كيف تصنع دمية من القماش

حيث أن أغلب الأطفال يحبون الألعاب المختلفة وأغلبهم يفضل أن يحصل على أكثر من لعبة ولكن غالبا قد نجد أن الدمى قد يكون سعرها مرتفع جدا وباهظ جدا بالنسبة إلى الكثير من الآباء والأمهات الذين يعانون من محدودية مصادر دخلهم لذا نعمل على توفير هذه الأموال الطائلة عليكم من خلال تقديم هذه المقالة المميزة وهي عن كيفية صناعة الدمية لطفلك سواء من الخشب أو من القماش.

maxresdefault

حيث أن كيفية صنع دمية تعدّ مهمة جدا حيث أن صناعة الدمى هي صناعة قديمة حديثة، حيث أن الدمى هي الجليس الونيس للأطفال ولا يستطيعون الاستغناء عنها وذلك منذ نعومة أظفارهم، وهي رفيقة الطفل التي يفرّغ بها طاقاته، ومواهبه المختلفة كما ويطلق العنان لمخيلته وأفكاره من خلالها وذلك لتظهر من خلال سلوكه وشخصيته مع دميته، حيث كانت صناعة الدمى قديماً قليلة الإمكانيات بحيث تقتصر على بعض المواد الخام مثل القماش، وبعض الأعواد الخشبية، والقطن، والصوف وهو بطانة الدميّة.

كيف تصنع دمية بشكل دبّ بالقماش

حيث أن الأدوات اللازمة هي قطعة قماش كبيرة باللون الذي يفضّله الطفل، وأيضا حشوه من القطن أو أي حشوه متوفرة، ونحتاج أيضا إبر وخيوط للخياطة، كما سوف نحتاج إلى إكسسوارات لتزيين الدمية، ومقصّ، ومشرط، لاصق للصق العيون والفم وباقي الإكسسوارات اللازمة.

طريقة العمل:

نقوم بقصّ القماش على شكل دوائر، دوائر كبيرة للجسم، وأخرى صغيرة للرأس، كما نخيط قطع القماش بحيث نطابق قطع القماش على بعضها ونخيطها باستخدام الإبر والخيوط، وذلك مع ترك مسافة سنتيمتر واحد أثناء الخياطة وذلك لكي لا تتباعد الخيوط أثناء القيام بعملية الخياطة، ثم نقلب قطعة القماش التي قمنا بخياطتها على الوجه الآخر، ثمّ نقوم بحشوها بحشوه القطن جيداً، ثم نركّب الرأس على الجسم ونخيطهما معاً ونتأكد من متانة الخياطة. وذلك لصنع الأذنين نعمل علي قص قطعة صغيرة من القماش بشكل نصف دائرة ونخيطها ثم نحشوها بالقطن بعد تلك الخطوات سوف نقوم بتركيب العيون، الفم، والأذنان. ثم نضع للدمية إكسسوارات مثل ربطة عنق، أو قبعة وذلك بحسب رغبة الطفل وبهذا تكون دمية الدب جاهزة تماما.

وفيما يلي فيديو يعرض إحدى طرق صناعة دمية من القماش:

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع دمية من الجوارب,كيف تصنع دمية من القماش,كيف تصنع دمية من الورق,كيف تصنع دميه من المطاط,كيف تصنع دمية من ورق,كيف تصنع دمية من خشب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *