نصائح لكسب قلوب الحموات

الكثير من الزوجات لا تكون علاقتهن مع حماتهن جيدة, وتشكو العديد من الفتيات سوء العلاقة معهن, رغم أن الزوجة إن أرادت تستطيع الفوز بقلب حماتها ورضاها.

وهذه بعض النصائح المفيدة في تحسين علاقة الزوجات بالحموات:

1-لا تحاولي منافستها حول صاحبة التأثير الأكبر على زوجك: فهي تظل أمه, مهما فعلت تأثيرها عليه موجود, فلا تحاولي إزعاج نفسك و إزعاجها بالمنافسة حول المأثرة الأكبر.

2-لن ينسى أمه: تحبين أمك؟ هو كذلك يحبها… و لها مكانة خاصة في قلبه, لذا لا تجعليه يقف بين نارين, حين يختار بينك وبينها.

3-احترمي حماتك: هي بمثل مكانة أمك, لم لا تعاملينها بحب و احترام وحنان؟ زوجك سيحبك أكثر لأنك تحترمين أمه. اجعليها تحس بحبك واحترامك لها, عامليها بلطف لتعاملك زوجات بناتك بالمثل مستقبلا, فكما تدين تدان.

4-لا تعتقدي أنها على خطأ دوما: فحماتك عاشت تجارب أكثر منك, وحياة أطول منك, استفيدي مما تعلمك إياه فقد مرت بتجارب هي الأخرى, حتى أنها تعاملت مع حماتها قبلك.

5-لا تشتكي لزوجك عنها: مهما قالت لك من كلام, فهذا سيؤلم زوجك, وقد يكن لك الحقد, وقد يتعمد مضايقة أهلك.

6-أخبري حماتك عما يزعجك: حاولي تحديد مطالبك منها, اخبريها ألا تحرض زوجك ضدك, وأن لا تحاول إجبارك على شيء تكرهينه, أو توجه لك إهانات

7-لها الحق في إبداء رأيها: إن بدا لها خطا, فمن حقها تصويبه, سواء في أعمال البيت, أو التربية فلا تجعلي الأمر يزعجك, لأنها تحاول تصويب أخطاءك.

8-جامليها: عامليها بحسن, لتتخلصي من الصراعات, ولتجعلي حياتك سعيدة, فمهما كانت عيوبها كثيرة, فهي تظل أم زوجك وجدة أبناءك وحماتك.

9-كوني ذكية في تعاملك معها: ولا تشتكي لصديقاتك عن حماتك, فهن سيحرضنك ضدها وضد زوجك, وأنت ستخربين بيتك بيديك, لذا عامليها بالحسنى.

10- تجاهلي ما يسوءك منها: ولا تجعليه سببا في إثارة المشاجرات, والمشادات الكلامية.

11- اهتمي بها: وبصحتها, ابتسمي بوجهها, تحدثي معها عن ما يشغلك, خذي رأيها في بعض الأمور, أشعريها بحبك لها.

12- إذا عاملتها بود ستتغير معاملتها لك: فهي ما عاملتك بقلة احترام إلا لأنك أسأت معاملتها, حاولي تحسين العلاقة, وستلاحظين الفرق.

11- أشيري على زوجك بالخروج معها: فهذا سيزيد من احترام زوجك لك, وسيجعل أمه تحبك أكثر, وتقدرك. اجعليه يأخذها بنزهة لوحدهما بعيدا عن المشاكل. والمسؤوليات.

12- اشتري لها هدية: خذيها معك للتسوق, واقتني لها بعض الملابس, أو الإكسسوارات, أحسني إليها بحق وباعتدال.

13- تعلمي منها: حتى وإن كنت تحسنين صنع شيء ما, إذا أرادت هي أن تريك طريقة أخرى لصنعها فأصغي إليها بانتباه, واحترمي رأيها, ونفذي كل ما تطلبه منك.

14- امتدحيها أمام الناس: لتحس بالفخر, وبحبك لها واحترامك لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *