كيفية وضع رقم سري للمودم

تغيرت طرق الاتصال في العالم، بشكل أسرع وأحدث، كل يوم يُكتشف جديد عن ذي قبل، في الماضي كانت الهواتف العادية، والآن صارت الهواتف المحمولة بكل أنواعها القديم منها والجديد، وصناعة الأحدث مستمرة دون توقف، وصارت الهواتف المحمولة تشاركنا في جميع لحظات حياتنا بشكل مؤثر.

logo79

عالم الإنترنت:

يدخل عالم الإنترنت في كثير من الصناعات التكنولوجية الحديثة، وإن كان معظمها خاص بأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، حتى أن تشغيل هذه الأجهزة شرط أساسي أن تكون متصلة بالإنترنت، لذلك تظهر الاشتراكات المتعددة لـ ADSL للحصول على خدمة متميزة ودائمة للإنترنت، ويحدث ذلك عندما ربط الموبايل كمنظومة رقمية مع الإنترنت على شكل موجات للموبايل.

المودم:

هو جهاز له علاقات تبادلية مع جهاز الكمبيوتر، وجهاز الهاتف المحمول، فهو يقوم بتغيير الإشارات الديجيتال إلى إشارات رقمية، ويكون الهدف من هذا التغيير هو نقل بيانات سواء من جهاز الهاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر العادي أو العكس.

كلمة السر:

لكل موبايل رقم سري لا يعلمه سوي صاحبه، وهذا الإجراء لازم لتوفير الحماية للموبايل، ولحفظ معلومات عن صاحبه، وكلمة السر تكون لجهاز المودم، ومع التقدم التكنولوجي، أصبح الأمر أسهل من ذي قبل، ويظهر ذلك في شكل كتيب صغير يكون مرافق لجهاز الهاتف يُشرح فيه كيف الاستخدام والتعامل مع المودم، ومعرفة صفات الموبايل.

التشابه:

بما أن أجهزة المحمول كلها تتشابه في الفكرة وبعض بعض الأحيان التركيب والصفات الداخلية له، فإن إذا ما حدث وضاع دليل الاستخدام، وعند مواجهة مشكلة ما مع جهازك المحمول، أو إذا ما نسيت الرقم السري للموبايل، يجب في هذه الحالة وضع جهاز الكمبيوتر مع جهاز الموبايل على شبكة واحدة ويتم ذلك بالكابل الخاص بالموبايل.

رقم الإدخال:

لكل موبايل رقم إدخال يجب على صاحبه أن يكون على معرفة به، لاستخدمه في مثل هذه الحالات، ويمكن معرفته من خلال مكان خاص بالأسفل من جهاز المودم، وفي معظم الأحوال يتم معرفتها باسم الـ admin وبعدها تظهر عدة خيارات تُعرف نشاطات الجهاز، وعملها، وبعدها تأتي مرحلة الأدوات أو Tools، وهي التي نجد فيها الطريقة الأكيدة لتغيير الرقم السري، الخاص بالموديم.

أهمية كلمة المرور القديمة:

تتضح أهميتها عند طلبها، وتكون مطلوبة في حالات معينة، أشهرها هو التأكيد من العميل وبياناته الشخصية، وإذا كان هو صاحب الموبايل أم لا، ولكن يمكن تغيير IP المقيد بالمودم، حتى تتحقق خاصية الأمان والحماية.

إعادة ضبط المصنع:

كثيراً منا ما يصاب بداء النسيان، حتى أنه قد ينسى الرقم السري الخاص بالهاتف المحمول خاصته، ويكون الحل الوحيد هو إعادة ضبط المصنع، ومعه يتم تغيير الرقم السري القديم إلى رقم آخر جديد، ولكن هناك بعض الأجهزة التي صارت قديمة ترفض هذا التغيير، ولا تقبل بالتعديل أو التغيير.

البيانات الخاصة:

يجب الحذر في حالة إعادة ضبط المصنع، لأن هذه الخطوة قد تؤدي إلى مسح جميع البيانات الخاصة بمالك الموبايل، لذلك لابد من نقل جميع ما به من بيانات إلى جهاز آخر، ولاستعادته مرة أخرى بعد الانتهاء من عملية ضبط المصنع وتغيير الرقم السري للموبايل، حتى أن هناك البعض من يضع نسخة احتياطية في جميع الأحوال على أجهزة الكمبيوتر للاستعانة بها في حالة حدوث خلل ما في هواتفهم المحمولة.

علاقة المودم بالراوتر:

الراوتر هو جهاز يمتد ما بين الهاتف المنزلي وجهاز الكمبيوتر من أجل توصيل خدمة الإنترنت، ولكن يحتاج المستخدم إلى توسيع نطاق هذه الشبكة لتصل إلى كافة سكان المنزل، ويتم ذلك عن طريق استخدام المودم من أجل الوصول إلى ما يسمى بالوايرلس، لتتم الاستفادة من الإنترنت في كافة أنحاء المنزل أو في البناية بأكملها.

جهاز الكمبيوتر:

في الماضي كان جهاز الكمبيوتر هو النافذة المطلة على شبكة الإنترنت، ولكن مع التقدم التكنولوجي، وسرعة تبادل المعلومات الحديثة، أصبحت خدمة الإنترنت متوفرة في أجهزة المحمول، بجميع أنواعها، ولم تقتصر خدمة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر فحسب.

الكلمات المفتاحية:
كيف احط رقم سري للمودم,كيف اضع رقم سري للمودم,كيف احط للمودم رقم سري,كيف تغير رقم السري للمودم,كيف تسوي رقم سري للمودم,كيف تسوي ريست للمودم stc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *