هل تعلم عن الماء

هل تعلم عن الماء كل شيء؟ بالطبع لا فتوجد العديد من الأسرار في الكون التي لم تصل إلينا ولن تصل إلينا قال الله تعالى “وما أوتيتم من العلم إلا قليلا” وهذه الآية تدل على أن القليل الذي نعلمه فقط من العلم والكثير عند الله جل في علاه لحكمة يعلمها سبحانه وتعالى، والماء له أسرار كثيرة ومعلومات عديدة سوف نذكر بعضها في هذا الموضوع.

هل-تعلم-عن-الماء

  • هل تعلم أن هناك بعض العناصر والمواد والإضافات التي تضاف إلى الماء لكي تقتل بعض الشوائب وتزيل الأضرار منه، مثل الكلور الذي يعمل على تطهير وتنظيف الماء من البكتيريا والملوثات والطفيليات، فتكون رائحته نفاذة وفواحة ويتم غليه للقضاء على تلك الرائحة، كما يضاف الفلورايد للحماية من تسوس واصفرار الأسنان، بينما يضاف هيدروكسيد الألمونيوم لتنقية الماء وتصفيته أيضًا.
  • هل تعلم أنه ذكر في القرآن أسماء عديدة للماء وهي (المغيض، الماء المسكوب ، ماء المهل، ماء السلسبيل ، ماء الفرات، الماء الأجاج، الماء الطهور، الماء غير الآسن، الماء المهين، الماء المبارك، الماء الحميم، الماء المنهمر، الصديد، ماء الغور، ماء المعين، ماء الشرب، ماء الغدق، ماء الثجاج، ماء السراب، ماء مدين، ماء الأرض، ماء الينابيع والأنهار)
  • هل تعلم عن الماء الصادر من السحب وهو ماء الأمطار من أنقى وأفضل أنواع المياه؟ ولكن للأسف الشديد عندما تخترق مياه المطر الغلاف الجوي تصطدم بعنصر الكبريت الذي يجعلها ماء حمضي في بعض الأوقات، بالإضافة إلى اصطدامها بالعديد من عوامل الجو مثل الرياح المحملة بالأتربة.
  • هل تعلم أن كثير من الأطباء قد يصفوا لمرضاهم شراب الماء على ريق النوم في الصباح الباكر للتخلص من العديد من الأمراض مثل إنقاص الوزن والعديد من الأمور الأخرى.
  • هل تعلم أن للماء سبب في جمال الإنسان التي ينصح بها خبراء الجمال والبشرة، لأنّه يتفاعل مع الخلايا الجلدية الحية طوال الوقت، ويعالج من نسبة خلايا الجلد الميتة، وهل تعلم أيضًا أن الماء يساعد على التخلص من المواد الضارة بالجسم ويخرج على هيئة عرق.
  • هل تعلم عن الماء أنه يشكل 2/3 وزن الإنسان وأن بلازما الدم تتكون من 90% منه من الماء، بينما نسبة الماء في العظام تشكل حوالي 22%.
  • هل تعلم أن نسبة الماء المتواجد على سطح كوكب الأرض الذي نعيش فيه هو 71% وأن نسبة اليابسة هي 29%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *