كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر

بعد استخدام العديد من الهواتف في الآونة الأخيرة وخاصة الهواتف الذكية، وخاصة مع توفر تلك الأجهزة بثمن بسيط ووجود الهواتف الصينية التي غزت العالم وأصبح الصغير والكبير يحمل الهاتف المحمول، وأصبح الهاتف من الأمور الحياتية التي لايمكن الاستغناء عنها، وذلك لصغر حجمها وبسبب أنها خفيفة الوزن، وأيضا يسهل التنقل بها في أي مكان.

كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر

ولكن كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر؟

أصبح العديد من مستخدمي الهواتف الذكية بسبب أنها متصلة كثيرا بعالم الانترنت، وبسبب تداولها من يد ليد أخرى بين الأصدقاء والأهل، وكثرة وجود التطبيقات الكثيرة على تلك الهواتف والتي يأتي معظمها من التحميل أو من خلال النقل بين الأصدقاء بعضهم البعض.

فأنظة التشغيل الخاصة بالأندرويد هي من الأنظمة السهلة الأختراق ومن أمثلته هواتف سامسونج وهواتف سوني وهواتف ال جي، وذلك بسبب أن هذا النظام يسمى بالنظام المفتوح ولا يوجد به درجة عالية من الحماية.

والآن كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر؟

قم أولا بفتح هاتفك الخاص ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالهاف، ثم قم بالذهاب إلى التطبيقات، وبعد ذلك إلى إدارة التطبيقات، فإذا لاحظت وجود تطبيق جديد لم تكن أنت من قمت بتثبيته أو تطبيق غريب لم تقم بتثبيته، قم بحذفه مباشرة.

ثانيا قم بعملية الدخول إلى إعدادات الهاتف الخاصة بك ثم قم بالذهاب إلى عداد البيانات، سوف تظهر أمامك التي قمت باستهلاكها من خلال الانترنت، والفيروسات عادة تقوم باستهلاك سرعة كبيرة من الانترنت، فاذا وجدت هناك نشاط كبير لسرعة الانترنت، قم بالذهاب إلى أداة التطبيقات وقم بالنظر إلى التطبيقات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير جدا ثم قم بحذفه، لأنه ينتج من الاتصال المباشر بالمخترق سحب لسرعة الانترنت.

ثالثا توجه إلى إعدادات الهاتف ثم إلى البطارية ثم قم بمراقبة التطبيقات التي تعمل، وشاهد أي منها تستهلك طاقة بشكل كبير دون العمل عليها، أو لبساطتها، فقم بحذفها.

رابعا قم بملاحظة صوت الهاتف وهو يرن عن اتصال شخص ما بك، فإذا كان الصوت في أثناء الرنين يتكرر وإذا وجدت نوع من أنواع صدى الصوت فاعلم أن هذا الهاتف مراقب، ولكن أكثر أجهزة المراقبة للهاتف المحمول تكون ملك للحكومة وليست ملك للأشخاص.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر؟

شاهد الفيديو التالي لكي تتعرف كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر؟

https://www.youtube.com/watch?v=20N2hLJDD38

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *