كيف تقوم بطلاء منزلك بنفسك

طلاء المنزل
كلنا نعلم أن البيت هو المكان الذي يقضي فيه الإنسان معظم وقته ويرتاح فيه حيث ان الإنسان بطبعه لا يستطيع العيش في مكان متسخ أوفي مكان غير منظم أو قبيح، وذلك لأنه سوف لا يشعر بالراحة.وإن مسألة دهان البيت تعطيه جماله خاصة وإن كانت الألوان جميلة وجذابة وتوحي للإنسان بالنظافة والنظام والترتيب وكذلك فإن هناك أمرا في غاية الأهمية أيضا ألا وهو اختيار اللون المناسب لأن ذلك سوف يؤثر إيجاباعلى الإنسان ويشعره بالراحة النفسية . وقد يرغب الشخص بدهان بيته بنفسه للكثير من الأسباب ومن ضمن هذه الأسباب أنه يكون في اعتقاد بعض الأشخاص أن اهتمام الشخص بممتلكاته والعناية بها بنفسه تكون أفضل من قيام شخص آخر بذلك وهي حقيقة فعلية فعلى الرغم من أن صاحب المهنة هو أكثر دراية بحرفته وومهنته إلا أن كلما عمل الشخص بنفسه حافظ عليها أكثر من أي شخص آخر ولكن مع ممارسة الشخص لهذه المهنة ومع تدريب الشخص على تلك الحرفة والتجريب والمحاولة فإنه سيتمكن من القيام بها على أكمل وجه وتحديدا مسألة دهان البيت فإنها على درجة بالغة من الأهمية و هي ليست مسألةً صعبة وطريقة تعلمها ممكنةٌ فكثيرا ما نسمع من أصدقائنا بأنهم قاموا بدهان منازلهم بأنفسهم دون تدخل من أحد كما أن أجرة دهان المنزل قد تكلف الشخص الكثير من المال لذلك فإنه من الممكن أن يقوم الشخص بدهان منزله بنفسه لأن ذلك سوف يوفر عليه مبلغا كبيرا من المال .

كيف تقوم بطلاء منزلك بنفسك
كيف تقوم بطلاء منزلك بنفسك
ولكي تقوم بطلاء منزلك بكل سهولة فقط كل ما عليك هو توفير المواد اللازمة لعملية الطلاء والبدء في العمل وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن كيفية الطلاء .
الأدوات المطلوبة في ذلك هي تحضير عشرة ليترات من دهان الإملشن وذلك للغرفة الواحدة وتوفير علبة صغيرة من أسنس اللون للغرفة الواحدة أيضا ويتم وضع هذا على حسب رغبتك مع مراعاة اختيار ألوان تتناسق وتتناسب مع أثاث الغرفة. إحضار ثلاثة كيلوغرامات من المعجون حتي تكفي لكامل البيت . واحضار كيلوغرام جبس .توفير الماء اللازم . أما عن الأدوات التي سنستخدمها في عملية الطلاء وهى سكينتا حف (المجحاف) وإحضار ورقة زجاج للغرفة الواحدة. رول للدهان مع العصا الخاصة به لأنه يسهل طريقة العمل . و استخدام فرشاة متوسطة الحجم واستخدام دلو فارغ يتناسب حجمه مع نفس حجم دلو الدهان أو أصغر منه بقليل. نستخدم أيضا عصا خشبية طولها حوالي نصف متر. رول لاصق. كما يجب استخدام سلم متوسط الطول. كما يجب استخدام مفارش نقوم بوضعها على أرضية المنزل. وهناك أدوات شخصية نستخدمها مثل القفازات والطاقية والملابس القديمة كما يجب ارتداء حذاء قديم .
كيف تقوم بطلاء منزلك بنفسك
لكي تقوم بطلاء منزل بنفسك فقط كل ما عليك أيضا بعد تحضير الأدوات اللازمة لعملية الطلاء يجب عليك تحضير الغرفة لعملية الطلاء
يجب تحديد الغرفة التي ينوي الشخص البدء في طلائها وكما يفضل أن يبدأ الشخص بغرف النوم والغرف الداخلية ثم ينتقل إلى باقي الغرف. بعد أن يقوم بتحديد الغرفة التي سيقوم بطلائها عليه أن يقوم قبل الطلاء بتفريغها من الأثات إن لم يتمكنمن التفريغ فعليه أن يقوم بوضع ما بها من أثاث في منتصف الغرفة لكي يحافظ عليه نظيفا. كما يجب أيضا خلع جميع البراويز المعلقة على الحائط وتغطية الأماكن التي كانت معلقة بها . حتي تختفي آثار المسامير في الحائط كما يجب تغطية أباريز الكهرباء للحفاظ عليها جميلة ونظيفة .كما يجب أن يضع الشخص مفارش النايلون على أرضية الغرفة ليحافظ عليها. وتنقسم آلية الدهان إلى قسمين وهما أولا :عملية حفّ وجرد الغرفة ووضع المعجون ثم عملية الدهان ووضع المعجون مهم لتفادي رطوبة الجدران كما أنه مهم لأنه يخفي آثار الدهانات القديمة ويكون قد كون طبقةً وحده غير ملتصقة بالجدار لذلك فإن عملية الحف هذه هي التي يتم من خلالها التخلص من طبقة الدهان القديمة وبعدها نقوم بالطلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *