كيف تغير شاشة اللاب توب

يراعى قبل أن تفك أي جهاز تقوم بفصل الطاقة عنه مثلا اللاب توب يتم إزالة شاحن الجهاز وبطارية اللاب توب من خلال تحريك المفتاح المخصص لإزالة البطارية، ثم تزيل المسامير الموجودة بالخارج، سوف تشاهد عدة مسامير تحت بطارية الجهاز.

تقوم برفع غطاء الهارد ديسك وغطاء الميموري وغطاء الواي فاي وذلك بعد فك المسامير الخارجية بالجهاز ثم تزيل الهارد ديسك بكل عناية وحرص نسحبه إلى الخارج، ثم نفك مختلف المسامير الظاهرة أمامك، وتزيل كارت الواي فاي من خلال رفع أسلاك الويرلس وتقوم بإزالة الكارت بسهولة، ثم نزيل الدي في دي الموجود في الجهاز ، ستلاحظ وجود المسامير بأسفل مكان الدي في دي يتم إزالتها جميعا.

كيف تغير شاشة اللاب توب

طريقة فك الجزء العلوي من اللاب توب

يتم إزلة الجزء الذي يشتمل على مفتاح تشغيل اللاب توب ومفاتيح المالتيمديا، ويجب أن تراعي وجود عدد 2 فلاتة يتصلان بين ذلك الجزء مع الماذربورد فلاتة تخص مفتاح التشغيل والثانية تخص المالتيميديا.

بعد ذلك يمكن رفع لوحة المفاتيح، ولا تنسى رفع الشريط الخاص بلوحة المفاتيح، ثم رفع الشريط الذي يخص الماوس، وأيضا في الجهة اليسرى بالجهاز سوف تجد الفلاتة التي تخص مفتاح التشغيل والفلاتة التي تخص المالتيميديا تقوم برفعهما بحرص شديد، وبذلك لا يبقى سوى كابل السماعات.

بعد ذلك تقوم بفك شاشة اللاب توب من خلال رفع الفلاتة، ثم تفك مسامير الشاشه المثبتة بالجهاز، وسوف تجدها أيضا من الجانب الأخر، وبعد أن ترفع الشاشة تقوم بفك بقية المسامير وترفع أسلاك الويرلس وكابل الكاميرا الأصفر، وتفك بقية المسامير الموجودة في الهيكل المعدني.

والآن يمكنك أن ترفع الماذربورد ويجب مراعاة الكابل، حيث يفضل رفع جميع الأسلاك، وتنتقل إلى فك شاشة اللاب توب، بعدما تم فك وإزالة جميع المسامير، تفك غطاء الشاشة من فوق ثم من تحت حتى تتمكن من إزالة غطاء الشاشة، ثم ترفع الهايتنشن LCD فهو جزء مسئول عن عملية الإضاءة وفي الغالب ستجده أسفل شاشة اللاب توب.

يتم تثبيت الشاشة من الداخل بالمسامير في المفصلات، وعندما ترفع الشاشة ستظهر لك فلاتة الشاشة من الخلف.

يتم تركيب الشاشة الجديدة وإعادة تجميع الخطوات السابقة بنفس الترتيب.

لمعرفة المزيد عن كيفية تغيير شاشة اللاب توب تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف اصور شاشة اللاب توب,كيف اقلب شاشة اللاب توب,كيف تقلب شاشة اللاب توب,كيف اكبر شاشة اللاب توب,كيف تغير شاشة اللاب توب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *