نصائح لحياة أفضل سعادة وراحة

السعادة هي من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل شخص وبالطبع  الشعور بالسعادة ليست متواجدة في حياتنا باستمرار وأيضاً الحزن والاكتئاب أيضاً لا يكون متواجد باستمرار ولا يوجد شخص سعيد طوال الوقت أو حزين طوال الوقت، فالعالم من حولنا مليء بالحياة الروتينية والمشاغل مما يجلب لنا في بعض الوقت الاكتئاب والتوتر والملل في بعض الأحيان.

فأقل الأشياء التي تمر علينا في حياتنا يمكن أن تجلب لنا بعض الملل والتوتر مثل الازدحام المروري في المدن الكثيفة أو مثلاً مشكلة قليلة في العمل يمكن أن تؤثر بالسلب على الحالة المزاجية لأي شخص وسوف نقوم بعرض عدة نصائح مساعدة لاستقبال يوم جديد وسعيد ومنعش ومليء بالحيوية والنشاط.

1- أبدء يومك بالاستيقاظ المبكر ثم صلاة الفجر، حيث أن الاستيقاظ في وقت متأخر من أسباب ضيق النفس لا سيما تأخير صلاة الفجر إلى بعد طلوع الشمس الذي يضيع وقتها حتماً.

2- الامتنان بكل ما هو جميل وناجح في حياتك الشخصية، لان بعض الأشخاص يتذكرون السيئ فقط ولا يتذكرون الجميل والناجح في حياتهم، فنعم الله علينا كثيرة يجب أن نتذكرها بل ونحدث بها من نحب.

3- الحرص على أخذ قسط من الراحة في خلال يوم العمل الشاق ولو لخمسة دقائق فقط، وقم باستنشاق هواء عميق بنفس هادئ لراحة العقل والجسم لكي تواصل باقي اليوم بشكل أفضل.

4- فعل أي عمل خير في اليوم مع الآخرين فربما تكون الابتسامة في وجه أحد الأشخاص عمل خير مساعد ومحفز له، ويمكن مثلاً التصدق بصدقة يسيرة لأي شخص فقير وليس شرطاً أن تكون المساعدة مادية فيمكن أن تكون المساعدة عينية.

نصائح لحياة أفضل سعادة وراحة

نصائح لحياة أفضل سعادة وراحة

5- قراءة ورد قرآني ولو يسير، فكلام الله تعالى من أفضل ما تقرأه العين على وجه الأرض، حيث أن قراءة كتاب الله من أسباب الشعور بالسعادة وإزالة الهم والاكتئاب، وينبغي أن تكون القراءة بتدبر وتفكر حتى يحصل المراد من كلام الله ولا تكون القراءة مجرد كلام يتلى وفقط.

6- معاملة الناس بخُلُق حسن من أسباب جلب السعادة والراحة النفسية، فقم بتجربة معاملة الناس بحسن قلق وبأدب وبلين ولطف وقارن هذه المعاملة بموقف أخر مليء بالعصبية والحدة في الفعل والكلام ستجد فرقاً شاسعاً بل أن التعامل مع الناس بسوء خلق يجلب من وراءه العديد من المشاكل الأخرى.

7- الحفاظ على صحة سليمة من الأمور الهامة لحياة كل شخص، فلابد من المحافظة على جسد وعقل صحي لتجنب العديد من المشاكل المرضية التي ربما تكون مانعاً وحاجزاً بينك وبين العديد من الأمور الأخرى.

8- التركيز والنشاط الذهني أمر هام لابد منه سواء في مجال العمل أو مجال الدراسة، فالبعض يشتكي من قلة التركيز والنسيان الكثير الذي يجلب بعض المشاكل في العمل والدراسة، بل أن الشخص النشيط ذهنياً دائماً تجده حاضر الذهن مع المجتمع يستوعب الفعل والكلام من الآخرين من حوله.

9- مكافئة النفس عند تحقيق المطلوب والمرغوب فالبعض منا لا يتذكر إلا العقاب فقط والمشاكل فقط وينسى النجاح وتحقيق المراد ويمكن أن تكون المكافئة شيء بسيط وصغير كوجبة غذائية أو قطعة حلوى صغيرة أو الاستمتاع بهواية من الهوايات المفضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *