ما هو البرج صاحب لقب أطول برج في العالم

تمكنت دولة الإمارات العربية وبالتحديد إمارة دبي أن تتفوق على دول العالم جميعاً، تلك الدول التي اشتهرت بوجود ناطحات السحاب، والتي هي عبارة عن أبنية شاهقة الإرتفاع، تمكنت الإمارات العربية من الوصول لهذه المكانة عن طريق إنشائها لأكبر ناطحات السحاب في العالم وهو برج خليفة الإماراتي.

ما هو البرج أخذ لقب أطول برج فى العالم

ما هو البرج صاحب لقب أطول برج فى العالم

البرج:

ذلك البرج الذي أخذ لقب أطول برج فى العالم، حيث كان يطلق على هذا البرج قديماً برج دبي، ذلك البرج هو ملك للأكبر شركة عقارية في العالم “شركة إعمار العقارية”، التي صممته ليأخذ لقب أطول برج في العالم.

روعة التصميم:

تميز ذلك البرج بالتصميم الرائع والتناسق بين أجزاءه، وهذا ما جعله فريد من نوعه ومميز، فالذي ينظر إلى ذلك البرج من أعلى بطريقة عمودية يرى أنه يشبه إلى حد كبير الزهرة المتفتحة، وما يزيد من روعة هذا البناء العظيم تكامله، حيث صُمم هذا البرج ليكون مدينة مبنية عكس المدن، حيث صُمم ليكون مدينة مبنية على أساس عمودي، حيث اعتبر المصممين أن البناء العمودي هو أفضل طريقة على الإطلاق في إستغلال المساحة أفضل إستغلال، وما يجعله فائق الروعة تلك المناظر الخلابة والمبهرة، تلك التي لم يسبق للعقل أن تخيلها.

برج خليفة:

قام بتصميم برج خليفة والذي هو أكبر ناطحات السحاب فى العالم المصمم العالمى الرائع (جورجيو أرماني)، حيث قام بتصميم هذا البرج ليكون أول برج في العالم تم تصميم كرائعة، حيث تم تقسيمه بين فندق ومجموعة من المطاعم والمكاتب والشركات، فهذا البرج مقسم إلى قسمين، القسم الأول والذي يضم 37 طابقاً، هذه الطوابق تضم فندقاً، صمم هذا الفندق ليكون مكون من 403 جناح فندقي، أما القسم الثاني فهو يضم 125 طابق، تلك الطوابق موزعة على نحو عدد من المطاعم، وكذلك المكاتب، هذا بخلاف الشركات الضخمة وغيرها، لنصل في النهاية أن هذا البرج الرائع يتكون من 162طابقاً، تجتمع هذه التوابق لتشكل تحفة فنية التصميم ويمثل هذا التصميم الغاية في الروعة سبب أن يكون برج خليفه هو المميز بين ناطحات السحاب.

أطول الأبراج في العالم:

وإذا نظرنا إلى أطول عشرة أبراج فى العالم، نجد أنها تأتى كما يلي ليكون برج خليفة هو الأول في هذه القائمة:

برج خليفة: الذى يوجد في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحده، والذي تم إفتتاحه في عام 2010 كتحفة فنية تغلبت بها الإمارات على دول العالم.

برج تايبيه 101: هذا البرج الذي يوجد في دولة تايوان بالتحديد في مدينة تايبيه، حيث تم إفتتاح هذا البرج الذي أخد فيما بعد المركز الثانى في العالم في ديسمبر عام 2004.

المركز المالى العالمى: حيث تم إفتتاح ذلك المبنى في عام 2008، ليتميز ويأخذ المركز الثالث على مستوى العالم.

مركز التجارة العالمى: ذلك الصرح الكبير، الذي يوجد في دولة الصين بالتحديد مدينة هونغ كونغ، تم إفتتاح هذا البرج عام 2008 ليتميز ويأخذ المركز الرابع على مستوى العالم.

باترانوس:

يوجد هذا الصرح في العاصمة كوالالمبور، صمم هذا المبنى ليتكون من برجين متقابلين، تم ترتيب هذين البرجين ليحصلو على المركزى الخامس والسادس على مستوى العالم من ناحية إرتفاع الأبراج، حيث تم إفتتاحهما في عام 1998.

برج تاننج:

يوجد هذا البرج في دولة الصين، حيث تم تصميمه ليتميز بوجود طابقين تحت الأرض، هذا إلى جانب إرتفاعه الذي جعله يُعد أحد ناطحات السحاب، تم إفتتاح هذا البرج عام 2010 ليأخذ المركز السابع على مستوى العالم.

برج ويلليس:

ذلك البرج الذي يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتحديد في ولاية شيكاغو، حيث تم إفتتاحه عام 1973 وتم ترتيبه عالمياً ليأخذ المركز الثامن على مستوى العالم.

برج ويلليس

برج ويلليس

برج كينج كي:

الذي يوجد في الصين، وتم إفتتاحه عام 2011 ليأخذ المركز التاسع على مستوى العالم.

برج كينج كي

برج كينج كي

كوانج زهي:

يوجد هذا المبنى أيضاً في الصين، حيث تم إفتتاحه عام 2011 ليأخذ المركز العاشر والأخير على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *