كيف تعمل شبكة بين جهازين ويندوز 8

إن عمل اتصال بين أجهزة الكمبيوتر بواسطة شبكة أمر مهم للغاية سواء كان الإتصال على مستوى العائلة أو في نطاق العمل، فإنها طريقة مميزة تساعدك في مشاركة البيانات والمعلومات ومختلف الملفات، وسنوضح لك طريقة توصيل جهازي كمبيوتر يعملان بنظام تشغيل ويندز 8 ، وهذه الإرشادات تساعدك في إنشاء شبكة بين جهازين كمبيوتر وليس مجموعة أجهزة.

إذا كنت في حاجة إلى ربط جهازين كمبيوتر فقط ما عليك هو ربط الجهازين بواسطة كابل انترنت، حيث يتم تأريج الكابل من خلال كروس أو استريت بواسطة كارت الشبكة، لكنه عند الحاجة لربط مجموعة أجهزة عليك شراء سوتش .

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%b4%d8%a8%d9%83%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2%d9%8a%d9%86-%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%af%d9%88%d8%b2-8

طريقة عمل شبكة أو نتورك بين جهازين ويندوز 8

باستخدام كابل إيثرنت

يمكنك استخدام كابل إيثرنت لكي توصل جهازين كمبيوتر غير متصلين بالشبكة المشتركة، يمكن أن تستخدم كابل إيثرنت لإنشاء اتصال مباشر بين منفذين إيثرنت في جهازين كمبيوتر ويندوز 8.

باستخدام كابل توصيل عكسي

قد تحتاج أجهزة الكمبيوتر كابل توصيل عكسي، وهو كابل من نوعية خاصة، حيث يتم توصيل الأسلاك في الإتجاه المعاكس، وطريقة عمل كابل التوصيل العكسي تسمح لمخرج جهاز كمبيوتر الإتصال بمدخل جهاز كمبيوتر آخر ويندوز 8.

طريقة استعراض مركز الإعدادات الخاص بالشبكة ومشاركة الملفات

إذا كنت ممن يستخدمون جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 8 يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

تقوم بفتح قائمة ابدأ، ثم تضغط على لوحة التحكم وتقوم بكتابة شبكة في المربع الخاص بالبحث، ثم يتم النقر على مركز إعدادات الشبكة ومشاركة الملفات.

بعد ذلك تقوم بإختيار شبكتك الخاصة من خارطة الشبكات، الموجودة فوق مركز إعدادات الشبكة ومشاركة الملفات، وتقوم بالضغط مرتين على رمز الشبكة الغير معرفة.

ومن أجل تفعيل اكتشاف الشبكة في ويندوز 8، إذا كانت الإعدادات الخاصة بإكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات غير مفعل، عليك الضغط على الشريط الذي يحتوي على هذا النص: خاصية اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات معطًلة، ومن أجهزة الكمبيوتر التي تتصل بواسطة الشبكة والتي تكون غير مرئية، وتبحث عن النص التالي: اضغط هنا لتغيير الإعدادات، وتقوم بالنقر فوق اكتشاف الشبكة ومشاركة الملفات، وإذا طُلب كلمة السر الخاصة بمدير الجهاز أو تأكيد، عليك كتابة كلمة السر أو أي معلومات مطلوبة.

لمعرفة المزيد عن كيفية عمل شبكة بين جهازين ويندوز 8 تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف عمل شبكة بين جهازين,كيف عمل شبكة بين جهازين ويندوز 7,كيف تربط شبكة بين جهازين,كيف تعمل شبكة بين جهازين,كيف تعمل شبكة بين جهازين ويندوز 7,كيف تعمل شبكة بين جهازين ويندوز 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *