ما هو برنامج أورجين للحاسب الشخصي والألعاب

حديثنا اليوم عن منصة أخرى هامة من منصات الحاسب الشخصي بل من أهم المنصات أو البرامج التي تعتبر محل اهتمام من اللاعبين ألا وهو برنامج أو منصة “ORIGIN” والذي يتبع شركة “إلكترونك أرتس” الأمريكية للترفيه والألعاب، وهي شركة عريقة في مجال ألعاب الفيديو وهي معروفة ومشهورة بعدة عناوين للألعاب هي الأشهر على مستوى الألعاب منذ وقت طويل.

ولقد تبنت الشركة هذه المنصة للسماح باللاعبين بشراء ألعاب الشركة ومن ثم تشغيلها من خلال منصتهم الخاصة، والمنصة عبارة عن برنامج خاص بجهاز الحاسب الشخصي يمكن تحميله مجاناً ثم تثبيته على الجهاز الخاص بك، وتوجد في المنصة بعض الألعاب المجانية وأيضاً بعض الألعاب بنسخ DEMO والتي تتيح للمستخدمين تجربة اللعبة واتخاذ القرار قبل الشراء فهي نسخة غير مكتملة من اللعبة.

ومن أشهر ألعاب المنصة والشركة والتي عليها أقبال شديد على المنصة بل على باقي أجهزة الألعاب هي لعبة FIFA، حيث تعتبر أفضل لعبة كرة قدم حالياً وحصلت على العديد من التقييمات المرتفعة من المواقع المتخصصة والنقاد في مجال ألعاب الفيديو، ومتاح نسخة مجانية لتجربة اللعبة عند كل إصدار سنوي للعبة وهي نسخة DEMO كما تحدثنا.

وهذه اللعبة على وجه الخصوص هي اللعبة التي تدر أرباحاً مرتفعة للشركة كل عام مع الإصدار السنوي المخصص لها فهي تصدر بشكل سنوي في شهر 10 من كل عام، وتتميز بأسلوب اللعب الرائع الواقعي مع الرسوميات القوية التي تعطيك إحساس بالواقع في اللعب بالإضافة إلى طور الأون لاين القوي المحبب لعشاق السلسلة والذي يسمى ULTMATE TEAM.

ومن الألعاب الأخرى التي لا تقل أهمية عن لعبة فيفا والخاصة بالشركة وبالمنصة هي لعبة   BATTLEFIELD وهي لعبة تصويب وحروب من منظور الشخص الأول والتي أبلت بلاءً حسناً في آخر أجزاء لها من أول الجزء الثالث الذي حقق مبيعات ضخمة جداً في عام 2011 والتي نقلت السلسلة من مكان إلى مكان آخر داخل قلوب اللاعبين.

وبعد نجاح الجزء الثالث أصدرت اللعبة جزء آخر ناجح وهو الجزء الرابع وآخر إصدار للسلسة الذي سيصدر في نهاية العام الجاري وهو BATTLEFIELD 1 المنتظر بشدة من اللاعبين، بالإضافة إلى لعبة ثالثة شهيرة جداً من أعرق سلاسل ألعاب السيارات وهي لعبة NEED FOR SPEDD والتي تعد من أشهر وأفضل أنواع ألعاب السيارات في الفترة الأخيرة ولكن قد انخفضت نسبة الإقبال على السلسلة منذ عدة سنوات نظراً لظهور ألعاب سيارات أخرى منافسة وأفضل منها.

منصة أورجين هي منصة هامة لعشاق الحاسب الشخصي والتي تضم خدمات أخرى غير شراء الألعاب مثل خدمة EA ACCESS والتي تعد خدمة فريدة من نوعها تتيح للمشتركين بهذه الخدمة لعب ألعاب مجانية جديدة من خلال اشتراك شهري يقدر ب 5 يورو حيث تعطي الخدمة ألعاب شهرية مدفوعة ولكن بطريقة مجانية خلال شهر الاشتراك وبالطبع قابل للتجديد.

بجانب العديد من العروض والتخفيضات الأخرى التي تصدر عند المواسم مثل نهاية العام حيث تقوم الشركة بتخفيض أسعار الألعاب ربما إلى نصف السعر مع عروض أخرى مجانية للألعاب والعناوين الكبيرة، وتسعى الشركة دائماً لإرضاء جميع اللاعبين مثل اللاعبين العرب حيث كثير من ألعابها يتوفر فيها اللغة العربية مثل “فيفا وباتلفيلد 1 “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *