كيف تصنع ظرف جميل ورائع من الورق؟؟

الظرف هو مجلد يتم صناعته من بعض الأدوات الرقيقة مثل الورق, ويتم عمل وصناعة الأظرف بطريقة سهلة جدا وممتعة ويمكن لأي شخص أن يقوم بصناعتها بمفرده ودون الحاجة إلى جهد, ويمكنك صناعة الأظرف بكثير من الأشكال الفنية الرائعة مثل شكل طائرة ورقية, أو على شكل معين, أو على شكل علامة زائد, ويستخدم الظرف في العديد من الأغراض مثل: تقديم الهدايا مثل هدايا الزواج وعيد الأم, وأيضا يمكنك تقديم الهدايا المادية والعينية في ظرف جميل, ويمكنك أيضا حفظ الرسائل والبطاقات البريدية وبطاقات المعايدة, لتكون وسيلة لافتة وجذابة للتعبير عند مدى الإهتمام بالهدية المقدمة للشخص الأخر, وسوف نذكر في هذا المقال كيف تصنع ظرف جميل من الورق بخطوات سهلة وبسيطة جدا.

كيف تصنع ظرف جميل ورائع من الورق

كيف تصنع ظرف جميل ورائع من الورق

يمكن صناعة ظرف جميل ورائع في المنزل بأقل التكاليف مما يساعد على تخفيف الأعباء المادية لشراء أظرف جديدة لكل مناسبة, وهذا أيضا يساعد على المحافظة على البيئة من خلال إعادة تدوير المواد, وعندما تقومين بهذه الأعمال البسيطة أمام اأطفالك فهذا يجعلهم يتعلمون كيفية استغلال الأشياء البسيطة لعمل أشياء مفيدة, وكذلك يعلمهم الإعتماد على أنفسهم مما يزيد ثقتهم, ويمكن أيضا استغلال بعض الأشياء الأخرى في صناعة العديد من الأغراض البسيطة مثل الألعاب والأظرف وغيرها, مما يؤدي إلى تنمية قيمة العمل المشترك داخل الأسرة.

كيف تصنع ظرف جميل ورائع من الورق و طريقة عمل ظرف على شكل طائرة ورقية

لكي تصنع ظرف جميل من الورق على شكل طائرة ورقية, عليك أن تقوم بإحضارة ورقة ملونة, ثم قم بطي الأطراف من تلك الورقة على مساحة مستطيلة الشكل في المنتصف, وبالتالي يكون المستطيل الأمامي للظرف أصبح يتكون من أربع طيات ورقية, مما يجعلك تحصل على شكل طائرة ورقية جميلة.

طريقة عمل ظرف صغير بالبترون

أولا عليك طباعة بترون الظرف على ورق ملون أو أبيض على حسب رغبتك الشخصية.

ثانيا قم بقص الباترون ثم القيام بطيه.

ثالثا ألصق الأجزاء المستطيلة التي على الجانب الخلفي من الظرف.

رابعا قم بتزيين الأجزاء المستطيلة من الخارج عن طريق وضع ميدالية بواسطة الدبوس.

خامسا الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بغلق الظرف بواسطة الإستكيرات اللاصقة الصغيرة, ويتوافر منها عدة أشكال مثل النجوم أو قلوب.

طريقة عمل ظرف ملون على شكل قلب

الأدوات

مقص.

ورق أزرق اللون أو أي لون على حسب رغبتك الشخصية.

صمغ.

قلم.

ورق أحمر لعمل القلب.

طريقة العمل

أولا قم برسم شكل قلب على الورقة الحمراء باستخدام القلم

 

ثانيا بعد ذلك قم بقص رسمة القلب من على الورقة, ثم ثني رسمة القلب إلى النصف.

ثالثا قم بقص مكان الثني في الجزء العلوي من رسمة القلب بإتجاه الأعلى, ويكون ذلك بمقدار سنتيمتر أو 2 سنتيمتر على حسب حجم الورقة.

رابعا كرر العملية من خلال قص الجزء السفلي من رسمة القلب المطوية بإتجاه الأعلى بنفس المقدار السابق.

خامسا الأن قم بفتح الورقة المطوية الحمراء.

سادسا الخطوة السادسة هي أن تقوم بثني الورقة الزرقاء إلى نصفين متساويين.

سابعا ضع الورقة الحمراء المرسومة على شكل قلب فوق الورقة الزرقاء من جهة النصف الذي قمت ثنيه, ويجب أن يكون في منطقة الوسط بالتحديد.

ثامنا قص الأطراف الزائدة من الورقة الزرقاء على شكل رسمة القلب الأحمر الموضوع عليها, مما ينتج لك قلبا باللون الأزرق بنفس حجم القلب الأحمر.

تاسعا استعمل الصمغ للصق القلب الأحمر المطوي داخل القلب الأزرق المطوي, بحيث تكون فتحات القلب الأحمر في الأعلى ورسمة القلب الأزرق في الأسفل, لكي تظهر كخلفية له.

عاشرا يمكنك استعمال الورق الزائد لعمل قلوب صغيرة, يمكنك استخدامها لتزيين الظرف من الخارج أيضا, وعند فتح الظرف سوف يظهر شكل جميل من القلوب الصغيرة الملونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *