نبذة تعريفية عن تطبيق اليوتيوب

انتشرت الكثير من التطبيقات في عالم التكنولوجية والتي اقتصرت على التواصل الاجتماعي ولكن تم إطلاق تطبيق اليوتيوب وهو موقع الكتروني تم لعرض الفيديوهات في الكثير من المجالات كفيديوهات تعليمية وترفيهية كما أنه يسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يريدونه عن طريق كتابته في مربع البحث .

نبذة تعريفية عن برنامج اليوتيوب

نبذة تعريفية عن تطبيق اليوتيوب

مؤسس تطبيق اليوتيوب ونشأته

الذي قام بإطلاق تطبيق اليوتيوب في عام 2005 في مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مناصفة بين تشاد هيرلي وجاود كريم وبمساعدة ستيف تشين ولكن في بداية الإطلاق تعرض إلى التقطيع ولابد من اقتناء برنامج الأدوبي فلاش حتى يتمكن المستخدم من مشاهدة الفيديوهات .

كيفية إنشاء حساب على تطبيق اليوتيوب

حتى يتمكن المستخدمين من تحميل الفيديوهات والاشتراك في قنوات برنامج اليوتيوب لابد من إنشاء حساب على تطبيق اليوتيوب عند فتح الصفحة الرئيسية من برنامج اليوتيوب والضغط على إنشاء حساب على شمال الصفحة وبعد ذلك إدخال الإيميل الخاص بالمستخدم عبر جوجل حساب وبعد أتمام أنشاء الحساب سيتم تغيير الصفحة تلقائيا .

كيف يتم حذف سجل المشاهدة من تطبيق اليوتيوب

الكثير من المستخدمين يريدون مزيدا من الخصوصية على الكمبيوتر لديهم ولهذا فأنهم دوما يريدون حذف سجل المشاهدة من تطبيق اليوتيوب وذلك عن طريق الدخول على البرنامج والحساب الشخصي واختيار  الحساب الشخصي والتي من ضمن الخيارات تقع كلمة سجل المشاهدة والتي تحتوي على جميع الفيديوهات التي قمت بمشاهدتها وبعد اختيار كلمة سجل المشاهدة تنتقل الصفحة تلقائيا وبعد هذا تقوم الصفحة بعرض عدة خيارات منها إيقاف سجل العرض مؤقتا أو القيام بحذف سجل وطريقة حذفها عن طريق الضغط على علامة الأكس .

كيف أنشاء قناة على تطبيق اليوتيوب

يصبح التعامل مع برنامج اليوتيوب أسهل بعد إنشاء حساب عليه وبعد الدخول على حساب اليوتيوب من الممكن القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب مثل القنوات المتاحة على البرنامج لأنه يحتوي على قنوات ترفيهية وتعليمية ودينية ورياضية كما أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بعمل قناة إعلانية من اجل تحقيق الربح وطريقة إنشاء القناة هي الدخول على الحساب والضغط على قناتي والبدء استخدام القناة ويمكن من خلالها القيام برفع الفيديوهات.

كيف يتم رفع فيديو إلى تطبيق اليوتيوب

بعد الاشتراك في قناة على برنامج اليوتيوب وتسجيل الدخول بواسطة الحساب الخاص للمستخدم باستخدام إميل جوجل و يتم اختيار كلمة ” أبلود ” باللغة الإنجليزية واختيار الفيديو المراد تحميله عن طريق خاصية السحب بتصغير شاشة المتصفح لديك وبعد ذلك سحب الفيديو المراد رفعه من على سطح المكتب لداخل المربع المخصص لعرض الفيديو وستظهر شاشة تحتوي على جميع الملفات حتى يتم اختيار ملف فيديو مطلوب ويتم كتابة عنوان تعريفي ووصف للفيديو وبعد ذلك الضغط على نشر .

عيوب تطبيق اليوتيوب

كغيره من التطبيقات له عيوبه ومميزاته والمستخدم هو المتحكم الوحيد فيما يراه يقوم تطبيق اليوتيوب بعرض فيديوهات خادشة للحياء وغير أخلاقية وبعض الفيديوهات تكون محرضة على الإرهاب وليس لها مغزى من إذاعتها .

مشاكل تطبيق اليوتيوب

بالفعل أن الكثير من المستخدمين وخاصة الشباب يعانون من تأثرهم بالإنترنت لذا لابد من التأكد من ما يتلقاه الشباب من برامج وفيديوهات ولأن تطبيق اليوتيوب يحتوي على الكثير من الفيديوهات الغير أخلاقية فأنه لابد من مراقبة الآباء للأبناء أثناء المشاهدة كما أنه يكون من البرامج الأولى عالميا في نشر ما يريدونه من أصحاب الشر في نشر المعتقدات الدينية الخاطئة والتي من الممكن أن تحث على الإرهاب كما أن برنامج اليوتيوب أصاب بعض الشباب بالهوس الجنسي نظرا لما يعرضه البرنامج من فيديوهات حيث أثبتت الدراسات على أن 13,2 من الشاب دائمين البحث عن الفيديوهات الجنسية.

كيفية الاحتفاظ بالفيديوهات عبر برنامج اليوتيوب لمشاهدتها لاحقا

أسفل كل فيديو إبداء رأيك عن مدى إعجابك بالفيديو من عدمه ولذلك بعد الضغط على زر أعجبني ينتقل الفيديو تلقائيا للفيديوهات التي أعجبتك لحين الرجوع إليها ومشاهدتها مرة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *