كيف تعرف اذا كان الايفون اصلي

كثير منا يحمل هاتف الايفون ولكن المشكلة تكمن في أنه بعد ذلك نكتشف أن الهاتف الذي معنا غير أصلي، وهو ما قد جعلنا نكون في حالة من الفزع لأننا عند شراءه قيل لنا أنه هاتف ايفون أصلي، لأنه قد كثر الغش والتقليد لهذا الهاتف.

كيف تعرف اذا كان الايفون اصلي

وهنا سنتعرف على كيف تعرف إذا كان الايفون أصلي؟

سنتعرف هنا إلى مجموعة من الطرق التي من خلالها نستطيع أن نعرف إذا كان هاتفنا أصلي أم أنه مزيف، ومن خلال هذه الطرق الغاية في البساطة، سنتمكن من عدم وجود أي نوع من الغش لهذا الهاتف.

أولا من خلال الرقم المتسلسل.

قم بجلب الهاتف ثم كتابة الكود التالي على الجهاز الايفون (*#06#)، ثم قم بالاتصال بهذا الكود، تجد أنه قد ظهر لك رقم مكون من 15 خانة، ولكن هذا أمر طبيعي في كل من الهاتف الأصلي والمزور، ولكن ما يجعلنا أن نعرف أن الهاتف أصلي أم مزور هو أن الرقم يكون في منتصف الشاشة ويكون لونه أسود، وأيضا يوجد في الأسفل زر يكون لونه أخضر، ويكون مكتوب على هذا الزر كلمة Dismiss، ولكن في الجهاز المزيف تظهر شاشة لونها أبيض والرقم في الأعلى.

ثاني الطرق المستخدمة في التعرف على كيف تعرف إذا كان الايفون أصلي؟

هي نوع الخط المكتوب والمقروء في الهاتف.

فالجهاز الأصلي يكون خطوطه واضحة وتكون مفهومة، وذلك لأن شركة أبل المصنعة للهاتف تجلب متخصصين في اللغة، وذلك حتى يكون الجودة في كامل منتجاتها، ولكن الجهاز المقلد يكون الخط به غير مقروء بطريقة سلسة، وغير مفهوم بطريقة سهلة، فعند شرائك للهاتف حاول تغيير لغته لتعرف هل اللغات أصلية أم بها شوائب.

ثالث الطرق المستخدمة في التعرف على كيف تعرف إذا كان الايفون أصلي؟

هي معالم هذا الهاتف من الخارج.

فيمكنكم التعرف إذا كان الجهاز أصلي أو مزيف من خلال شكل ومعالم الجهاز الخارجية، حيث أن شركة أبل تهتم بكل جزء وبكل تفصيله من تفاصيل الهاتف، من أول العبوة التي توضع فيها كل قطعة من قطع الهاتف، حتى الشعارات والخلفيات والألوان وكل تفصيله فيه.

عليك الذهاب إلى موقع شركة أبل والنظر على الهاتف من الموقع قبل شراءه.

يجب التعرف من خلال الهاتف على كل تفصيلة من تفصيلات الهاتف مثل الكاميرا وزر التشغيل والسماعات والكاميرا الأمامية.

فلو وجدت أي مكون من هذه المكونات مفقود فهذا يؤكد أن الهاتف غير أصلي.

شاهد الفيديو التالي لتعرف على كيف تعرف إذا كان الايفون أصلي؟

https://www.youtube.com/watch?v=uGJWo5H_wD0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *