كيف تعلم أطفالك

لدى الطفل طبيعة حيوية تجعله يسير في خيال واسع، وتجعله مشتتا وغير قادر على التركيز في القيام بأكثر من عمل في وقت ما، ويحب الطفل اللعب والتكرار وسماع كلمات كثيرة ومحاولة تكرارها، ويحب الصور والألوان الجذابة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%b7%d9%81%d9%84%d9%83

والآن كيف تعلم طفلك التعليم الصحيح، وتنمي قدراته في شتى المجالات؟

وضع مجموعة من الخطط والبعد عن الروتين اليومي للطفل:

لكي تجعل طفلك قادرا على التركيز وقادر على الاستيعاب؛ فيجب أن تخطط وتنظم وقت طفلك حتى لا يتشتت فمثلا يعرف الوقت الذي سيقوم فيه بأداء واجبه المنزلي، ويعرف الوقت الذي سيشاهد فيه التلفاز، ويعرف الوقت الذي سيتم اللعب فيه، ويعرف وقت الأكل، وأيضا وقت النوم، حتى لا يقع الطفل تحت تأثير التشتيت وعدم التركيز بل كل شيء في حياته منظما؛ فهو يدرك ويعي وقت كل شيء فلا يسأل كل فترة متى ألعب؟ ومتى أأكل؟ ومتى أشاهد التلفاز؟ … وهكذا

القدوة الكاملة للطفل:

اعلم تمام العلم أن إبنك مقلد دائما لما تفعله من حركات، بل إنه ممثل رائع لكل ما يدور حوله؛ فيجب عليك أن تكون قدوة صالحة له في احترام المواعيد، وعدم زجر الآخرين، وعدم مشاهدة أفلام العنف أمام الطفل، لأنه يقلد كل ما يراه.

الألعاب:

اجلب لطفلك الألعاب التعليمية، التي تقيده في الحياة اليومية والتي تساعده على المعرفة، مثل العاب الليجو وألعاب الصيد، وألعاب التركيب، والتي تعمل بشكل رائع على زيادة ذكاء الطفل وتنمى التفكير لدى الطفل.

تحديد وقت للترفيه:

يجب أن يشعر الطفل بأن ما حوله منظم وأن له وقت للترفيه لأن الطفل قد ينهى كل شيء بسرعة من أجل اللعب والترفيه؛ ولكن عندما يعلم أن له وقت معين يكون وقت الترفيه واللعب فإنه سيعطى كل ذي حق حقه، ويجب أن يعلم أيضا عدد ساعات الترفيه واللعب حتى لا يطيل عن ذلك بحجة أنه لم يلعب إلا القليل.

النظام الغذائي للطفل:

يؤثر الطعام الذي يتناوله الطفل بشكل يومي على كل نشاطاته، وعلى كل أفعاله وسلوكياته ونشاطاته، فالطعام المليء بالدهون والزيوت سيؤدى الى شعوره بالتعب والخمول، فلا تقدم له تلك الأطعمة في الوقت الذي يتعلم فيه ويحتاج لتركيز، وقدم له الأطعمة المليئة بالطاقة لإنعاشه، ولا تنسى الإكثار من الماء لأنه يساعد على التركيز.

القيم الدينية:

علم طفلك دائما تعاليم دينه لأنها تنمي لديه حسن الخلق وحسن معاملة الآخرين، وعدم ضرب زملائه، وزيارة المرضى والإحسان إلى الجار.

شاهد الفيديو التالي لتعليم الطفل التركيز:

الكلمات المفتاحية:
كيف تعلم طفلك الثقة بالنفس,كيف تعلم اطفالك,كيف تعلم اطفالك اللغه الانجليزيه,كيف تربي اطفالك تربية حسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *