كيف تقضي جولة سياحية ممتعة في بينانج – ماليزيا

تعتبر بينانج واحدة من إحدى الولايات في ماليزيا، وتقع على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة ماليزيا عن طريق مضيق ملقا، تحدها من شمالها وشرقها ولاية كيدا، ولكن من الجنوب بيراك، وتعد واحد من أكثر الولايات ذات أهمية اقتصادية في ماليزيا، كما تتميز بوجود تنوع بين السكان اللذين يقطنونها من حيث العرق، والثقافة، واللغة، والدين، وتمتلك قيمة سياحية كبيرة؛ وذلك لوجود العديد من المناطق ذات الجذب السياحية فيها.

%d8%a8%d9%8a%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%ac

الأماكن السياحية في بينانج:

 مدينة جورج:

 وتعتبر من المدن ذات الجمال الخلاب، ويزداد أعداد السياح يوماً بعد يوم إلى بينانج، تطل هذه المدينة على قصر تشيونغ فات تزي الشهير، والمسجد الكبيتان، ومعبد البوذيّة، وتحتوي على العديد من المتاحف التي تعرف بين أرجاءها كنوز البلاد ذات التاريخ القديم، ويوجد العديد من المطاعم التي تهتم بتقديم المأكولات الكلاسيكية والشعبية في ماليزيا، بالإضافة إلى وجود مراكز للتسوق هناك.

 جزيرة بولاو بينانغ:

وتقع هذه الجزيرة في بحر الصين الجنوبي، وهي جزء من حديقة جوهور البحرية التي تتكون من مجموعة من الجزر وهم:

 بولاو أور، وبولاو دايانغ، وبولاو لانج، وبولاو بينانج نفسه.

باتو فيرينجي:

هي منطقة الشاطئ في ماليزيا المليئة بالمناظر الطبيعية كأشجار الفواكه الاستوائية، كما تحتوي على العديد من الفنادق الكبيرة كفندق هارد روك بينانغ، وباي فيو بيتش ريزورت, وفندق وهيدرو هوتيل، ومنتجع الرمال الذهبية، وجراند بلازا باركرويال بينانغ، وشانغريلا راسا سايانج، ومنتجع وسبا، وخدمات الإيجار والعديد من المطاعم، ومحال لبيع التذاكر ووسائل نقل حديثة، وقد ضرب تسونامي المحيط الهندي في عام 2004 هذه المنطقة دون أي أضرار بشرية.

بيان ليباس:

وتُعتبر من المناطق الصناعية للعديد من الشركات متعددة الجنسيات، وتحتوي على مطار بينانج الدولي، كما يوجد فيها العديد من المناطق السياحية كمعبد الأفعى، والمتحف الحربي، وأحواض للسمك، والعديد من الوحدات السكنية.

وادي تانجونج بونجا:

و تقع في الجزء الشمالي من جزيرة بينانج، وهي واحدة من الضواحي التي تؤدي إلى باتو فيرينجي وبالتالي فهي تعتبر مركزاً للجذب السياحي، ويوجد فيها العديد من الفنادق ذات السعر المنخفض، وتحتوي على المسجد العائم الذي بُني عام 2005، وقد تكلف بناؤه 15 مليون رينجيت ماليزي بما يقارب 3 ملايين ديناراً أردني، وتُحيط بهذه المنطقة التلال من غربها وجنوبها وشرقها، والبحر من شمالها، ويعرف ذلك التل الشرقي لها بجبل أرسكين الذي يصل ارتفاعه إلى 194 متراً، ويُعرف ذلك التل الجنوبي باسم بوكيت بنديرا.

بوكيت مارتيجام:

وتعد أحد المراكز الاقتصادية في المنطقة الشمالية، وتعتبر من المناطق القديمة فيوجد لوح فيها مكتوب عليه كتابات باللغة السنسكريتية التي تعود إلى قبل 1500 عام تقريباً، ويتعرض هذا اللوح في ساحة كنيسة سانت آن.

الفنادق

 فندق باراديس ساندي بيتش:

 ويقع بالقرب من مطار بيانج الدولي، ويعتبر من المواقع ذات الطابع المميز في بيانج حيث يتميز بقربه من الأسواق، والشاطئ، ويقوم بزيارته العديد من السياح لقضاء إجازة ممتعة أو قضاء شهر العسل، حيثُ يحتوي الفندق على 96 غرفة مجهزة بها أحدث الوسائل المتطورة والحديثة، ويقدم العديد من الخدمات المتنوعة نذكر منها السبا، وملاعب الجولف, والعلاج الطبيعي، وملاعب التنس، إضافةً إلى خدمة الإنترنت المجانية.

فندق باي ذا بيتش:

يقع قريباً من شاطئ باتو الفرنجي، ومن أهم ما يميز هذا الفندق هو إطلالته المميزة على الشاطئ، كما يقدم عدة خدمات متميزة نذكر منها الجاكوزي والمنتجع الصحي, والمسبح، ومطعم يقدم أفضل وأشهى المأكولات الآسيوية، إضافةً إلى غرفة مجهزة بأحدث الألعاب الخاصة للأطفال.

 فندق هوليداي إن بيناتج:

ويعتبر من أفخم الفنادق الموجودة في بيناتج، وأهم ما يميزه تكوينه من طابقين، الطابق الأول يطل على الشاطئ، والطابق الثاني يطل على الشارع، كما يقدم الفندق العديد من الخدمات المتنوعة لرواده منها الألعاب البحرية، ورحلات الصيد البحرية، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجانية أيضاً.

المطاعم

مطعم تري مانكي.

مطعم دين ماجو.

ومطعم كونستانت جراندنير كوفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *