كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل

مع التطور التكنولوجي الحديث ودخول الكمبيوتر أصبح العديد من الناس يتعاملون مع الكمبيوتر على أنه جهاز بسيط سهل التعامل ولكنه جهاز خارق، فبدأ الناس بالتواصل مع بعضهم البعض من خلال مصطلح الإنترنت، والإنترنت هو عباره عن جهازين أو أكثر مرتبطين مع بعضهما البعض على المستوى العالمي أو متجاورين، وتوسع مفهوم الاتصال بالإنترنت على أنه اما إنترانت أو اكسترانت أو انه سمى بل LAN أو WAN، وأصبح مفهوم الاتصال أوسع وظهرت الشبكات والسيرفرات بكافة أشكالها، ولم يعد مصطلح الكمبيوتر عقيم بل أصبح هناك الكمبيوتر العملاق والكمبيوتر المحمول والشخصي والكثير من الأنواع.

كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل

ولكن كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل؟

يحتاج الكثير منا لنقل البيانات من جهاز إلى آخر أو من كمبيوتر إلى آخر إلى حل لجعل تلك الطريقة سهلة، فلا نريد أن يكون هناك وسيط لنقل تلك البيانات، مثل ما يسمى بالهارد النقال أو الفلاش ميموري أو الأسطوانات وكل هذا يحجمنا في الكمية التي يتم النقل بها، بل يوجد الأسهل من ذلك وهو عمل شبكة بسيطة بين الكمبيوترين وربطهما بسهولة جدا بعمل بعض الاعدادات البسيطة

الآن كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل؟

أولا قم بتوصيل الجهازين RJ45 ويكون في كلا الجهازين كارت LAN وهو كارت يعمل على ربط الجهازين بالشبكة فيما بينهم.

بعد ذلك ندخل على الجهاز الأول، وبعد ذلك نقوم بالضغط على start، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على control panel ثم منها نقوم باختيار network and internet.

نجد بعد ذلك نافذه مقسومة قسمين نختار من الجانب الايسر change Advanced sharing setting، وبعد ذلك نختار منها public current profile.

تجد خيارات بها اجعلها كلها في وضع on ماعدا تجد خيار عن كلمة السر password اجعله off إلا إذا كنت تريد زيادة الحماية بكلمات سر.

بعد ذلك قم بالدخول على النافذة التالية من خلال المسار التالي

Control PanelثمAll Control Panel Itemsثم Network and Sharing Center

قم بالضغط بعد ذلك على خيار

Shoes homegroup and sharing option

وذلك من الجانب ناحية اليمين.

قم بعمل homegroup وبهذا ننتهي من الجهاز الأول.

نذهب للجهاز الثاني، ونفعل نفس الخطوات معه.

بعد ذلك قم بالضغط على الملف الذي تريد نقله بالضغط عليه كليك يمين ثم بعد ذلك propertiesثم بعد ذلك sharingثم بعد ذلك.  Share

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تعمل شبكة بين الاجهزة داخل المنزل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *