معلومات مثيرة عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

عجائب الدنيا السبع نسمع عنها كثيرا ولكن قد يجهل البعض ما هي تلك العجائب التي حازت على هذه الشهرة الكبيرة، وعجائب الدنيا السبع لا تقتصر فقط على الأشياء القديمة والأثرية بل إنها أطلقت أيضا على بعض البناءات الحديثة وسوف نتعرف على هذه العجائب بأكملها ولما حصلت على تلك اللقب، والعجائب عادة تطلق على الأشياء التي يعتبر جمالها فوق الوصف أو فوق الخيال فلذلك حصلت العجائب على هذا المسمى نسبة إلى روعتها وجاذبيتها بشكل كبير وتنقسم تلك العجائب إلى عدة أقسام فمنها القديمة والحديث من البناءات ومنها العجائب التي هي من وحي الطبيعة. 

معلومات مثيرة عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

معلومات مثيرة عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

عجائب الدنيا السبع بنيت منذ القدم:

الأهرامات

تعتبر من أهم وأفضل عجائب الدنيا حيث إنها تملك المرتبة الأولى في هذه العجائب وهي تقع في جمهورية مصر العربية في محافظة الجيزة ويرجع تاريخها لعصور مصر القديمة وعصور الفراعنة التي قاموا ببنائها وتشييدها منذ حوالي أكثر من ألفي عام قبل الميلاد ويعتبر الهرم الأكبر منها هو مقبرة للملك خوفو، وتحير الكثير من العلماء في سر بناء هذه الأهرامات وتشييدها بهذا الشكل العملاق والضخم والتي ما زالت صامدة على مر العصور.

الحدائق المعلقة

وهي حدائق بابل وهي تعتبر أيضا من أقدم العجائب حيث3 يرجع تاريخ بناؤها لعام ستمائة قبل الميلاد تقريبا وسميت هذه الحدائق بهذا الاسم نسبة إلى أنها موجودة على الشرفات الخاصة ببعض القصور التي كان يعيش فيها بعض الملوك في عصور ما قبل الميلاد، وتمت صناعة هذه الحدائق من الذهب الخالص، كما أنها تعتبر من البناءات العجيبة بالفعل حيث يوجد بها العديد من الأبواب ومقسمة إلى عدة أجزاء، وتضم هذه الحدائق الكثير من النباتات والزهور الجميلة التي تجعل هذا المكان من أجمل الأماكن في العالم.

هيكل أرتيمس

ويعتبر هذا من أقدم العجائب فهو يرجع تاريخه إلى عصور قبل الميلاد بحوالي ثلاثمائة عام تقريبا ويقع بالتحديد في اليونان ويضم هذا الهيكل العديد من التماثيل إلى جانب تجسيد الأمومة القوي.

تمثال زيوس

وهو من العجائب التي اختفت في عصورنا الحالية حيث إنه قام بالكثير بإعادة ترميمه إلا أنه تعرض للحروق أكثر من مرة وانقرض بعد ذلك، وكانت هذه العجيبة عبارة عن معبد قديم وكان يضم العديد من التماثيل القديمة والأثرية وكان ذلك المعبد يعود لعصور الدولة الإغريقية.

منارة الإسكندرية

وهي من عجائب الدنيا السبع الثانية في جمهورية مصر العربية، ولقد قام بإنشائها الإسكندر في فترة احتلاله لمصر وتقع بالتحديد في مدينة الإسكندرية ويبلغ ارتفاعها أكثر من مائة وثلاثون متر، وتعتبر منارة الإسكندرية أكبر ميناء في جمهورية مصر إلى أنها تعرضت لأحد الزلازل القوية التي جعلتها تتحطم.

العملاق رودوس

ويقع هذا التمثال في اليونان وكان من أجمل التماثيل التي يمكن رؤيتها حيث إنه كان مصنوع من البرونز وتميز هذا التمثال العملاق بمرور السفن البحرية من بين قدميه وكان يجسد شخصية تحمل بيدها موقدا واليد الأخرى منشابا، ولقد اختفى هذا التمثال على مرور العصور، وذلك يرجع بسبب بيعه على هيئة قطع مقسمة بأغلى الأثمان.

ضريح موزول

وهذه العجيبة تعتبر معبد إغريقي قديم ويضم هذا المعبد العديد من الغرف وتصميمه المستطيل يجعله أكثر تميزا عن غيره، كما يضم هذا المعبد تمثال كبير مصنوع من الخشب والذهب أيضا ويحمل هذا التمثال تمثال آخر يجسد شكل سيدة وتم صنع هذه السيدة من العاج، كما يحمل هذا التمثال على رأسه غصن من الزيتون.

 العجائب الحديثة:

وهذه العجيبة تقع في الصين وهي تسمى سور الصين العظيم وذلك يرجع لضخامته.

عجيبة البرازيل وهي تمثال المسيح الفادي.

عجيبة الأردن وهي البتراء المدينة الوردية.

عجيبة إيطاليا وهي كولسيوم.

عجيبة الهند وهي مبنى تاج محل.

عجيبة المكسيك وهي تشيتشن إيتزا.

عجيبة بيتشو التي تقع في البيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *