مواد غذائية مفيدة لحماية البشرة من الالتهابات

مما لا شك فيه أن الغذاء الصحي مفيد كثيرا للصحة العامة لتعمل أجهزة وأعضاء الجسم بصورة سليمة، والغذاء الصحي ليس فقط لأجهزة الجسم الداخلية بل للبشرة أيضا وذلك للحصول على جسم سليم وقوي خارجيا وداخليا، لذا ينصح بتناول الأغذية الصحية الخالية من الكيمياويات حيث أن المواد الكيميائية تؤثر سلبيا على الجلد مما يؤدي ذلك إلى حدوث احمرار للجلد ويسبب أيضا الالتهابات والحساسية للبشرة.

كما أن المحافظة على تناول الأطعمة الصحية يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة والأنظمة الغذائية الصحية والمفيدة للبشرة والجسم تساهم في حماية أجهزة البشرة والجسم من السرطانات والشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، كما ينصح أيضا بتناول الأغذية المضادة للأكسدة وذلك لحماية البشرة ولتغذيتها ولتجديد خلاياها ونضارتها وللحماية من الشيخوخة المبكرة وأشعة الشمس الضارة، لذا نقدم لك اليوم مواد غذائية مفيدة لحماية البشرة من الالتهابات والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة.

مواد غذائية مفيدة لحماية البشرة من الالتهابات

 

البروكلي:

يعد البروكلي من الخضروات الرائعة التي تتميز باحتوائها على الكثير من الفيتامينات مما ينصح بتناول البروكلي مطهي أو كما هو حيث أنه يعمل على معالجة الأنسجة المتضررة، فهو يحتوي على فيتامينات A,K,B, C ,E لذا ينصح باستخدامه.

زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أفضل وأهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة، ويرجع ذلك لغناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة، لذا ينصح بوضعه واستعماله في كافة الأكلات والأطباق اليومية، كما يمكنك أيضا استعماله في المناطق المصابة لأنه يساعد على تقليل الالتهابات، ويساعد أيضا على تهدئة الجلد والبشرة من الالتهابات.

مواد غذائية مفيدة لحماية البشرة من الالتهابات

مواد غذائية مفيدة لحماية البشرة من الالتهابات

السلمون:

يعد السلمون من الأسماك المفيدة والجيدة فيتميز السلمون باحتوائه على أوميجا 3 المفيد جدا للجسم والبشرة والتركيز، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة والسردين أيضا، كما يمكنك أيضا وضعه في النظام الغذائي الخاص بالرجيم مرتين أو أكثر في الأسبوع.

التوت:

يعتبر التوت أيضا من أهم الأغذية المجددة لخلايا البشرة، كما أنه غني بالكثير من الفيتامينات وغني أيضا بالألياف الغذائية الصحية والمفيدة والصوديوم والكولسترول، ومن الفيتامينات التي توجد في التوت فيتامين C وفيتامين A كما أن التوت يعمل على إعادة نضارة البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء المزعجة، كما يمكنك استعماله كمرطب رائع وفعال للشفاه، ويستعمل أيضا لإزالة الحبوب المزعجة بالوجه مما يساعد ذلك عن نضارة وصفاء الوجه.

 

الطماطم:

تعد الطماطم من الأغذية المضادة للأكسدة لذا فإنها تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وللحصول على بشرة جميلة ومشرقة وصافية وخالية من العيوب، ويرجع ذلك لاحتواء الطماطم على فيتامين C وفيتامين A، وهذه تساعد على نضارة وحيوية البشرة وإزالة التجاعيد المزعجة منها وعلاج مشكلة حب الشباب، كما أن الكثير من المنتجات الخاصة بالبشرة تحتوي على الطماطم.

الثوم:

أثبتت العديد من الأبحاث العملية أهمية الثوم المذهلة للتخلص من السموم الموجودة بالجسم،كما أنه يتميز باحتوائه أيضا على الكبريت الذي يعمل على التخلص من الالتهابات، ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، لذا ينصح بتناول الثوم مرة يوميا، كما يمكنك فرك مناطق الالتهابات بالثوم وذلك لتقليلها، وينصح بتناول الثوم مطهيا أفضل من تناوله نيئا وذلك لصعوبة هضمه.

الكركم:

يعد الكركم من أفضل وأروع العلاجات الطبيعية المفيدة وللطب البديل، ويرجع ذلك لاحتوائه على مضاد الأكسدة، وللكركم أيضا فوائد طبية عديدة ويستعمل لمرضى السكري والحساسية والصداع مما يساهم ذلك على الحد من نمو السرطان والتقليل من حجم الورم، ويعمل على إزالة السموم بالكبد، ويستعمل أيضا للبشرة وعلاج حب الشباب، كما يستخدم أيضا كمطهر بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، ويعمل على الخلايا الميتة وإزالة البقع الداكنة.

وأخيرا سوف تستمتعي ببشرة صافية وجميلة وخالية من الالتهابات المزعجة كثيرا بكل سهولة وبدون عناء بعد معرفتك للمواد الغذائية المفيدة لحماية البشرة من الالتهابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *