نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف

الشعر زينة المرأة وتاج على رأسها التي تهتم دائما بجماله وأناقته والعناية به للتمتع بإطلالة جميلة وجذابة ولكن يعاني الشعر من عدة مشكلات تؤثر على جماله وجاذبيته ويرجع ذلك لتعرضه للعديد من العوامل البيئية وبعض العادات الخاطئة التي تؤثر على جمال وحيوية الشعر,وخاصة عند حلول فصل الصيف يتعرض الشعر للكثير من التقصف والإجهاد التي تتسبب في إضرار كبير للشعر وتجعل الشعر باهت, وتبحث الأنثى عن طرق آمنة وفعالة تساعدها في التمتع بشعر جذابة وجميل وأكثر جاذبية , لذا نقدم لك اليوم نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف

نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف

نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف

تغذية الشعر الضعيف بواسطة إستعمال السيليكون

حيث يتعرض الشعر الضعيف إلى التقصف والجفاف والخلو من الحيوية والنعومة بطبيعته , لذا فينصح بالإبتعاد عن مكيفات الهواء حيث يتسبب تكيف الهواء في جعل الشعر متعب ومجهد وينصح خبراء التجميل بتغذية الشعر وذلك عن طريق إستعمال قطرات أو رذاذ السيليكون قبل القيام بتشغيل مكيف الهواء حيث يعمل السيليكون على مرونة وتألق الشعر كما أنه يعمل على حماية الشعر من مكيفات الهواء .

شرب المياه

ينصح خبراء التجميل وخبراء التغذية على تناول كميات وفيرة من المياه للحصول على صحة جيدة عامة وأيضا لضمان المحافظة على الشعر والبشرة من خطر الإصابة بالجفاف فالمياه هامة جدا للجسم والشعر.

حيث أن جسم الإنسان يفقد العديد من السوائل في فترة الصيف ولأخص الأشخاص المعرضون أكثر لأشعة الشمس مما يؤدي لك إلى نقص مستوى الماء في الجسم لذلك يجب تعويض الجسم بالماء الذي يفقده خلال فترة الصباح والصيف وذلك لضمان الوصول إلى الترطيب اللازم للشعر .

مستحضرات الحماية من الشمس

حيث ينصح خبراء التجميل بإستعمال مستحضرات الحماية من الشمس والوقاية من ضررها ومن أفضل أنواع هذه المستحضرات التي تكون عبارة عن اسبري وينصح أيضا بالإبتعاد عن إستعمال المستحضرات الرخيصة الثمن وذلك للحفاظ على الشعر وصحته وحيويته .

قص الشعر

ينصح بقص الشعر مرة كل شهرين أو مرة كل ثلاثة أشهر .

المكواه والسشوار

ينصح بالتقليل من إستعمال المكواه والسشوار .

حمام الكريم

ينصح بإستعمال حمام كريم مرطب للشعر مرة أسبوعيا .

نظافة وتطهير الشعر

يجب الحرص على نظافة وتطهير الشعر من الشامبو ومستحضرات التجميل والمواد الكيميائية التي توضع على الشعر وينصح أيضا بإستعمال الوصفات الطبيعية للشعر كما يمكنك أيضا القيام بشطف الشعر بعصير الطماطم والمياه مع مراعاة أن تكون نسبة المياه متساوية مع عصير الطماطم وينصح بتكرار تطبيق هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

القبعات

ينصح بإرتداء القبعات في فصل الصيف كي تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في ضرر للشعر والجلد وتتسبب أيضا في تلف الأطراف .

الحديد وفيتامين ” ب “

ينصح الأطباء بتناول الأغذية التي تتميز بإحتوائهها على الفيتامينات وعلى فيتامين ب المركب وأيضا الأغذية التي تحتوي على الحديد مثل السبانخ حيث أن كل هذه الفيتامينات تعمل على المحافظة على صحة وسلامة الشعر وتساعد على حمايته من التلف ومن أهم الحبوب التي تحتوي على الفيتامينات هي العدس والتي تحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الحديد والنباتي والذي يمنح اللمعان والصحة للشعر.

تناول المكسرات والحبوب

تتميز المكسرات والحبوب بفوائدها الرائعة ويرجع ذلك لإحتوائها على أوميجا 3  وتناول أيضا الأسماك والفاصوليا الخضراء والأسماك والتي تعمل على تعزيز الشعر التالف ومنحه المظهر الصحي واللمعان والحيوية .

وينصح أيضا بتناول الفيتامينات  وذلك لأن نقص الفتيامينات يتسبب في تلف وسقوط الشعر فالفيتامين يعمل على تعويض سقوط الشعر .

وأخيرا ستستمتعين بشعر جميل وصحي وأكثر لمعان وحيوية وجاذبية وبعيدا عن التلف والتساقط  والمشكلات الجمالية التي يتعرض لها الشعر في فصل الصيف بكل سهولة وبدون عناء وبدون تكاليف باهظة بعد إتباعك لـ نصائح رائعة للحفاظ على الشعر من التلف في فصل الصيف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *