مشاكل تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر مشكلة تعانى منها الكثير من السيدات.لكن يجب أن نفرق بين تساقط الشعر بمعدل طبيعي (50-80 ) شعرة يوميا وبين تساقط الشعر غير الطبيعي نتيجة جفاف فروة الرأس .

مشاكل تساقط الشعر

مشاكل تساقط الشعر

تتعدد أسباب التساقط وإليكى أهمها لكي تتفادى التساقط فالوقاية خيرا من العلاج :

-استخدام منشفة صلبة مع الضغط والفرك ممكن أن تؤذى الشعر لذا يجب عليكى استخدام منشفة لينة من القطن.

-فرشاة الشعر الغير مناسبة تضر الشعر لذا إستخدمى فرشاة مصنوعة من النايلون الخشن فهي تحمى الشعر من التقصف والتساقط وتقوم بتوزيع الزيوت بطريقة متساوية.

-الهرمونات : في حالة حدوث خلل في الهرمونات كالذي يحدث أثناء الحمل والولادة والوراثة وزيادة هرمونات الذكورة.

-التغذية غير السلمية تضر بالشعر لذلك يجب الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوى على فيتامين أ,ب , ج  وغيرها لأنها تؤدى إلى شعر جميل وصحي وكثيف وحماية أقوى من التساقط .

-التوتر من أشهر الأسباب التي تؤدى إلى تساقط الشعر وكذلك التعرض للإجهاد يؤدى إلى نفس النتيجة .

-تدليك الشعر يمنع تساقطه لذلك قومي بتدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز والزيتون الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية .

-منتجات العناية الطبيعية تمنع تساقط الشعر لذلك إهتمى بالمنتجات المحتوية على b5 فهو متوازن مع طبيعة الشعر كما أن البروتين يعمل على تكثيف الشعر .

-عصير الكرنب مفيد لتقوية الشعر فشرب كوب واحد يوميا من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر بطريقة طبيعية ويعمل على لمعانه .

-الصبار كمقوى للشعر فالصبار معروف بقدرته على تقوية جذور الشعر وتطويله بسرعة في حالة استخدامه بشكل مستمر على فروة الرأس .

-الخل والمر ماريه كمقوى للشعر فهذا الخليط له نتائج مذهلة فقط قومي بخلط مقدار ملعقة من المر ماريه مع ملعقة كبيرة من الخل ثم قومي بوضعهم في زجاجة لمدة أسبوع مع رج الزجاجة كل يوم حتى يتفاعل الخليط مع بعضه ثم تصفية هذا الخليط وإضافته إلى لتر ماء ثم غسل فروة الرأس به يوميا فيساعد على إزالة القشرة ومنع التساقط وزيادة تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس .

-عصير البصل المركز كمانع للتساقط وهو من الطرق السهلة والبسيطة لذلك قومي بتقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة ثم طحنه في المفرمة للحصول على عصير البصل ثم ضيفي قليل من زيت الشعر على العصير مع مراعاة أن يكون دافئ ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو واعملي حمام فوطة ساخنة ثم ضعي مسك البصل عليه.

-خلطة الخروع والثوم لتساقط الشعر احضري 10ملاعق كبيرة زيت خروع و2ملعقة زيت حبة البركة و10فصوص ثوم.الطريقة تخلط فصوص الثوم المهروس مع زيت الخروع وزيت حبة البركة وتنقع لمدة يومين ويوضع الخليط في زجاجة. ويستعمل قبل غسيل الرأس ، وتدلك فروة الرأس بأطراف الأصابع في حركات دائرية خفيفة حتى تسخن الفروة ثم تلف الرأس بفوطة ساخنة لمدة 60دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

– علاج تساقط الشعر من خلال نبات القراص .الطريقة ضعي خمسة ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص في إناء يحتوى على لتر ماء ,نصف لتر من الخل العادي , ثم يوضع فوق النار ويغلى لمدة نص ساعة ثم يوضع في زجاجة مغلقة ويستعمل يوميا مرة واحدة لدلك فروة الرأس .

-علاج التساقط بنبات السنامكى :نأخذ ملعقة من أوراق السنامكى وتوضع في ملئ كوب من الخل العادي ويوضع على النار ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم يصفي ويدلك به الفروة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *