كيف تفحص السيارة قبل الشراء

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقدمون على خطوة شراء سيارة مستعملة، وبالطبع يجب فحص السيارة جيدًا قبل الشراء حتى التأكد التام من سلامة كامل أجزاء السيارة، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن كيف تفحص السيارة قبل الشراء؟ فيرجى أن تتابعونا من خلال الخطوات القادمة.

كيف تفحص السيارة قبل الشراء

  • الأساسيات والأجزاء الخارجية:

من أهم الأجزاء وأول ما نبحث عنه عند فحص سيارة مستعملة قبل الشراء، هو النظر الجيد على أي أجزاء بها “بارومة” أو شروخات في أساسيات السيارة مثل الشنطة، حوض الموتور، القوائم، وكل هذا ننظر إليه من الداخل وليس من الخارج، فأولاً يجب أن نتأكد بأن السيارة ليست مرشوشة من الداخل ولا بد أن تكون “فبريقة” من الداخل.

  • المحرك:

يجب النظر على حالة الموتور، فقم بتشغيل المحرك مع فتح غطاء السيارة وتلاحظ أي صوت غريب في المحرك وأيضًا هل المحرك تم تشغيله بسرعة أم لا، وأيضًا التأكد من عدم وجود أي زيوت على الموتور، وقياس الزيت أيضًا قبل البدء في تشغيل المحرك.

  • الجير أو الفتيس:

التأكد من سلامة الجير، فقم بتجربة السيارة وقم بنقل الجير إذا كان الجير عادي ولو لا حطت أي صوت غريب أو صعوبة في نقل الغيارات فابتعد عن تلك السيارة، وإذا كان الجير أوتوماتيك فتأكد من نعومة نقل السرعات دون أي رجة في السيارة.

  • حالة الإطارات:

تأكد من الحالة العامة للإطارات لإنه إذا كانت الإطارات سليمة فهذا دليل على المحافطة التامة على تلك السيارة، وإذا كانت مثلاً كل إطار نوع مختلف عن الآخر وأن الإطارات قطعت عدد كيلو متر كبير دون تغيير فابتعد عن تلك السيارة.

تلك هي أهم خطوات ونصائح وإرشادات تساعد على فحص السيارة المستعملة قبل الشراء.

الكلمات المفتاحية:
كيف تفحص سيارة مستعملة قبل شرائها,كيف تفحص محرك سياره مستعمله,كيف تفحص السيارة قبل الشراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *