ما هي منتجات شركة جوجل الأمريكية

من منا لا يعرف محرك البحث جوجل؟ بكل تأكيد كل مستخدم إنترنت يعرف هذا المحرك الشهير الذي يستخدمه عشرات الملايين يومياً ولكن هل تعلم أن شركة جوجل الأمريكية لها منتجات كثيرة بجانب محرك البحث جوجل؟ هذا ما لا يعرفه الكثيرين منا.

شركة جوجل شركة أمريكية ولها العديد من المنتجات الكثيرة غير محرك بحثها الشهير حيث أنها تأسست في عام 1998 على أنها شركة متخصصة في مجال الإعلان والبحث والبريد الإلكتروني الشهير “جي ميل” وفي هذا الموضوع سوف نطرح أهم منتجات الشركة الأمريكية وكيف أثبتت نجاحها وتفوقها في الفترة الأخيرة وحققت أرباح  طائلة من خلال العديد من منتجاتها.

البريد الإلكتروني “جي ميل” Gmail

من منا لا يستخدم البريد الإلكتروني يومياً خاصة الشركات والمؤسسات حيث يعد بريد “جي ميل” أشهر بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت بل جعلت مساحته ضخمة جداً فيمكنك إرسال واستقبال ألاف من الإيميلات والاحتفاظ بها على حسابك بفضل السعة الضخمة التي يوفرها لك البريد.

جوجل درايف Google drive

جوجل درايف هي خدمة سحابية يمكنك من خلالها الاحتفاظ بملفاتك على الشبكة بطريقة مجانية 100% حتى مساحة 15 جيجا بايت وهي مساحة مرتفعة لا يوفرها العديد من المنافسين لنفس الخدمة، حيث تعتبر بالفعل خدمة رائعة لأنك تستطيع الاحتفاظ بملفاتك الخاصة على درايف وفتحها وتحميلها من أي مكان في العالم من خلال حسابك الخاص بـ”جي ميل”

قناة اليوتيوب

منذ فترة ليست ببعيدة قامت شركة جوجل بشراء موقع الفيديوهات الأشهر والأكثر زيارة على مستوى العالم يوتيوب وقامت الشركة بضم حساب جوجل وحساب يوتيوب مع بعضهما، فبإمكانك الآن عمل قناة على اليوتيوب من خلال حسابك الخاص بجوجل.

ما هي منتجات شركة جوجل الأمريكية

ما هي منتجات شركة جوجل الأمريكية

خرائط جوجل Google map

أصبع العالم الآن بين يديك فمن خلال هاتفك الجوال الذي يعمل بنظام الأندرويد فتح تطبيق جوجل ماب والوصول إلى أي مكان في العالم بل يمكنك تحديد المنطقة التي تريد الوصول إليها ثم يحدد لك التطبيق المسافة وطريقة السير والوصول إلى هناك سواء كنت راكباً أو ماشياً على قدميك.

 

البرنامج الإعلاني

من السهل الآن أن يصل إعلانك أو منتجك إلى جمهورك بفضل البرنامج الخاص بالشركة والذي يسمى “جوجل أدوردز” حيث يتيح هذا البرنامج الإعلاني ظهور إعلانك الخاص بشركتك أو منتجك في الصفحات الأولى من محرك البحث جوجل والذي يصل إليه عدد مستهدف كبير من الجمهور الخاص بك.

بالإضافة إلى البرنامج الأخر الخاص بالربح من الإنترنت وهو برنامج “جوجل أدسنس” والذي يتيح لأصحاب المواقع عرض إعلانات العملاء على مواقعهم على أن يربحوا نسبة من المبلغ الذي يدفعه صاحب الإعلان لشركة جوجل أو بمعنى أدق لبرنامج “جوجل أدوردز” فيمكنك الآن جني المال من هذا البرنامج الشهير.

ترجمة جوجل

الوسيلة الأسهل والأوثق على الإطلاق ألا وهو موقع الترجمة الشهير الخاص بجوجلGoogle translate حيث يمكنك الآن ترجمة الكلمات التي تريدها من وإلى أي لغة في العالم، بل يمكنك ترجمة نصوص كاملة من العربية مثلاً إلى اللغة الإنجليزية والعكس صحيح مع إضافة العديد من معاني الكلمات المرادفة.

برنامج الصور

أسهل وسيلة للاحتفاظ بصورك على حاسوبك الشخصي أو هاتفك المحمول بل يمكنك ربط هاتفك بحسابك في جوجل وعند التقاط أي صورة بالكاميرا تُرفع تلقائياً إلى برنامج الصور الخاص بجوجل حتى لا تتعرض إلى الضياع أو سرقة الجوال ثم ضياع صورك كلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *