كيف تصنع قناع من البلاستيك

البلاستيك أو بالإنجليزية plastic هو عبارة عن مادة يتم تصنيعها من المواد المستخرجة من النفط وتسمى هذه المادة البتروكيماويات، ويتم ذلك عن طريق إضافة العديد من المواد الأخرى التي تختلف حسب نوع البلاستيك  حيث أن كل مادة توضع بهدف المساعدة في تحسين خواص البلاستيك.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d9%83

ومن المواد الأساسية التي تدخل في صناعة البلاستيك مادة تسمى البوليمر وهذه المادة عبارة عن سلاسل طويلة من المركبات التي لها كتلة جزيئية كبيرة، والمبلمرات يتم تصنيعها في مصانع البتركيماويات حيث تقوم هذه المصانع بتحويل البترول الخام إلى هذه المادة بعد إدخاله في عدة مراحل إنتاجية .

كيف تصنع قناع من البلاستيك

وبعد أن تحدثنا عن كيفية صنع البلاستيك نود الحديث عن استخداماته وللبلاستيك استخدامات كثيرة ومتعددة  وفي مقالنا هذا نريد الحديث عن كيفية عمل أقنعة من مادة البلاستيك.

عمل أقنعة للأطفال

يستمتع الكثير من الأطفال باللعب اثناء ارتداهم للأقنعة المختلفة، وذلك بسبب أن الأطفال يتقمصون في شخصيات الأقنعة التي يلعبون بها سواء كانت شخصيات كرتونية أو خيالية أو حتى حيوانات، وفيما يلي سوف نعرض كيفية صنع أقنعة للأطفال من مادة البلاستيك:

قناع للأطفال من الصحون البلاستيكية

الأدوات الازمة

صحون بلاستيكية بحجم كبير ومناسب لحجم وجه الطفل _ غراء لاصق_ قلم تحديد أسود.

ألوان مائية

مقص

أداة ثقب

خيط مطاطي

خطوات العمل

بالاستعانة بقلم التحديد الأسود يرسم وجه أرنب على أحد الصحون البلاستيكية على أن تتخذ العينان شكل نصف اسطوانة ثم نقوم بتظليلها باللون الأسود كما يتخذ الأنف شكل مثلث على أن يوجه رأسه نحو الأسفل ويرسم الشارب على شكل خطوط أفقية ثم تظلل باللون الأسود، أما الفم فيرسم على شكل خطوط أفقية، كما يظلل باللون الأحمر .

يفرج جزء دائري صغير من منطقة أسفل العيون وذلك للسماح للطفل بالرؤية عند ارتداء القناع.

ثم يرسم على صحن بلاستيكي آخر شكل أذني الأرنب ويلونان من الداخل باللون الزهرى، ثم يلصقان أعلى الصحن عند وجه الأرنب.

باستخدام أداة الثقب يتم عمل ثقب على كل طرف من الطرفين الجانبين للوجه.

يقص الخيط المطاطي بطول مناسب ويربط كلا الطرفين بالثقبين الموجودين على الطرفين.

نقوم برسم شكل فيونكة على صحن بلاستيكي آخر وتلون بألوان زاهية.

بالاستعانة بالغراء اللاصق يتم تثبيت الفيونكة أسفل القناع ثم يترك القناع حتى يجف ثم يستخدمه الأطفال في اللعب والإستمتاع.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع علبه من الكاسات البلاستيك يوتيوب,كيف تصنع مزهرية من البلاستيك,كيف تصنع زهرية من البلاستيك,كيف تصنع شجرة من البلاستيك,كيف تصنع دمية من البلاستيك,كيف تصنع قناع من البلاستيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *