كيف تمسح كتابة القلم الجاف

طريقة إزالة الحبر من الورق طريقة سهلة وبسيطة يمكن فعلها بكل سهولة، فقط تابعونا جيدًا في هذا الموضوع حتى نستفيد جميعًا من هذه الطريقة، حيث سنقوم بالإجابة على سؤال كيف تمسح كتابة القلم الجاف؟ فمن المعروف أن الحبر الخاص بالقلم الجاف من الصعب أن يزيل من الورق والكتابة بالقلم الرصاص هي فقط التي يمكن إزالتها، عن طريق ما يسمى “الأستيكة” ولكن طريقتنا اليوم توضح كيفية مسح الحبر من الورق.

كيف تمسح كتابة القلم الجاف

الأدوات:

  • “أسيتون” ويمكن شراؤه من الصيدلية.
  • قطن طبي.

طريقة الاستعمال:

نقوم بسكب القليل من الأسيتون على قطعة صغيرة من القطن ثم نقوم بدلك الحبر المراد إزالته بطريقة خفيفة وحركة بسيطة حتى لا تؤثر على الورقة وتقطعها، أيضًا يجب تغيير القطنة بقطنة جديدة بها أسيتون في حال تم ملاحظة ملأ القطنة القديمة بالكثير من الحبر، مع ملاحظة وضع الورقة على سطح صلب مثل أن يكون سطح معدني مثلاً أو منضدة، وبعدها تترك الورقة حتى تجف تمامًا من الأسيتون وبعدها يمكن استخدامها مرة أخرى كما لو كانت جديدة من غير حبر.

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام قلم “كوريكتور” والذي يعتبر حل إضافي لإزالة أي حبر من الورق، أو بمعنى أدق إخفاء الحبر عن طريق وضع مادة بيضاء اللون تمامًا مثل لون الورق، بل يمكن الكتابة عليها بطبيعة الحال، وهذا القلم يباع بشكل منتشر في الأسواق وفي المكتبات الخاصة بالأدوات الدراسية.

وإلى هنا نكون قد أشرنا إلى موضوع هام يهم الطلاب والتلاميذ والمعلمين أو أي شخص يقوم باستخدام القلم الجاف أو الحبر الأزرق.

الكلمات المفتاحية:
كيفية مسح كتابة القلم الجاف,كيف امسح القلم الجاف من الورق,كيف تمسح كتابة القلم الجاف,كيف امسح كتابة القلم الجاف,كيف امسح حبر القلم الجاف,كيفية مسح القلم الجاف من الورق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *