كيف تنصيب الويندوز من الفلاش

كيفية تنصيب الويندوز من الفلاش أمر هام لكل شخص يريد تثبيت ويندوز جديد على الحاسوب الخاص به، فالآن اتجه أغلب المستخدمين إلى الطريقة السهلة والسريعة لتنصيب الويندوز من الفلاشة، خاصة إذا كان مشغل الأقراص تالف فنلجأ إلى هذه الطريقة الرائعة، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بعرض الطريقة الصحيحة تثبيت الويندوز من الفلاشة، فهيا بنا نبدأ.

كيف تنصيب الويندوز من الفلاش

  • نقوم بإحضار فلاشة لا تقل مساحتها عن 4 جيجا، ثم نجهز نسخة ويندوز عبارة عن ملف أيزو لويندوز 7 مثلاً، ونقوم بتحميل برنامج حرق النسخة على الفلاشة مثل برنامج Windows USB/DVD Download Tool ثم نقوم بتثبيت البرنامج وبعد التثبيت نقوم بفتحه ونختار مكان الفلاش ميموري ثم مكان نسخة الويندوز التي هي عبارة عن ملف بصيغة أيزو.
  • وبعدها يتم حرق النسخة على الفلاشة وكأنها قرص تثبيت ويندوز جاهز للإقلاع، ونتأكد قبلها من إزالة أي ملفات هامة من القرص C ثم نبدأ عملية الإقلاع ونضغط على إعادة تشغيل الجهاز.
  • سيبدأ الجهاز بالإقلاع والدخول على نسخة الويندوز ولكن نتأكد أن الـ Boot مهيأ للدخول على الفلاشة ويكون الاختيار USB من البوت، ثم يدخل الويندوز في مرحلة التثبيت العادية وكأنها اسطوانة ويندوز كأي اسطوانة تثبيت.

ملاحظات هامة:

  • يجب التأكد من كفاءة عمل الفلاشة حتى لا تحدث مشاكل عند عملية تثبيت النسخة.
  • يجب التأكد من وضعية الـ Boot أنها USB وليس DVD أو HDD حتى يقلع الويندوز من الفلاشة وتتم عملية التنصيب.
  • التأكد التام من ملف الأيزو الخاص بنسخة الويندوز حتى لا يواجه المستخدم مشاكل أثناء عملية التنصيب، فربما تقف النسخة في المنتصف وتعطي بعض الرسائل لو كان ملف الأيزو تالف أو غير مكتمل، والموقع الرسمي لمايكروسوفت يتيح ملف أيزو لنسخة الويندوز الأصلية والتي تسمى نسخة خام.
  • التأكد من مخرج USB التي ستوضع فيه الفلاشة حتى تقرأ الفلاشة وتقلع من الجهاز.
  • إذا كان الجهاز لاب توب يجب التأكد من توصيل الشاحن الخاص به بمقبس الكهرباء حتى لا يتم فصل الجهاز أثناء عملية التنصيب.
  • إذا لم يعمل برنامج Windows USB/DVD Download Tool فقم باستخدام برنامج آخر مثل برنامج WinSetupFromUSB.

تلك هي خطوات تنصيب ويندوز 7 من الفلاشة وأي ويندوز آخر وبالطبع الطريقة مجربة وتعمل بكفاءة بنسبة 100%.

الكلمات المفتاحية:
كيفية اقلاع الويندوز من الفلاش,كيفية جعل الويندوز يقلع من الفلاش ميموري,كيف تنصيب ويندوز 7 من الفلاش,كيف تنصيب الويندوز من الفلاش,كيف تنصيب ويندوز 8 من الفلاش,كيف اثبت الويندوز من الفلاش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *