كيف تصنع صابون زيت الزيتون

كيف تصنع صابون زيت الزيتون؟ صابون زيت الزيتون من المستحضرات الطبيعية التي يغسل بها البشرة والشعر ولكونه مستحضر طبيعي يساعدنا على التخلص من أضرار المستحضرات الأخرى الغير طبيعية، وهو يصنع بطريقة سهلة وبمواد سهل تواجدها وبأقل التكاليف، وإذا كان الزيت بجودة عالية هذا يضمن جودة صنع الصابون، وفى هذا الموضوع سوف نقوم بتقديم طريقة صنع الصابون ونقدم لكم بعض فوائده.

صابون زيت الزيتون

مكونات صنع صابون زيت الزيتون:

  • 400 غرام من زيت الزيتون.
  • 72 غراماً ونصف من هيدروكسيد الصوديوم.
  • 100 غرام من زيت جوز الهند.
  • 3 غرامات ونصف من ملح الطعام.
  • 150 غرام من الماء.

طريقة الصنع:

يتم وضع زيت الزيتون وزيت جوز الهند في إناء حيث أن زيت جوز الهند هو الذي يعطينا الرغوة المطلوبة للصابون، ثم نضع الإناء على النار حتى تصل درجة الحرارة إلى 55 درجة مئوية.

نقوم بوضع “هيدروكسيد الصوديوم” لكي يعمل على عملية تصبن الزيت، وهو يضاف عن طريق إذابته مع الماء في وعاء من الزجاج ثم يضاف إلى الزيت بشكل تدريجي مع التحريك المستمر.

توضع الكمية في الخلاط الكهربائي لمدة 10 دقائق حتى يصبح القوام صلب ويمكن أن تستغرق هذه المرحلة ساعة من الخلط، ثم نقوم بإذابة الملح في كمية بسيطة من الماء ويتم أضافته للخليط الصلب ويخلط جيداً، يتم صب الصابون في قوالب من السيليكون ويترك لمدة يومين حتى يصبح الصابون متجمد.

فوائد صابون زيت الزيتون:

يساعد في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وتغذيتها.

يقوم بإطالة عمر البشرة وفتح مسام البشرة.

يطهر الجلد عند وجود الجروح أو الحروق الناتجة عن أشاعة الشمس.

إزالة الهالات التي توجد تحت العين ويعمل على تنقية البشرة من البقع.

الكلمات المفتاحية:
كيف شكل صابون زيت الزيتون,كيف يصنع صابون زيت الزيتون,كيف تصنع صابون زيت الزيتون,كيف عمل صابون زيت الزيتون,كيف اعمل صابون زيت الزيتون,كيف اسوي صابون زيت الزيتون,كيف تصنع صابون من زيت الزيتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *