نصائح للتعامل مع الأطفال وكسب حبهم

يعتبر أمر ليس بسهل أن تتعامل مع الأطفال وتكسب حبهم، وخاصة الأشخاص الذي يجب عليهم التعامل مع الأطفال باستمرار مثل المدرسين، فيجب عليهم التعامل مع الأطفال بذكاء حتى تستطيع أن تكسب حبهم وثقتهم، وأن استطعت أن تصل لهذه الغاية وهي حب الأطفال لك ستشعر بمدى بساطة مهنتك وسوف تحبها أكثر، وفي هذا المقال سوف نقدم لك بعض النصائح للتعامل مع الأطفال بشكل صحيح.

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84_%d9%85%d8%b9_%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%84_%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b5%d8%a8%d9%8a

أسماء الأطفال:

عليك أن تتذكر عندما كنت صغيرًا ونادي عليك مدرسك باسمك شعرت أنك مشهور ومن أفضل الطلاب وهذا جعلك سعيد وجعلت هذا المعلم هو معلمك المفضل، قدوتك في كل شيء، وبما أن الأطفال هم نفسهم الأطفال في كل وقت وكل زمان، ولذلك إذا كنت تريد أن يحبك الأطفال فعليك أن تتذكر أسمائهم جميعًا وتناديهم بها باستمرار، وفي حالة إذا كان الطفل لدية أسم آخر مشهور بهِ ويناديه بهِ أصحابك فسيكون من الأفضل أن تستخدم هذا الاسم لأنه غالبًا سوف يكون هو المفضل إلى قلبه وسيشعر بسعادة أكبر عندما تناديه به.

أكثر من التحدث مع الأطفال:

سواء كنت مدرس أو جليس أطفال فلا يجب عليك أن تتعامل مع الأطفال بشكل رسمي لأن هذا التعامل سوف يجعل الأطفال تخاف منك ومن المؤكد أن الخوف والحب لا يجتمعان معًا، ولكن يجب أن تتحدث معهُ كصديق وتمزح معهُ، وأن لم تستطع أن تتعامل معه بهذا الشكل على الأقل عليك أن تشعره بهذا الشعور، تشعره أنه صديقك، وذلك من خلال أن تتحدث معهُ وتسأله عن موهبته وهوايته، أجعله محور الحديث وأساله عن أي شيء يخصه وذلك حتى يشعر أنك حقًا تهتم بهِ ويحبك ويتعلق بك أكثر.

لا تشعر بالضجر عند التعامل مع الأطفال:

حتى وإن شعرت بالضجر وأنت تتحدث مع الطفل، فلا يجب عليك أن تظهر هذا الشعور أبدًا، ولكن حاول أن تظهر لهُ دائمًا أنك تستمع كثيرًا بالحديث معه واللعب معه، وذلك لأن الأطفال يجذبهم كثيرًا أن يجدوا شخص يهتم بهم كثيرًا ويحبهم أيضًا، أو أنهم يشعرون أنهم نجوم المكان الذي هم فيه، وهذا سوف يجعل الشخص يبادلك نفس الشعور وأكثر منه تقديرًا لحبك واهتمامك بهِ.

عدم التجاهل عند التعامل مع الأطفال:

العب مع الطفل باستمرار ولا تتجاهل أي طفل متواجد معك بل يجب أن تلعب معه ولا تتركه يلعب وحده، حتى وأن كنت متواجد مع الكثير من الأطفال العب معهم وأشعرهم أن الشيء الذي يفعلون بها شيء مهم جدًا بالنسبة لك وأنك تستمتع بهِ كثيرًا، هذا الشيء سوف يجعلهم يحبوك كثيرًا، ويرغبون في وجودك دائمًا.

تعامل الإباء:

 أن أغلب الإباء يتعامل مع الأطفال بشكل خاطئ حيث أن ينقضون كل شيء يفعله الأطفال على أن شيء تافه وليس لهُ أي فائدة لهذا السبب ينفر أغلب الأبناء من الإباء.

أضحك الأطفال عند التعامل معهم:

معظم الأشخاص يظن أن أضحاك الأطفال أمر شبه مستحيل ولكن هذا التفكير خطأ تمامًا، أن تضح الأطفال هذا يتطلب منك فقط أن تتخلى عن الرزانة التي أنت فيها نظرًا لسنك وأن ترتدي ثوب الطفولة لبعض الوقت، ولكن بكل تأكيد فن الأطفال لن يفهم معظم النكات التي تلقيها على أصدقائك ولكنهم سوف يضحكون بمجرد أن تقوم بعمل حركات غريبة بوجهك، حاول أن تفهم شخصية الأطفال لأنها تختلف من طفل إلى آخر حيث أن الشيء الذي يسعد طفلة ويضحكه يمكن أن يكون نفس الشيء الذي يبكي طفل آخر.

ابحث عن اهتمامات مشتركة عند التعامل مع الأطفال:

من أكثر الأشياء التي تجذ الأطفال أن تبحث على اهتمام مشترك بينك وبينه مثل أنه كان يحب الكره وأنت أيضًا تحبها فسيكون من الجيد أن تلعب معه الكرة أو حتى تشاهدوها سويًا.

علم الأطفال أشياء جديدة:

ما يسعد الأطفال جدًا ويجعلهم يحترمونك هو أنك تعلمهم شيء جديد، لذلك حاول أن تعلمهم لعبة جديدة أو أي شيء جديد.

ساعد الأطفال:

إذا طلب منك أي طفل المساعدة في أمر ما فلا يجب أن تخبره أنك لا تستطيع لأن هذا سوف يحزنه كثيرًا ولكن حاول أن تساعده فيما يطلب، مجرد أنك تحاول مساعدته هذا الشيء سوف يجعله يسعد كثيرًا حتى وأن فشلت في فعل هذا الشيء على أكمل وجه.

أن تحصل على حب الأطفال هذا أمر بسيط، ولكن يحتاج منك أن تفكر بحنكة وذكاء حتى تحصل على قلوب الأطفال وحبهم وأن تنفذ الخطوات التي ذكرناها في الأعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *