ما هي عيوب ورق الحائط

في هذه الفترة أصبحت ديكورات المنزل من أكثر الأشياء التي يتم الاهتمام بها فتسعى كل عائلة أو أصحاب المحلات و الشركات أن يظهر مكانهم في أفضل وأحسن إطلالة وأن تكون كل ألوان المكان ملائمة ومتناسقة بعضها البعض فمن أهم الأشياء التي يهتم بها الناس في مسألة الديكور هو لون الحائط و يفضل الكثير استخدام ورق الحائط وقد ظهر في الفترة الأخيرة الكثير من ديكورات المنازل والمحلات المزينة بورق الحائط وقد تختلف خاماته فتكون من الجلد أو الورق أو الخشب.

ما هي عيوب ورق الحائط

ما هي عيوب ورق الحائط

يفضل الكثير من الناس استخدام ورق الحائط لكونه سريع الإستخدام و ألوانه وأشكاله مبهرة و جميلة و يتم شرائه من المحلات الخاصة بدهان الحائط و يباع على هيئة صفحات ملفوفة على حسب الطول و العرض الذي سيتم احتياجه وقد ظهر استخدام هذا الورق لأول مرة من قبل الصينيون في القرن ال18 ميلادي بعدها أخذ الفرنسيون منهم الفكرة وبعدها انتشرت إلى جميع أنحاء العالم.

برغم أن ورق الحائط يحظى بشكل جميل ويعطي المكان مظهر جذاب وأنيق فهو له العديد من العيوب التي لا يوجد حل لها حتى الآن ومن أهم هذه العيوب:

  • كثرة تصاميم و زخارف ورق الحائط يمكن أن تكون مبالغ فيها فبعد أن يتم لصقه على الحائط وشراء أو وضع الأثاث فيجدوا بعض الأشخاص أحياناً أن الورق غير ملائم مع الأثاث أو يعطي مظهر مبالغ فيه بعض الشيء.
  • لا يمكن مزج نوعين من ورق الحائط على نفس الجدار مما يجعل الخيارات محدودة من حيث فرض اختيار نوع و ذوق معين.
  • عدم أخذ الحذر الشديد خلال التركيب يفسد المظهر تماماً ويمكن أن يعرض الورقة للتلف و يتم فرض شراء واحدة أخرى لذلك يجب الاستعانة بالمتخصصين في تركيب ورق الحائط و عدم تركيبها بنفسك.
  • من الصعب جداً أن تجد ورق حائط مناسب لجميع ديكورات منزلك من حيث الألوان و الأشكال الزخرفية.
  • ورق الحائط ليس سهل التنظيف وليس كل الأنواع قابلة للغسيل و التنظيف فسيفرض عليك أن تزيل ورق الحائط الموجود و تشتري واحداً آخر.
  • كثير الزخارف و الألوان في بعض أوراق الحائط يمكن أن تعطي مظهر مبالغ فيه أو الشعور بالازدحام وعدم الراحة فعليك التأني والدقة بشكل جيد أثناء اختياره لمنزلك أو مكانك.
  • لا يمكنك أن تزين المطبخ أو الحمام بورق الحائط ففي المطبخ يمكن أن يتلف بسبب الحرارة وممارسة الطقوس اليومية بداخل المطبخ، كما أن رطوبة الحمام وابتلاله باستمرار ستتلفه.
  • إذا أردت أن تزين البلكون بورق الحائط فسيكون لونه وشكله غير ملائم أو لائق مع البيت من الداخل فسيكون البيت لون و شكل معين غير البلكون تماماً كما أنه سيتلف سريعاً بسبب عوامل البيئة في الخارج.
  • أشعة الشمس تسبب في تلف ورق الحائط بشكل كبير لذلك يجب أن تحرص على إغلاق الستائر من حين إلى آخر للحفاظ عليه.
  • الرسومات البارزة أو الزخارف و الأشياء اللامعة الموجودة في ورق الحائط تتلف من الضوء المكثف وهذا يفرض عليك أن تقلل الإضاءة في المكان المزين بورق الحائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *