ما هي فكرة وادي المشمش

مما لا شك فيه أنه لو وجد اليأس والتشاؤم والاكتئاب في دولة معينة سيواجهها بالطبع الأمل والتفاؤل وحب الحياة على الناحية الأخرى لأن هذه بدون شك هي الحياة وهذه قواعدها ولعبتها التي تلعبها معانا دائما لذلك يجب على الإنسان ألا يترك الأمل أبداً وأن يعلم بأن الله معنا دائما والعبد الذي الله معه لا يخيب أبداً في حياته وأنه سيرسخ له من يهتمون به ويساعدونه في حياته.ه

 وهذا حدث بالفعل مع الآلاف من الأشخاص الذين بعد أن دمرت حياتهم واعتقدوا بأن هذه الحياة لن ترجع مرة ثانيه ولكن الله كان موجود فأعطي للذي أخذت منها الحب ما يعوضها عنه وأفضل بكثير وأعطي رزق لمن منع عنه وأعطي السعادة لمن أسودت قلبه من كثرة الحزن ، فلذلك فالله معنا دائما وأبدا .

 ومن الممكن أن يسخروا لنا أشخاصا يسعدونا في حياتنا ويرفعون بأحلام أسقافا لمن نحن نحلم بها وهذا بالفعل ما حدث في وجود ونشأة فكره وادي المشمش .

_ مؤسس فكرة وادي المشمش :

لقد أبتكر خريج من كلية علوم بجامعة القاهرة يدعي محمد ناجي فكرة وادي المشمش وذلك لأنه رأي أن التشاؤم والاكتئاب زاد في مصر بشكل كبير جداً بين أبناء جيله ، وأن هذا التشاؤم جعل الشباب فاقدين لأي هدف لحياتهم وغير قادرين على الاستمرار فيها.

 فقرر محمد ناجي والذي قال بأنه عمل في العمل الحر لمدة 7 سنوات بأنه لابد أن يساعد الشباب الذين لا يعرفون أي شيء عن مجال العمل الحر أن يتجهوا لهذا المجال لأنهم يطورهم كثيرا في شغلهم إلى جانب الكثير من الأموال التي ستساعدهم في حياتهم وتفتح لهم رزق جديد إلى جانب أنهم بالفعل سيبعدون عن المشاكل التي من الممكن أن تواجههم في الشوارع بشكل رئيسي .

ولم يكتفي مؤسس وادي المشمش بذلك فقط بل أنه قرر بأن يساعد الشباب المصريين في جميع مجالات الحياة مثل التعليم وذلك عن طريق عمل تجمعات مختلفة تتحدث عن الدورات والكورسات وأهمية العلم إلى جانب نشر على صفحة وادي المشمش على الفيس بوك كورسات باستمرار من موقع “يودمي” وهو أكبر منصة كورسات على الانترنت، الى جانب أنه أهتم بالطاقة ووضع شرح دروس لها على الصفحة الخاصة بفكرته.

وعندما عرض محمد ناجي فكرته على أصدقائه  8 يناير 2014 ، وجد ترحيب كبير للفكرة وقرروا مشاركته في فكرته وتنفيذها على أرض الواقع لمساعدة جميع الشباب وكان على رأس هؤلاء الشباب إسلام شريف و أسماء درويش  والذين كانوا يدرسون معه بكلية العلوم .

ما هي فكرة وادي المشمش

ما هي فكرة وادي المشمش

_ سبب تسمية الفكرة بوادي المشمش :

وادي المشمش يتكون من كلمتين وادي وسميت بذلك لأن مصر دائماً بلد الحضارة وكل العالم يطلقون عليها وادي الحضارة ووادي النيل العظيم الذي يقدسه الكثير من المصريين ويرون أن سبب كبير في حياتنا لذلك كان من الواجب احترام كلمة الوادي ووضعها كبداية مسمي فكرة محمد ناجي.

 أما بالنسبة للمشمش وذلك لأن كل المصريين ينهون كلامهم دائما بكلمة أن أبقي حقق أحلامك وأمنياتك في المشمش، ويرون أن كلمة المشمش تعني المستحيل وعدم وصول الشخص لهدفه ولذلك تم أضافتها لكلمة الوادي وذلك حتى يثبت محمد ناجي ورفاقه أنهم يستطيعون أن يصلوا إلى المشمش و أن يحققوا أحلامنا.

_ تمويل فكرة وادي المشمش  :

وادي المشمش معتمد اعتماد كلياً على أصحاب الفكرة فهم من يدفعون لتوفير أماكن لحجز الإيفنتات ، إلى أخصائي للسوشيال ميديا إلى جانب الأمور الأخرى والتي تكلفهم اقتصاديا4 .

ويرجع السبب في ذلك أنهم لا يريدون أن يعتمدوا على أي مؤسسة مشهورة أو أياً كان كيانها وذلك حتى لا تؤثر فيهم وتفرض عليهم أموراً لا يودون فعلها لذلك ابتعدوا تماما عن فكرة الاعتماد على مؤسسات وقرروا تطبيق مبدأ الاعتماد الذاتي .

_ عدد المتابعين على صفحة وادي المشمش على الفيس بوك :

يصل عدد المتابعين على صفحتهم على الفيس بوك الى أكثر من 294820 متابع يومي وتصل عدد فيديوهاتهم إلى أكثر من 39 ألف مشاهدة إلى جانب أن وادي المشمش حاليا أثبت وبقوة أنة قادر على منافسة أكبر شركات التوظيف الموجودة في أي مكان في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *