أسبوع .

وصفة الليمون

وذلك عن طريق القيام القيام بمزج عصير ليمونة واحدة مع كمية قليلة من ماء الورد جيدا ثم يتم وضع المزيج الناتج على الوجه ومن ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وينصح بتكرار هذه العملية لمدة 15 يوم للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

كما يمكنك أيضا القيام بمسح بشرتك بواسطة إستعمال قشرة الليمون الداخلية البيضاء قبل القيام بغسلها بالماء .

ويمكنك أيضا القيام بمزج معلقة من عصير الليمون مع ملعقة من القرفة المطحونة جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على المنطقة المصابة بالبثور .

غسل بشرة الوجه

إحرصي أيضا على القيام بغسل الوجه مرتين في اليوم بالماء الدافئ وذلك للتخلص من الدهون على البشرة وللحفاظ على بشرة نقية وخالية من البثور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *